أسعار ألواح الطاقة الشمسية في العراق بالتفصيل

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في العراق بالتفصيل

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في العراق


تعمل الطاقة الشمسية عن طريق تحويل الطاقة من الشمس إلى طاقة. هناك نوعان من الطاقة المتولدة من الشمس لاستخدامنا-الكهرباء والحرارة.



يتم إنشاء كلاهما من خلال استخدام الألواح الشمسية ، والتي تتراوح في الحجم من أسطح المنازل السكنية إلى المزارع الشمسية التي تمتد على فدادين من الأراضي الريفية.وتنقسم منظومة ألواح الطاقة الشمسية للاستخدامات الخاصة في العراق إلى 3 أقسام (زراعي، ومنزلي، وصناعي)، ويُعد النظام الزراعي الأرخص في قائمة سعر ألواح الطاقة الشمسية، إذ يعتمد على منظومة بسيطة، تقاس بالكيلوواط، وغالبيتها تُستخدم في منظومة الري، وعادة ما يكلف الكيلوواط الواحد ما بين 500 و600 دولار.



سعر ألواح الطاقة الشمسية في العراق



تولد الألواح الشمسية الكهروضوئية الكهرباء ، كما هو موضح أعلاه ، بينما تولد الألواح الحرارية الشمسية الحرارة. في حين أن مصدر الطاقة هو نفسه – الشمس – تختلف التكنولوجيا في كل نظام.


  • بر الشمسية مهنيا شهادة مونو 430 واط 450 واط لوحة طاقة شمسية نصف خلية وحدة لنظام الطاقة الشمسية عالية الكفاءة سعر 80 دولار.


كما يمكن أن تقوم 4 ألواح مجمعة من الألواح العادية لتوليد واحد كيلو وات، وتجميع تلك الاولواح وتركيبها يقدر بتكلفة من 520 دولار إلى 800 دولار، وأما عن تكلفة الوات الواحد من توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية فهو تقريبا يكلف نحو 1.6 دولار، حيث يمكن لهذه التكلفة أن تتغير مع التطوير المستمر الذي يحدث في هذا المجال، حيث أن تكلفة الطاقة الشمسية لمنزل عادي هي 200 كيلو وات بتكلفة 2400 دولار، كما أنها بسيطة ولكنها تدوم مدة لا تقل عن 20 سنة، كما أن سعر تجهيز الخلايا الشمسية قد انخفض من 6000 دولار إلى 1500 دولار.




تكلفة خفظ فاتورة استهلاك الطاقة


يبحث أصحاب المنازل وجميع أنواع الشركات هذه الأيام عن طرق لخفض فاتورة استهلاك الطاقة وتقليل التكلفة التشغيلية الإجمالية. لهذا الغرض ، تعد الطاقة الشمسية أفضل بديل لها لتكون فعالة من حيث التكلفة وموفرة للطاقة. في العقد القادم ، من المقدر أن تتضاعف تكاليف الطاقة. توفر الألواح الشمسية حلا ذكيا للطاقة لأصحاب المنازل والشركات وتسمح لهم بشراء الكهرباء بسعر محدد لكل وحدة. وهذا يعني أن المنازل والممتلكات التجارية للمستهلكين لن تتعرض أبدا لارتفاع أسعار الطاقة مرة أخرى ، مما سيؤدي إلى التنبؤ المالي أسهل كثيرا. كما المثبت الشمسية ، بل هو فرصة مربحة لعملك لنقل رسالتك إلى كل من المستهلكين السكنية والتجارية أنه كلما طال انتظارهم ، والمزيد من التكاليف التي سوف تضطر لدفع ثمن الكهرباء. في السيناريو الحالي ، على سبيل المثال ، انخفضت الأسعار التجارية للطاقة الشمسية بنسبة 58 ٪ منذ عام 2012. ومع ذلك ، تشير التغييرات الأخيرة في السياسة إلى أنه لن يكون الأمر كذلك في المستقبل بعد الآن. هذا يعني أنك إذا استثمرت 40000 دولار في الطاقة الشمسية ، فيمكنك الحصول على ائتمان ضريبي بقيمة 12000 دولار. ومع ذلك ، سينخفض معدل معدل مركز التجارة الدولية إلى 26 ٪ . وفي الوقت نفسه ، ستستمر أسعار الكهرباء في الزيادة على أساس سنوي. لذلك ، كلما أسرع المستهلكون في تبني الطاقة الشمسية ، زاد قدرتهم على التوفير.



تعتمد الطاقة الشمسية الكهروضوئية على التأثير الكهروضوئي ، والذي من خلاله يؤثر الفوتون (الوحدة الأساسية للضوء) على سطح أشباه الموصلات مثل السيليكون ويولد إطلاق إلكترون. الطاقة الشمسية الحرارية أقل تطورا وببساطة التسخين المباشر للمياه (أو السوائل الأخرى) بواسطة ضوء الشمس. للاستخدام المنزلي ، يتم أيضا تثبيت الألواح الحرارية الشمسية على سطح مواجه للشمس ، وتسخين المياه المخزنة في أسطوانة ماء ساخن وبالتالي توفير الماء الساخن والتدفئة. على نطاق أوسع ، يمكن أيضا استخدام الطاقة الشمسية الحرارية في محطات الطاقة.



كيف بالضبط يتم إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ؟



عادة ما تكون الألواح الشمسية مصنوعة من السيليكون ، أو مادة أخرى من أشباه الموصلات مثبتة في إطار لوحة معدنية مع غلاف زجاجي. عندما تتعرض هذه المادة لفوتونات ضوء الشمس (حزم صغيرة جدا من الطاقة) فإنها تطلق إلكترونات وتنتج شحنة كهربائية.



تخلق هذه الشحنة الكهروضوئية تيارا كهربائيا (على وجه التحديد ، التيار المباشر أو التيار المستمر) ، والذي يتم التقاطه بواسطة الأسلاك في الألواح الشمسية. ثم يتم تحويل كهرباء التيار المستمر هذه إلى تيار متناوب (تيار متردد) بواسطة عاكس. التيار المتردد هو نوع التيار الكهربائي المستخدم عند توصيل الأجهزة بمآخذ الحائط العادية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-