محول الطاقة من 12 فولت الى 220

محول الطاقة من 12 فولت الى 220

محول الطاقة من 12 فولت الى 220


تقوم محولات الطاقة الشمسية بتحويل كهرباء التيار المستمر التي تنتجها الألواح الشمسية إلى كهرباء تيار متردد يمكن استخدامها بالفعل بواسطة الأجهزة المنزلية محول الطاقة من 12 فولت الى 220.


هناك أنواع أخرى من محولات الطاقة الشمسية التي تُستخدم للتركيبات ذات الحجم التجاري وخارج الشبكة مثل المحولات المركزية والمحولات المستقلة، لكننا لن نركز عليها.بدون العاكس الشمسي ، لن تتمكن من استخدام الألواح الشمسية لتشغيل منزلك. ولكن ما هيك هو عليه؟


أسعار محول الطاقة الشمسية بالدولار


وظيفة العاكس الشمسي بسيطة: فهو يحول التيار المباشر ، أو التيار المستمر ، الكهرباء المولدة من الألواح الشمسية إلى تيار متناوب ، أو تيار متردد ، كهرباء يمكن لأجهزتك استخدامها. ولكن ليس كل العاكسون الشمسية هي نفسها.




يعد اختيار العاكس الشمسي المناسب لمنزلك أمرا صعبا. هذا هو السبب في أن المثبت الشمسي عادة ما يتعامل مع المهمة. لكن المثبتات غالبا ما تحمل أكثر من عاكس واحد. إليك بعض الأشياء التي قد تصادفها أثناء رحلتك الشمسية.


  1. محول طاقة شمسية من فيتشي 4 كيلو واط 380 فولت. 2.957 درهم حوالي 270 دولار.
  2.  محول الطاقة الشمسية Veichi 5.5 KW 380V3.430 درهم  حوالي 310 دولار

  3. .محول الطاقة الشمسية Veichi 7.5 KW 380V  حوالي 400 دولار. 
تقوم محولات الطاقة الشمسية بأكثر من مجرد تحويل الكهرباء – فهي تساعد أيضًا على زيادة كمية الطاقة الشمسية التي ينتجها نظامك. ليس ذلك فحسب، فهم يتأكدون من أن نظامك الشمسي يعمل بأمان قدر الإمكان من خلال اكتشاف التيارات الكهربائية غير الطبيعية وانقطاعات شبكة المرافق لمنع الأضرار التي لحقت بالألواح الشمسية والمنزل وعمال المرافق.


محولات الطاقة الشمسية الهجينة


عندما يضيء الضوء على لوحة شمسية ، فإنه يخلق كهرباء تيار مستمر (تيار مباشر). على الرغم من أهميتها ، فإن التيار المستمر للكهرباء ليس مفيدا جدا عندما يتعلق الأمر بتشغيل منزلك لأنه لا يتم استخدامه لتشغيل معظم الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات أو المصابيح أو الغسالات.


هذا هو المكان الذي تأتي فيه المحولات-فهي تأخذ كهرباء التيار المستمر الناتجة عن الألواح الشمسية وتقلبها إلى كهرباء تيار متردد قابلة للاستخدام (تيار متناوب). يمكن أن تكون التفاصيل الفنية لهذه العملية ساحقة بعض الشيء (ونحن نغطيها بمزيد من التفاصيل أدناه إذا كنت مهتما) ولكن المحولات هي عنصر أساسي في أي نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية.



من ناحية أخرى ، يشبه العاكس الهجين العاكس القياسي مع فائدة إضافية: يمكنه أيضا العمل مع مصدر تيار متردد – على سبيل المثال ، طاقة الشبكة القادمة إلى منزلك من شركة المرافق. يمنحك هذا مزيدا من المرونة في كيفية استخدامك لنظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية ، حيث يمكنك الآن اختيار إما استخدام الشبكة أو الألواح الشمسية كمصدر رئيسي للطاقة ، أو تشغيل منزلك تماما من الطاقة الشمسية.


كيف يعمل محول الطاقة الشمسية؟


2. كيف يعمل تحويل الطاقة الشمسية؟ تعمل تقنيات الطاقة الشمسية بفعالية مع أشعة الشمس لتحويلها إلى طاقة كهربائية من خلال مرايات تولد الطاقة عن طريق الإشعاع الشمسي المركز أو الألواح الكهروضوئية (PV).

ما هي الالة التي تحول طاقة الشمس الى طاقة كهربائية؟


الخلايا الشمسية هي عبارة عن محولات فولتضوئية تقوم بتحويل ضوء الشمس المباشر إلي كهرباء ، وهي شبه موصلة وحساسة ضوئياً ومحاطة بغلاف أمامي وخلفي موصل للكهرباء هي أحد أشهر تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية، ويرجع تاريخها إلى عام 1839م عندما اكتشف الفرنسي “إدموند بكوريل” أن الضوء الواقع على قطب كهربي مُنْغَمِس في محلول مُوَصِّل .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-