كم لوح شمسي لتشغيل مضخة ماء

كم لوح شمسي لتشغيل مضخة ماء


كم لوح شمسي لتشغيل مضخة ماء


سيختلف حجم الألواح الشمسية اعتمادا كم لوح شمسي لتشغيل مضخة ماء،وعلى المضخة التي تناسب احتياجاتك. يعتمد عدد الألواح الشمسية على القوة الكهربائية التي ستحتاج إليها مضخة معينة للعمل ، ونوع طور المضخة ، وعمر المضخة. تحتاج إلى التأكد من وجود قوة كهربائية كافية من الألواح الشمسية للحصول على أقصى أداء ممكن من المضخة. سوف تتطلب المضخات أحادية الطور ألواحا أكثر مما تتطلبه المضخات ثلاثية الطور. عادة سوف تتلقى لوحات 100 واط أو لوحات 300 إلى 375 واط لنظام.


أسئلة طرحها الآخرون

  • كم لوح شمسي لتشغيل غطاس 3 حصان؟
  • غطاس 50 حصان كم يحتاج كهرباء؟
  • مضخة ماء 75 حصان كم واط؟
  • كم تحتاج بطارية 200 امبير الواح شمسية؟


كم عدد الالواح شمسية لتشغيل مضخة ماء


يعتمد عدد الألواح الشمسية اللازمة لتشغيل مضخة البئر على قوة حصان مضخة البئر هذه. تتراوح أنظمة الطاقة المتجددة من الحاجة فقط إلى 2 لوح شمسي (100 واط لكل منهما) لمضخة 1/2 حصان إلى حوالي 20 لوح شمسي بقوة 5 حصان. و رس 200 هو نظام لوحة 2 ، المضخة نفسها هي مضخة دس باستخدام محرك المغناطيس الدائم. تعتبر مضخات التيار المستمر فائقة الكفاءة لأنها تأخذ طاقة التيار المستمر مباشرة من الألواح الشمسية وترسل الطاقة لأسفل من خلال وحدة التحكم إلى المضخة. سيتم تشغيل مضختين شمسيتين بلوحتين طوال اليوم ، تماما مثل مضخة عشرين لوحة 5 حصان ، طالما أن الشمس مشرقة. أنظمة أصغر مثل ربس 200 سوف تضخ فقط حوالي 3-5 غم.


عندما يتطلب المشروع كمية كبيرة من الماء أو مضخة لبئر عميق جدا ، ستحتاج إلى الترقية إلى المزيد من الألواح الشمسية ومضخة حصان أعلى. على سبيل المثال ، يضخ جهاز آر بي إس برو 5000 فولت ما يصل إلى 225 جالونا في الدقيقة - أي 81000 جالونا من الماء لكل 6 ساعات!



للمناخات ذات الشمس الأقل


الشتاء صعب بالنسبة لبعض مناطق الولايات المتحدة إذا كانت تعتمد على الطاقة الشمسية لتوفير المياه 24/7 للمياه المنزلية أو الماشية. عادة ما تستخدم أنظمة المياه المنزلية البطاريات لضخ 24/7-مما يعني أنه يمكنك الاستحمام في منتصف الليل باستخدام بطارية تم شحنها بواسطة الألواح الشمسية أثناء النهار. نظرا لأن اليوم الشمسي أقصر في الشتاء ، وغالبا ما تحجب أشعة الشمس بسبب الطقس ، يوصي آر بي إس بإضافة بعض الألواح الإضافية إلى النظام. يعني المزيد من الألواح بصمة أكبر للألواح الشمسية لأشعة الشمس المتناثرة ، مما يؤدي إلى شحن أسرع وأكثر كفاءة للبطاريات.


ضخ ممتد لمربي الماشية



لقد شهدنا نجاحا كبيرا من مربي الماشية الذين لا يستخدمون البطاريات ولكنهم يريدون تمديد يوم الضخ لبضع ساعات في الصباح والمساء ، بينما تشرق الشمس أو تغرب. تسمح إضافة عدد قليل من الألواح بالتوازي لمربي الماشية بالاستمرار في الضخ حتى الساعة 6,7 أو حتى الساعة 8 مساء مع القليل جدا من أشعة الشمس المتاحة. تحقق من قصة من أحد مربي الماشية لدينا حول استخدام 800 روبية لأيام ضخ أطول.




