طريقة توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 12

طريقة توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 12

توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 12



12 فولت هو اتصال الأسلاك الألواح الشمسية الأكثر شيوعا مع البطاريات. بشكل عام ، لتحقيق نظام 12 فولت تيار مستمر إلى 120/230 فولت تيار متردد ، يتم توصيل كل من الألواح الكهروضوئية والبطاريات بالتوازي.



  • الفرق بين توصيل الألواح الشمسية على التوالي والتوازي
  • طريقة توصيل الألواح الشمسية بمنظم من نوعية MPPT
  • تركيب الطاقة الشمسية بدون بطاريات
  • كم فولت يعطي لوح الطاقة الشمسية
  • مقطع اسلاك توصيل لوحات الطاقة الشمسية والانفرتر
  • طريقة توصيل ألواح الطاقة الشمسية على التوالي


للقيام بذلك ، دعونا نرى كيفية سلك اثنين أو أكثر من الألواح الشمسية والبطاريات بالتوازي مع وحدة تحكم تهمة الشمسية والعاكس التلقائي/أوبس ل 120-230 فولت أس الحمل ، شحن البطارية والحمل المباشر أي دس تعمل الأجهزة.


كيفية ربط لوحين طاقة شمسية 12 فولط


ربط طرفي اللوح أو الألواح الشمسية (الموجب والسالب) بالمنفذ الخاص بهما في منظم الشحن مع مراعاة القطبية. توصيل طرفي البطارية (الموجب والسالب) في المكان الخاص بالبطاريات مع مراعاة القطبية. وصل طرفي أحمال التيار المستمر (الموجب والسالب) مع النقاط الخاص بهما في منظم الشحن.




تأتي معظم الألواح الشمسية والبطاريات بجهد 2/24/36 فولت وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في إضافة سعة إضافية إلى النظام ، فسيتعين عليك توصيل النظام بتكوين متوازي. لنفترض أن بطارية واحدة تشغل مروحة سقف لمدة 6 ساعات. يمكن تشغيل نفس المروحة لمدة 12 ساعة (ضعف تقريبا) بواسطة بطاريتين (لهما نفس السعة) متصلتين بالتوازي. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن اثنين من الألواح الشمسية متصلة متوازية شحن البطاريات بسرعة والسلطة حتى حمولة إضافية.



يوضح مخطط الأسلاك التالي أن اللوحين الشمسيين 12 فولت ، 10 أمبير ، 120 واط المتصلين بالتوازي سيشحنان البطاريتين المتوازيتين 12 فولت ، 100 أمبير بالإضافة إلى تشغيل حمل التيار المتردد من خلال البطاريات والعاكس خلال النهار في ضوء الشمس العادي. أثناء التظليل / الليل (في حالة عدم وجود طاقة مولدة من الألواح الشمسية) ، سيتم استخدام الطاقة المخزنة بالبطارية كطاقة احتياطية وستقوم بتشغيل حمل التيار المتردد عبر العاكس


طريقة توصيل ألواح الطاقة الشمسية


ملاحظة: يجب أن تكون سعة ساعة أمبير (آه) للبطاريات (وكذلك مستوى الجهد للألواح الشمسية) هي نفسها لجميع البطاريات أثناء توصيلها في سلسلة أو موازية.



في هذا التكوين المتوازي ، يظل مستوى الجهد من كل من البطاريات والألواح الكهروضوئية 12 فولت بينما تظل سعة التيار أعلى. يمكننا توصيل توليد الطاقة (لوحة بف) وتخزين الطاقة كطاقة احتياطية (في البطاريات) مع 12 فولت أوبس/العاكس وحدة تحكم تهمة الشمسية.


يتم تغذية عاكس التيار المستمر إلى التيار المتردد بواسطة الألواح الشمسية المباشرة (أثناء أشعة الشمس العادية / النهار) والبطاريات (في حالة التظليل أو الليل). يقوم العاكس بعكس 12 فولت تيار مستمر إلى 120 فولت تيار متردد (الولايات المتحدة) أو 230 فولت تيار متردد (المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي) اعتمادا على مستويات جهد التيار المتردد المحلية لدينا وتشغيل أحمال التيار المتردد ، مثل المصابيح الكهربائية والمروحة وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن توصيل الأجهزة التي تعمل بالتيار المستمر مباشرة بوحدة التحكم في الشحن (محطات تحميل التيار المستمر فقط).



كيف يتم توصيل منظم الطاقة الشمسية؟


ملخص توصيل الألواح بمنظم PWMيجب توصيل الألواح على التوالي بحيث نحصل على جهد كلي أكبر من جهد المنظم بنسبة 30%، (أي 1.3).عند توصيل الألواح على التوازي، عليك مراعاة أقصى تيار يتحمله المنظم PWM، أي لا يجب تجاوز أقصى تيار يتحمله المنظم.



شحن بطارية 200 امبير كم تحتاج الواح شمسية؟


بالتالي تحتاج إلى أربعة ألواح شمسية بإجمالي قدرة 2000 واط، وطريقة توصلهما يعتمد على بيانات منظم الشحن من حيث مجال جهد العمل، وأقصى جهد عند الدارة المفتوحة، وغير ذلك من المعلومات التي قد تجدها بالمنظم.


كيف اتعلم ربط الواح الطاقة الشمسية ببعضها؟

يتم فيها ربط عدة ألواح على التوالي بوصل الطرف الموجب للوح الأول مع الطرف السالب للوح الثاني وهكذا ونسميها المجموعة الأولى، ثم توصل على التوازي مع مجموعة ثانية بنفس عدد الألواح المتصلة على التوالي في المجموعة الأولى.


كم امبير يعطي كل لوح طاقة شمسية؟


أما مقدار الأمبير التي ينتجها لوح الطاقة الشمسيّة قدرته 100 واط هو 5.5 أمبير، وذلك على افتراض أنّ جهد طاقته القصوى 18 فولت، ويُمكنك حساب الأمبير باستخدام المعادلة الآتية: الجهد=القدرة*أمبير. بتعويض المعلومات المعروفة لديك تُصبح المعادلة: 18=100*أمبير. إذ أمبير=100/18=5.5 أمبير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-