أنواع سخانات الماء بالطاقة الشمسية

أنواع سخانات الماء بالطاقة الشمسية

أنواع سخانات الماء بالطاقة الشمسية




على الرغم من وجود عدد كبير من أنواع سخانات الماء بالطاقة الشمسية; المختلفة لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ، إلا أن التكنولوجيا الأساسية بسيطة للغاية.



يضرب ضوء الشمس ويسخن سطح " ممتص "داخل" مجمع شمسي " أو خزان تخزين فعلي. توفر هذه السخانات الشمسية المثبتة على السطح حوالي 80 ٪ من الماء الساخن للمنزل. يتدفق إما سائل نقل الحرارة أو مياه الشرب الفعلية المراد استخدامها عبر أنابيب متصلة بالممتص وتلتقط الحرارة منه. (تشتمل الأنظمة التي تحتوي على حلقة منفصلة لنقل الحرارة والسوائل على مبادل حراري يقوم بعد ذلك بتسخين مياه الشرب.) يتم تخزين الماء الساخن في خزان تسخين منفصل أو خزان سخان مياه تقليدي لحين الحاجة.




أنواع سخانات الماء الساخن بالطاقة الشمسية


هناك خمسة أنواع من أنظمة الماء الساخن بالطاقة الشمسية:


1-أنظمة ثيرموسيفون.

 تقوم هذه الأنظمة بتسخين الماء أو سائل مضاد للتجمد ، مثل الجليكول. يرتفع السائل بالحمل الحراري الطبيعي من المجمعات إلى خزان التخزين ، والذي يتم وضعه على مستوى أعلى. لا توجد مضخات مطلوبة. في الأنظمة الحرارية ، تزداد حركة السوائل ، وبالتالي نقل الحرارة ، مع درجة الحرارة ، لذلك تكون هذه الأنظمة أكثر كفاءة في المناطق ذات المستويات العالية من الإشعاع الشمسي.






2-أنظمة التداول المباشر.

 تضخ هذه الأنظمة المياه من التخزين إلى المجمعات خلال الساعات المشمسة. يتم الحصول على الحماية من التجميد عن طريق إعادة تدوير الماء الساخن من خزان التخزين ، أو عن طريق شطف المجمعات (التصريف لأسفل). نظرا لأن نظام إعادة الدوران يزيد من استخدام الطاقة ، بينما يقلل التنظيف من ساعات التشغيل ، يتم استخدام أنظمة الدوران المباشر فقط في المناطق التي تكون فيها درجات الحرارة المتجمدة نادرة.




3-أنظمة الصرف.

 هذه الأنظمة هي بشكل عام أنظمة تسخين مياه غير مباشرة. يتم تدوير المياه المعالجة أو غير المعالجة من خلال حلقة مغلقة ، ويتم نقل الحرارة إلى مياه الشرب من خلال مبادل حراري. عندما لا تتوفر حرارة شمسية ، يتم تصريف سائل التجميع عن طريق الجاذبية لتجنب حلقات التجميد والحمل الحراري ، حيث يقلل ماء التجميع البارد من درجة حرارة المياه المخزنة.




4-أنظمة تسخين المياه غير المباشرة.

 في هذه الأنظمة ، يتم تدوير السائل المحمي من التجميد من خلال حلقة مغلقة ويتم نقل حرارته إلى مياه الشرب من خلال مبادل حراري بكفاءة تتراوح من 80 إلى 90 بالمائة. السوائل الأكثر استخداما للحماية من التجميد هي محاليل جلايكول الإثيلين المائي ومحاليل جلايكول البروبيلين المائي.



5-أنظمة الهواء.

 في هذا النظام غير المباشر ، تقوم المجمعات بتسخين الهواء ، الذي يتم تحريكه بواسطة مروحة من خلال مبادل حراري من الهواء إلى الماء. ثم يتم استخدام المياه للاحتياجات المنزلية أو الخدمية. كفاءة المبادل الحراري في نطاق 50٪.




ما هو أفضل نوع من سخان المياه بالطاقة الشمسية?


