تركيب ألواح شمسية بدون بطاريات

تركيب ألواح شمسية بدون بطاريات

تركيب ألواح شمسية بدون بطاريات



قد يبدو تركيب ألواح شمسية بدون بطاريات الذي يعمل بدون بطاريات مستحيلا لبعض الأشخاص ، ولكن الحقيقة هي أنه يمكنك تشغيل نظام شمسي خارج الشبكة بدون بطاريات احتياطية.


إليك ما أنت على وشك تعلمه فيما يتعلق بدور الإلكترونات في الألواح الشمسية:


  • أنظمة الطاقة الشمسية خارج الشبكة وعلى الشبكة
  • دور البطاريات في الأنظمة الشمسية.
  • تشغيل النظام الشمسي خارج الشبكة بدون بطاريات.
  • إيجابيات وسلبيات استخدام البطاريات في نظام خارج الشبكة.

ستجيب هذه المقالة على جميع استفساراتك حول ما إذا كان النظام الشمسي خارج الشبكة يمكن أن يعمل بدون بطاريات أم لا.



تركيب ألواح شمسية بدون بطاريات للمنازل



يوصى بالاستثمار في حزمة بطارية لنظامك الشمسي, ولكن هل من الممكن استخدام الألواح الشمسية بكفاءة مباشرة بدون بطارية? دعنا نستكشف خياراتك! كل خطوة تخطوها نحو منزل أكثر خضرة تحدث فرقا. إذا كنت ترغب في تقليل استهلاك الطاقة المتصل بالشبكة ولكنك لست في وضع مالي لتثبيت الألواح الشمسية بالبطاريات كمصدر طاقة احتياطي ، فيمكنك البدء بنظام مستقل.



ستحتاج إلى بطاريات لتشغيل نظامك الشمسي إذا كنت تريد نسخة احتياطية من الطاقة في حالات الطوارئ. البطاريات مطلوبة لبعض التطبيقات ولكنها غير مطلوبة للجميع.




في النظام الشمسي ، مصدر الكهرباء هو ضوء الشمس. لا يمكن للنظام توليد الطاقة عندما تكون الشمس منخفضة في السماء أو في الصباح الباكر. لا توجد أشعة الشمس ، خاصة في الليل.



لنفترض أنك بحاجة إلى الكثير من الكهرباء للقيام بأنشطة مهمة ، لكن إنتاج الألواح الشمسية يتناقص. يمكن لمالكي الطاقة الشمسية الحصول على الطاقة من الشبكة في هذه الحالة. النظام المرتبط بالشبكة هو اسم لهذا التكوين. ليست هناك حاجة لبطارية مع هذا الترتيب.




لا تحتاج أيضا إلى الشبكة إذا كان لديك بطاريات في نظامك الشمسي. للتعامل مع المشكلة ، يمكنك أخذ الطاقة من البطاريات.ربط الشبكة هو النسخ الاحتياطي للنسخ الاحتياطي ؛ يشبه بطارية ضخمة وبالتالي لا يتطلب أي بطاريات إضافية للنسخ الاحتياطي.




الألواح الشمسية بدون بطارية: أنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة بالشبكة


لا يزال النظام الشمسي المرتبط بالشبكة متصلا بشبكة الطاقة الكهربائية في منطقتك. خلال النهار ، سيتم تشغيل منزلك بالطاقة الشمسية ، ولكن عندما تغرب الشمس ، ستوفر لك الشبكة الطاقة. يعد هذا خيارا رائعا للأشخاص الذين يتطلعون إلى بدء رحلتهم الشمسية ولكنهم لا يريدون الخروج تماما من الحزام على الفور.



إيجابيات نظام مرتبط بالشبكة


  1. انخفاض الاستثمار الأولي
  2. سهلة التركيب
  3. صيانة أقل
  4. صافي القياس


ملاحظة: مع صافي القياس ، يمكنك ضخ الطاقة الشمسية الزائدة مرة أخرى في الشبكة. بعض شركات المرافق على استعداد لدفع ثمن ذلك ، ويمكنك بعد ذلك استخدام هذه الأموال من أجل ترقية نظامك أو تغطية فواتير الكهرباء.




الذهاب خارج الشبكة دون بطاريات

نعم ، يمكنك إنشاء محطة طاقة شمسية خارج الشبكة بدون بطارية ، لكنك لن تتمكن من استخدام عاكس طاقة شمسية خارج الشبكة أو هجين.


ستكون محولات السلسلة (محولات الطاقة الشمسية على الشبكة) ضرورية. ومع ذلك ، تتطلب محطات الطاقة الشمسية على الشبكة مصدر طاقة مرجعيا.




ومع ذلك ، إذا كان مصدر الطاقة المرجعي لعكس السلسلة يختلف عن طاقة الشبكة ، فقد نصفها بأنها محطة طاقة شمسية خارج الشبكة بدون بطاريات.



تعتبر الألواح الشمسية ، وهيكل التركيب ، وكابلات التيار المتردد / التيار المستمر ، والعاكس الشمسي على الشبكة (عاكس السلسلة) ، ومصدر طاقة مرجعي بخلاف الشبكة ضرورية لبناء محطة طاقة شمسية خارج الشبكة بدون بطاريات.




أنواع مختلفة من العاكسون


تشمل الأنواع الثلاثة الرئيسية للمحولات محولات الطاقة الشمسية والهجينة وخارج الشبكة وهي شواحن بطاريات قوية. هناك نوعان رئيسيان من التركيبات الشمسية ، على الشبكة ، وخارج الشبكة:



منشآت الطاقة الشمسية على الشبكة بدون تخزين البطارية

هذه هي أكثر أنواع أنظمة الطاقة الشمسية المتاحة شيوعا والأكثر تكلفة بشكل عام والتي تستخدم عاكسا بسيطا لتحويل طاقة التيار المستمر من الألواح الشمسية إلى طاقة تيار متردد يمكن تغذيتها مباشرة بالشبكة لاستخدامها في منزلك.



منشآت الطاقة الشمسية خارج الشبكة أو الهجينة مع تخزين البطارية

هذه الأنظمة أكثر تعقيدا لأنها تتضمن مزيجا من الألواح الشمسية وتخزين البطاريات.



مع هذه الأنواع من التركيبات ، يلزم وجود محولات متعددة تتضمن عاكسا للطاقة الشمسية وشاحنا متطورا للبطارية لإدارة اتصال الشبكة بالإضافة إلى شحن وتفريغ البطاريات ، والمعروفة أيضا باسم المحولات متعددة الأوضاع.


هذه المحولات التفاعلية المتقدمة قادرة على دمج تكنولوجيا الطاقة الشمسية والبطارية في عاكس هجين الكل في واحد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-