الطاقة الشمسية في المغرب pdf

الطاقة الشمسية في المغرب pdf

الطاقة الشمسية في المغرب pdf



كفاءة الألواح الشمسية الطاقة الشمسية في المغرب pdf هي مقياس لكمية ضوء الشمس (التشعيع) الذي يسقط على سطح الألواح الشمسية ويتم تحويله إلى كهرباء. نظرا للتطورات العديدة في التكنولوجيا الكهروضوئية خلال السنوات الأخيرة ، زاد متوسط كفاءة تحويل اللوحة من 15 ٪ إلى أكثر من 22٪. أدت هذه القفزة الكبيرة في الكفاءة إلى زيادة تصنيف الطاقة للوحة ذات الحجم القياسي من 250 واط إلى أكثر من 420 واط.




كما هو موضح أدناه ، يتم تحديد كفاءة الألواح الشمسية من خلال عاملين رئيسيين ؛ كفاءة الخلية الكهروضوئية ، بناء على تصميم الخلية ونوع السيليكون ، وكفاءة اللوحة الإجمالية ، بناء على تخطيط الخلية وتكوينها وحجم اللوحة. يمكن أن تؤدي زيادة حجم اللوحة أيضا إلى زيادة الكفاءة بسبب إنشاء مساحة سطح أكبر لالتقاط ضوء الشمس ، حيث تحقق أقوى الألواح الشمسية الآن تصنيفات طاقة تصل إلى 700 واط.




أعلى 10 الألواح الشمسية الأكثر كفاءة في المغرب


شهدت العامين الماضيين طفرة في الشركات المصنعة الإفراج عن الألواح الشمسية أكثر كفاءة على أساس عالية الأداء ن من نوع هجت ، توبكون والخلايا الخلفية الاتصال (إبك). لوحات سنباور ماكسيون قاد هذه الصناعة لأكثر من عقد من الزمان ، ولكن لأول مرة ، أصدرت الشركة المصنعة أقل شهرة ايكو الشمسية لوحات سلسلة الثقب الأسود مع لا يصدق 23.6 ٪ كفاءة تحويل وحدة باستخدام أبك جديدة فريدة من نوعها (كل الاتصال مرة أخرى) تكنولوجيا الخلية. كما أعلنت ريكوم تك عن سلسلة من الجيل التالي من النمر الأسود تدعي أنها تحقق كفاءة بنسبة 23.6 ٪ باستخدام بنية خلية اتصال خلفية جديدة من توبكون.




1-الكفاءة في العالم الحقيقي

في الاستخدام الحقيقي ، تعتمد كفاءة تشغيل الألواح الشمسية على العديد من العوامل الخارجية. اعتمادا على الظروف البيئية المحلية ، يمكن لهذه العوامل المختلفة أن تقلل من كفاءة اللوحة والأداء العام للنظام. العوامل الرئيسية التي تؤثر على كفاءة الألواح الشمسية مذكورة أدناه:




2-الإشعاع الشمسي (ث / م 2)


  1. التظليل
  2. توجيه اللوحة
  3. درجة الحرارة
  4. الموقع (خط العرض)
  5. الوقت من السنة
  6. الغبار والأوساخ


العوامل التي لها التأثير الأكثر أهمية على كفاءة اللوحة في الاستخدام الحقيقي هي الإشعاع والتظليل والتوجيه ودرجة الحرارة،كان لونجي الشمسية فقط الشركة المصنعة الثانية لتطوير مستوى كفاءة وحدة من 22.8 ٪ مع سلسلة جديدة مرحبا مو 6 العلماء. ويستند سلسلة مرحبا مو 6 على تصميم خلية إبك الهجين الجديد ، الذي يدعو لونجي هبك. كما كشفت الطاقة الشمسية الكندية عن وحدة هاي هيرو من الجيل الجديد تم بناؤها باستخدام خلايا هجت ، والتي تتساوى مع مستوى كفاءة سلسلة ماكسيون الشهيرة.