 أفضل سخان المياه بالطاقة الشمسية في الهند

  1. سخان المياه بالطاقة الشمسية سودارشان ساور.
  2. العليا الشمسية 200 لد سخانات المياه الشمسية (سس-003)
  3. راكولد ألفا برو الشمسية 100 لتر يوميا سخانات المياه المنزلية.
  4. سولاريزر الربيع مركبات 200 لتر سخانات الطاقة الشمسية.
  5. مانداتا الاختراعات 200 لتر في اليوم سخانات الطاقة الشمسية.
  6. نموذج الذهب سخانات المياه بالطاقة الشمسية من قبل أنظمة الطاقة الخضراء.



ما هي الأنظمة الثلاثة لتسخين المياه بالطاقة الشمسية?



أنواع أنظمة التدفئة الشمسية. لفهم الأنواع المختلفة بشكل أفضل ، يمكن تقسيمها إلى فئات وفقا لهذه العوامل. الطريقة التي يتم بها تسخين الماء إما مباشرة (حلقة مفتوحة) أو غير مباشرة (حلقة مغلقة) أو مضخة حرارية.




فوائد المستهلك للطاقة الشمسية


1. صديق للبيئة: في المجتمع ، يعد فهم دورك في حماية البيئة والحد من التلوث أمرا ضروريا. بالنسبة للأشخاص الذين يفكرون في التحول إلى أنظمة المياه الساخنة الشمسية السلبية ، فإن عوامل الجذب الأساسية هي أنها صديقة للبيئة.



2. المياه الساخنة على مدار السنة: كونها خالية من التدفئة باهظة الثمن تجعل سخانات المياه الشمسية السلبية خيارا جذابا للتركيب في تضاريس وبيئات مختلفة. في المناطق التي تعاني من انقطاع الكهرباء ، يمكن للسخانات الشمسية أن تحافظ على استمرار نظام الماء الساخن ، على عكس السخانات الكهربائية التقليدية.



3. فعالة من حيث التكلفة: فائدة كبيرة للطاقة الشمسية هي انخفاض كبير في تكاليف الوقود المتزايدة باستمرار في جميع أنحاء العالم لأن هذا هو واحد من أفضل الخيارات الصديقة للبيئة.



4. صيانة قليلة أو معدومة: يمكن لهذه الأنظمة تقليل فواتير الكهرباء إلى الحد الأدنى مع عدم وجود ميزات كهربائية وميكانيكية متضمنة. بالإضافة إلى ذلك ، مع أنظمة المياه الساخنة الشمسية السلبية ، فإن الحاجة إلى الصيانة الدورية أو الاستبدال أمر مستبعد للغاية.



5. سهلة التركيب: مع القدرة على تثبيت هذه الأنظمة بسهولة كبديل لنظام سخان المياه الحالي الخاص بك ، لم يكن لديك لإخراج وإعادة تثبيت كل شيء. مع حوافز ضريبية متعددة وتثبيت الحوافز من قبل القوانين الفيدرالية وقوانين الولايات ، يمكنك في نهاية المطاف توفير الكثير من المال مباشرة بعد الاستثمار الأولي. يمكن أن تساعد هذه التكاليف المحفوظة في سداد الاستثمار في بضع سنوات قصيرة ، ويمكنك الاستمتاع بالمزايا لعقود قادمة.




فوائد مقاول الطاقة الشمسية


بالنسبة للمقاولين ، تفتح أنظمة السخان الشمسي السلبي علاقة أكثر ديناميكية مع عملائك الكرام. نظرا لأن هذه الأنظمة خارج الشبكة ولا تنطوي على تعقيدات ، فمن الأسهل على المستهلك فهم التكلفة الأولية لصالح موثوقية النظام على المدى الطويل.



أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية السلبية لا تنطوي على الكثير من المعدات الملكية ، يمكنك طلب وتخزين المكونات التي تساعدك على توفير تكاليف الإدارة العالية ومساحة المستودع.




كل هذه الوفورات في التكاليف سوف تساعدك على زيادة الإنفاق الخاص بك لنمو الأعمال التجارية الخاصة بك جنبا إلى جنب مع الحوافز التي يمكن أن تقدمها القوانين المحلية والاتحادية. يمكنك الاستمتاع بالمزايا ونقلها إلى المستهلك أيضا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-