10 أعطال الطاقة الشمسية لتسخين المياه

10 أعطال الطاقة الشمسية لتسخين المياه

أعطال الطاقة الشمسية لتسخين المياه




يمكن أعطال الطاقة الشمسية لتسخين المياه،ولمشاكل سخان المياه بالطاقة الشمسية أن تؤخر أنشطتك اليومية. قد يمنحك كوب ساخن من الماء أو حمام ساخن لبدء يومك الطاقة التي تحتاجها لبدء يوم عملك. لكن, ماذا لو كان سخان المياه بالطاقة الشمسية لديك يعاني من مشكلة في التشغيل? فيما يلي التفاصيل التي قد تحتاجها للتعرف على المزيد حول سخان المياه بالطاقة الشمسية.


  • حساس الطاقة الشمسية
  • صيانة السخان الشمسي
  • لوحة تحكم السخان الشمسي
  • درجة حرارة الماء في السخان الشمسي
  • سخانات الطاقة الشمسية
  • مخطط السخان الشمسي
  • مكونات السخان الشمسي
  • السخان الشمسي في الشتاء



مشاكيل وأعطال الطاقة الشمسية لتسخين المياه




سخانات المياه بالطاقة الشمسية في المنزل هي عنصر أساسي. أنها توفر باستمرار الماء الساخن مع الطاقة الشمسية المجانية للاستخدام المنزلي أو التجاري على حد سواء بكفاءة واقتصاديا. يستخدم النظام جامعي لجمع الطاقة الشمسية ، وضعت استراتيجيا على سطح المبنى والموجهة إلى الأداء الأمثل.




تشمل موثوقية وطول عمر سخانات المياه بالطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم اليوم مفاهيم ممتازة وتخطيطات ومجموعات جاهزة وأدوات تحكم متطورة. إذا بدأ سخان المياه الخاص بك في الانهيار وتريد أن تكون التكلفة ضئيلة، فستحتاج إلى فهم أساسي للإصلاح الحراري الشمسي.



قد تسبب سخانات المياه بالطاقة الشمسية ، مثل غيرها من المعدات التي تعمل بالطاقة الشمسية ، مشاكل مع مرور الوقت وتدهور المكونات. بصفتك مالكا للمنزل ، ستحتاج إلى التعود على المشكلات النموذجية المرتبطة عموما بتدفئة المياه بالطاقة الشمسية ، بما في ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها.




عندما يكون لديك فقط تثبيت سخان المياه بالطاقة الشمسية الخاصة بك ، تكون على علم بأن التفتيش المتكرر والصيانة مطلوبة للحفاظ على النظام بشكل فعال والحفاظ عليه يعمل لسنوات قادمة.




سخان المياه بالطاقة الشمسية لا يولد الماء الساخن





يعمل نظام التدفئة الخاص بك أحيانا ولكنه لن يولد الماء الساخن. والسبب في ذلك ليس بعيد المنال. في الأيام الملبدة بالغيوم أو عندما يتلف زجاج الألواح الشمسية ، لن يتم احتجاز ما يكفي من الطاقة الشمسية.



مع عدم كفاية الحرارة الشمسية ، لن يتم تسخين المياه داخل خزان التخزين ، خاصة إذا لم يكن هناك سخان إمداد ، مثل التدفئة الكهربائية. سبب آخر لعدم قدرة سخان المياه بالطاقة الشمسية على توليد الماء الساخن هو أن المنظم قد يكون مكسورا أو منخفضا جدا.



الخطوة الأولى: تحقق من جميع المكونات

تحقق مما إذا كانت جميع المكونات لا تزال تعمل.


الخطوة الثانية: تحقق من حالة الألواح الشمسية الخاصة بك

تأكد من أن الألواح الشمسية في وضع مناسب لجمع الطاقة الشمسية المثلى وأن الزجاج غير تالف أو مغطى أو مظلل.



الخطوة الثالثة: تنظيف الألواح الشمسية

لإزالة الأوساخ والأوراق وغيرها من الحطام ، نظف الألواح بقطعة قماش.


الخطوة الرابعة: افحص منظم الحرارة

تحقق من إعدادات منظم الحرارة المناسبة. ولكن استبدالها إذا كان معطوبا.


الخطوة الخامسة: ضمان الاتصال المناسب لأسلاك الاستشعار

تحقق من الاتصال الصحيح لأسلاك المستشعر.


الخطوة السادسة: ضمان تحديد المواقع الصحيحة للألواح الشمسية الخاصة بك

إذا لم يكن لديك ما يكفي من الماء الساخن ، فتحقق للتأكد من وضع الألواح الشمسية بشكل صحيح وعدم وجود عوائق. رعاية حجم ، والميل ، والتوجه ، والظل.


الخطوة السابعة: تحقق من فقدان الحرارة


تحقق مما إذا لم يكن هناك فقد للحرارة في الخزان أو الأنابيب طوال الليل.





أنواع مختلفة من سخانات المياه بالطاقة الشمسية



الأنظمة المتكاملة

هذا هو نظام سلبي مع ثيرموسيفون المستخدمة في المناطق مع العديد من الأيام المشمسة ومتطلبات المياه الساخنة عالية. يتم بناؤها ببساطة مع واحد أو أكثر من الدبابات السوداء ، وضعت في المربع ، ومعزولة جيدا.