كيفية توصيل لوحة شمسية بمضخة مياه?


تتضمن قائمة العناصر التي تحتاجها لتوصيل الطاقة الشمسية بمضخة مياه ما يلي:


الألواح الشمسية-سيكون عليك حساب كمية الطاقة اللازمة لملء البطاريات الشمسية. سيتغير هذا الرقم بناء على حجم المضخة وعدد ساعات ضوء الشمس المباشرة التي تتلقاها مجموعة الألواح الشمسية يوميا.

العاكس الشمسي-قد يتغير نوع العاكس بناء على حجم مضخة المياه إلى حجم المصفوفة الشمسية ونظام تخزين البطارية.

بطارية احتياطية نظام تخزين الطاقة الشمسية-مضخات المياه الكبيرة يمكن رسم الكثير من الطاقة ، ويجب أن تكون إمدادات الطاقة متسقة ، أو سوف تفشل المضخة.

منظم الطاقة الشمسية-في أي وقت تقوم فيه بتوصيل لوحة شمسية ببطارية شمسية ، فأنت بحاجة إلى منظم لمنع البطارية من الشحن الزائد.

اتصال مرتبط بالشبكة — من المحتمل-إذا لم يكن نظام البطارية الشمسية كبيرا بما يكفي لتشغيل المضخة 24/7 ، حتى في أيام إنتاج الطاقة المنخفضة ، ستحتاج إما إلى إيقاف تشغيل المضخة أو إبقاء الوحدة مرتبطة بالشبكة المحلية.

هناك بعض طرق التكوين لنظام المياه التي يمكن أن تساعد في تقليل الحمل على المضخة أو جعل العملية أكثر كفاءة.



هي مضخات المياه بالطاقة الشمسية أي خير?


تستخدم الألواح الشمسية الآن في وسط المدينة والأماكن النائية. وبالمثل ، يمكن تشغيل مضخة المياه عبر الطاقة الشمسية. تتميز مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية بالعديد من المزايا.


أولا ، مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية لديها عملية فعالة من حيث التكلفة. الجدوى الاقتصادية هي واحدة من المزايا الهامة للنظام.


يتطلب استثمارا أوليا في البداية ولا توجد تكاليف صيانة أخرى. وسوف تساعدك على إنشاء عملية الري البديلة أو إمدادات المياه السكنية.


إذا قمت بحساب الاستثمارات الأساسية والمدخرات الشهرية ، فقد تكون مربحة.


مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية جيدة للاستخدام الفردي أو الشائع. عمر مضخة المياه الأولية التي تعمل بالطاقة الشمسية أكثر من 25 عاما. يظل النظام يعمل دون تكاليف إضافية.


ثانيا ، سهولة التركيب والصيانة تجعلها أكثر سهولة. يمكنك تركيب مضخة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في أي مكان مع توفر ضوء الشمس لأن ضوء الشمس هو مصدر الطاقة الشمسية.



هل تحتاج مضخة المياه بالطاقة الشمسية إلى نظام بطارية?


إذا كنت تتساءل عما إذا كانت مضخة المياه بالطاقة الشمسية تحتاج إلى نظام بطارية ، فقد تكون الإجابة معقدة. إليك السبب.


إذا كانت مضخة المياه مزودة باتصال مرتبط بالشبكة ، فلن تحتاج إلى نظام نسخ احتياطي للبطارية. ومع ذلك ، سيوفر لك المال كل شهر للحصول على نظام احتياطي للبطارية على استخدام الكهرباء المرتبطة بالشبكة.


والسبب هو أن نظام النسخ الاحتياطي للبطارية يسمح لك بتسخير كل الطاقة التي تنتجها مجموعة الطاقة الشمسية الخاصة بك.


هذه طاقة مجانية (بصرف النظر عن تكلفة المصفوفة والبطاريات) مقابل تكلفة شراء الكهرباء من شركة المرافق المحلية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-