وتشمل اللوحات الرائدة الأخرى تلك من جينكو ، تفصيل ، و ارتفع ، ويضم ن من نوع هجت و توبكون الخلايا. كما أغلقت الألواح عالية الأداء من سبيك وبيلينوس باستخدام خلايا إبك الفجوة ، بالإضافة إلى لوحات جديدة تتميز متعددة بسبار (مب) نصف قطع ن نوع توبكون الخلايا من جي أيه سولار ، جوليوود و كيوسيلز ومعظم الشركات المصنعة الرائدة ساعدت على تعزيز كفاءة لوحة فوق 22٪.




الإشعاع الشمسي الطاقة الشمسية في المغرب




يقاس مستوى الإشعاع الشمسي ، الذي يشار إليه أيضا باسم الإشعاع الشمسي ، بالواط لكل متر مربع (ث/م 2) ويتأثر بالظروف الجوية مثل السحب والضباب الدخاني وخط العرض والوقت من السنة. يبلغ متوسط الإشعاع الشمسي خارج الغلاف الجوي للأرض حوالي 1360 واط/م 2 ، بينما يبلغ متوسط الإشعاع الشمسي على مستوى الأرض ، على مدار العام ، حوالي 1000 واط/م 2 ، ولهذا السبب هذا هو الرقم الرسمي المستخدم في ظل ظروف الاختبار القياسية (الاتصالات السعودية) لتحديد كفاءة الألواح الشمسية وتصنيفات الطاقة. ومع ذلك ، يمكن أن يصل الإشعاع الشمسي إلى 1200 واط/م 2 في بعض المواقع خلال منتصف الصيف عندما تكون الشمس فوقها مباشرة. في المقابل ، يمكن أن ينخفض الإشعاع الشمسي إلى أقل بكثير من 500 واط/م 2 في يوم مشمس في الشتاء أو في ظروف الضباب الدخاني.




ملاحظات مخطط الطاقة مقابل درجة الحرارة:



شركة الاتصالات السعودية = شروط الاختبار القياسية-25 C ج (77 F و)


نوكت = الاسمية درجة حرارة خلية التشغيل-45 C ج (113 F فهرنهايت)


( ^ ) ارتفاع درجة حرارة الخلية = درجة حرارة الخلية النموذجية خلال طقس الصيف الحار-65 C درجة مئوية (149 F فهرنهايت)


( # ) أقصى درجة حرارة تشغيل = أقصى درجة حرارة تشغيل للوحة أثناء درجات الحرارة المرتفعة للغاية المثبتة على سطح داكن اللون-85 C درجة مئوية (185 F فهرنهايت)



تكون درجة حرارة الخلية بشكل عام أعلى بمقدار 20 درجة مئوية من درجة حرارة الهواء المحيط والتي تعادل انخفاضا بنسبة 5-8٪ في خرج الطاقة عند نوكت. ومع ذلك ، يمكن أن ترتفع درجة حرارة الخلية إلى 85 درجة مئوية عند تركيبها على سطح داكن اللون خلال أيام 45 درجة مئوية شديدة الحرارة ، والتي تعتبر عموما درجة حرارة التشغيل القصوى للوحة الشمسية.



معامل درجة حرارة الطاقة


خلية درجات حرارة أعلى أو أقل من شركة الاتصالات السعودية إما تقليل أو زيادة انتاج الطاقة من كمية محددة لكل درجة أعلى أو أقل من 25°C. هذا هو المعروف باسم السلطة معامل درجة الحرارة التي تقاس %/°C. أحادية الألواح متوسط درجة الحرارة معامل -0.38% /°C, بينما الكريستالات الألواح أعلى قليلا عند 0.40 ـ% /°C. أحادية IBC خلايا أفضل (أقل) معامل درجة الحرارة من حولها -0.30%/درجة مئوية في حين أن أفضل أداء الخلايا في درجات حرارة عالية HJT (متغاير) الخلايا التي هي منخفضة كما -0.25% /°C.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-