أنظمة ثيرموسيفون

تستخدم أنظمة ثيرموسيفون للتدفئة المباشرة أو غير المباشرة للمياه. سائل التسخين مضاد للتجمد ، مثل الجليكول. هذا ينقل الحرارة إلى الماء أثناء مروره عبر المبادل الحراري.



تستخدم الطريقة خزان تخزين المياه الموجود فوق المجمع للسماح للسائل بالزيادة إلى خزان التخزين عن طريق الحمل الحراري الطبيعي بدون مضخة. في المناطق ذات الطاقة الشمسية القوية ، يكون هذا النوع من سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية عالي الكفاءة.



أنظمة التداول المباشر

يعمل هذا النوع من سخانات المياه بالطاقة الشمسية خلال الساعات الساطعة عن طريق ضخ المياه من صهاريج التخزين إلى الألواح ، مما يزيد من استهلاك الطاقة.


أنظمة التدفئة غير المباشرة

تعمل هذه الأنظمة عبر حلقة مغلقة, تعميم المياه المحمية بالتجميد. يتم استخدام مبادل حراري في خزان التخزين لنقل الحرارة إلى الماء. ومن الأمثلة الممتازة على السوائل المحمية بالتجميد التي سيتم استخدامها جلايكول الإثيلين المائي ومحاليل جلايكول البروبيلين المائي.


أنظمة الصرف / الصرف الخلفي

عادة ما تدور المياه غير المعالجة أو المعالجة من خلال حلقة في هذه الأنظمة. لنقل الحرارة إلى مياه الشرب ، يتم استخدام مبادل حراري. لتشغيل النظام أو إيقاف تشغيله ، يستخدم النظام وحدات التحكم وأجهزة الاستشعار والمضخات. سوف تستنزف المياه عن طريق الجاذبية في المساء والليالي لتجنب حلقات الحمل الحراري والتجميد.



تجنب المشاكل مع سخانات المياه بالطاقة الشمسية

  • الخطوة الأولى: تنظيف المكونات


نظف المجمع الزجاجي من الأوساخ والغبار والأوراق والنباتات والأجسام الغريبة الأخرى التي قد تؤثر على المكونات أو تضر بها.

  • الخطوة الثانية: تحقق من الأختام

تأكد من عدم كسر الأختام وتلفها وعدم وجود تسرب سائل.


  • الخطوة الثالثة: تحقق من الصواميل والمسامير

تأكد من أن البراغي والصواميل هيكل الدعم ليست فضفاضة.


  • الخطوة الرابعة: استبدال وإصلاح أي تلف الزجاج

استبدل أو أصلح أي ضرر على زجاج المجمع ، إذا لزم الأمر.

  • الخطوة الخامسة: افحص الخزان والصمامات

افحص خزان التسرب وتأكد من أن الصمامات ، وخاصة صمام تخفيف الضغط ودرجة الحرارة ، تعمل.


  • الخطوة السادسة: تغيير مصدر الحرارة أو استخدام المنقي السائل

إذا حدث تراكم الرواسب في كثير من الأحيان ، قم بتغيير مصدر الحرارة الغني بالموارد الطبيعية (الماء العسر) أو قم بتركيب مطهر سائل.


  • الخطوة السابعة: فحص المضخة وأجهزة التحكم



أضف العزل لتقليل خطر التجميد وضعف الأداء. افحص المضخة وأجهزة الاستشعار وأجهزة التحكم ، وإذا لزم الأمر ، قم بتنظيفها واستبدالها.




ما هي المشكلة مع سخانات المياه بالطاقة الشمسية?



ثانيا ، تراكم الرواسب ، قد تتعرض أنظمة الماء الساخن بالطاقة الشمسية طويلة الأمد لتلف المكونات من التآكل والقشور والتدهور العام. إذا كان الماء في منزلك صعبا بشكل استثنائي ، فقد تتراكم رواسب الكالسيوم في مكونات نظامك مما يتسبب في حدوث تسربات وفشل وخسائر في الكفاءة.



لماذا لا تعمل الألواح الشمسية الخاصة بي على سخان الماء الساخن?


لماذا لا يتم تسخين نظام الماء الساخن بالطاقة الشمسية بشكل صحيح? / إبريز ،تأكد من عزل أنابيب الماء الساخن بشكل صحيح. ضع في اعتبارك تركيب منقي مياه لمنع تراكم المعادن. راقب نظامك بحثا عن التسريبات. تحقق بشكل دوري من أن أذرع التخفيف تعمل على صمام تخفيف ضغط درجة الحرارة وصمام التحكم في التمدد.12‏/10‏/2021.


هل سخان المياه بالطاقة الشمسية جيد أم سيء?



لكن أشعة الشمس تحتوي أيضا على الأشعة تحت الحمراء وهذا يساعد في تسخين المياه في أفضل نظام لتسخين المياه بالطاقة الشمسية. لذلك ، يمكننا القول أن الماء الساخن الناتج عن سخان المياه بالطاقة الشمسية المنزلي آمن للاستخدام. ومع ذلك ، يوصى بعدم استخدام هذه المياه لأغراض الشرب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-