توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 24

توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 24

توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 24


في هذا البرنامج التعليمي توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 24 ، وسوف تظهر كيفية سلك اثنين من الألواح الشمسية والبطاريات في سلسلة مع أوبس التلقائي / العاكس ل 120 فولت -230 فولت أس الحمل ، شحن البطارية وتحميل دس المباشر من وحدة تحكم المسؤول.


  • طريقة توصيل الألواح الشمسية بمنظم من نوعية MPPT 
  • الفرق بين توصيل الألواح الشمسية على التوالي والتوازي 
  • توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 12 
  • توصيل ألواح الطاقة الشمسية نظام 48 
  • توصيل بطاريتين نظام 24 
  • الفرق بين 12 فولت و 24 فولت 
  • كيفية ربط لوحين طاقة شمسية 
  • طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية pdf 


تتوفر الألواح والبطاريات الكهروضوئية في نطاق 12-23-36 فولت وما إلى ذلك. الأكثر شيوعا هو نظام 12 فولت. من الواضح أن الاتصال المتسلسل أقل شيوعا لتركيب الألواح الشمسية والبطاريات لأن النظام سيزيد فقط من مستوى الجهد (من 12 فولت تيار مستمر إلى 24 فولت تيار مستمر) والذي لا ينطبق إلا في نظام عاكس 24 فولت. بمعنى آخر ، لا يمكن أن يمل هذا النظام الحمل الإضافي ، كما أن عملية شحن البطارية ستكون بطيئة مقارنة بالاتصال المتوازي. ويرجع ذلك إلى نفس سعة التيار في التوصيل المتسلسل لكل من البطاريات والألواح الكهروضوئية.


طريقة توصيل الألواح الطاقة الشمسية نظام 24


تأتي معظم الألواح الشمسية والبطاريات بجهد 2/24/36 فولت وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في إضافة سعة إضافية إلى النظام ، فسيتعين عليك توصيل النظام بتكوين متوازي. لنفترض أن بطارية واحدة تشغل مروحة سقف لمدة 6 ساعات. يمكن تشغيل نفس المروحة لمدة 12 ساعة (ضعف تقريبا) بواسطة بطاريتين (لهما نفس السعة) متصلتين بالتوازي. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن اثنين من الألواح الشمسية متصلة متوازية شحن البطاريات بسرعة والسلطة حتى حمولة إضافية.




هذا الإعداد مطلوب في حالة وجود نظام عاكس 24 فولت. لهذا السبب ، يتعين علينا توصيل الألواح الكهروضوئية وبطاريات 12 فولت في سلسلة للحصول على مستوى الجهد المطلوب. ضع في اعتبارك أنه يمكنك توصيل العديد من الألواح الشمسية والبطاريات في سلسلة أو متوازية أو متوازية لأنظمة 12 فولت أو 24 فولت أو 36 فولت أو 48 فولت تيار مستمر.



نحن نعلم أن التيار في اتصال السلسلة هو نفسه بينما يختلف مستوى الجهد ، أي أن الجهد مضاف في اتصال السلسلة. بهذه الطريقة ، فإن مستوى الجهد من كل من الألواح الشمسية والبطاريات تضيف ما يصل. وبعبارة أخرى ، فإن 12 فولت تيار مستمر من الألواح الشمسية والبطاريات (في سلسلة) سيكون لها:


الإصدار 1 + الإصدار 2 + الإصدار 3...... +

أي.

12 فولت + 12 فولت = 24 فولت.

بينما تظل ساعة الأمبير (آه) للبطارية وكذلك التيار في الألواح الشمسية كما هي (اتصال متسلسل)

أنا1 = أنا2 = أنا3...... في

5 أ = 5 أ = 5 أ ... (الألواح الشمسية)

100 آه = 100 آه = 100 آهah (بطاريات)


ملاحظة: يجب أن تكون سعة ساعة أمبير (آه) للبطاريات (وكذلك مستوى الجهد للألواح الشمسية) هي نفسها لجميع البطاريات أثناء توصيلها في سلسلة أو موازية.



بهذه الطريقة ، نحصل على 24 فولت تيار مستمر المطلوبة لنظام العاكس 24 فولت تيار مستمر. يتم توصيل خرج العاكس (120 أو 230 فولت تيار متردد) مباشرة بحمل التيار المتردد (أي المراوح والمصابيح الكهربائية وما إلى ذلك). علاوة على ذلك ، يمكنك تشغيل حمل التيار المستمر المتصل مباشرة بأطراف خرج التيار المستمر في وحدة التحكم في الشحن الشمسي.


لتوصيل لوحين أو أكثر من الألواح الشمسية والبطاريات في سلسلة ، ما عليك سوى توصيل الطرف الموجب للوحة الشمسية أو البطارية بالطرف السالب للوحة الشمسية أو البطارية والعكس بالعكس (على التوالي) كما هو موضح في الشكل أدناه.


تخطيط نظام الكهروضوئية مستقل


تقييم الموقع والمسح وتقييم موارد الطاقة الشمسية:
نظرا لأن المخرجات الناتجة عن النظام الكهروضوئي تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على الوقت والموقع الجغرافي ، يصبح من الأهمية بمكان أن يكون هناك اختيار مناسب للموقع للتركيب الكهروضوئي المستقل. وبالتالي ، يجب النظر في النقاط التالية لتقييم واختيار المواقع للتثبيت.


  • الحد الأدنى من الظل: يجب التأكد من أن الموقع المحدد إما على السطح أو الأرض يجب ألا يحتوي على ظلال أو يجب ألا يحتوي على أي هيكل يعترض الإشعاع الشمسي المتساقط على الألواح المراد تركيبها. أيضا ، تأكد من أنه لن يكون هناك أي البناء الهيكلي قريبا المحيطة التثبيت التي قد تسبب مشكلة التظليل.
  • مساحة السطح: يجب معرفة مساحة سطح الموقع الذي يقصد به تركيب الكهروضوئية ، للحصول على تقدير لحجم وعدد الألواح المطلوبة لتوليد خرج الطاقة المطلوب للحمل. يساعد هذا أيضا في التخطيط لتركيب العاكس والمحولات وبنوك البطاريات.
  • السطح: في حالة تركيب السطح يجب معرفة نوع السقف وهيكله. في حالة الأسطح المائلة ، يجب معرفة زاوية الميل ويجب استخدام التركيب الضروري لجعل الألواح بها المزيد من حوادث الإشعاع الشمسي ، أي من الناحية المثالية يجب أن تكون زاوية الإشعاع متعامدة مع اللوحة الكهروضوئية وعمليا قريبة من 90 درجة.
  • الطرق: يجب تخطيط الطرق المحتملة للكابلات من العاكس وبنك البطارية ووحدة التحكم في الشحن والمصفوفة الكهروضوئية بطريقة من شأنها أن تستخدم الحد الأدنى من الكابلات وانخفاض الجهد في الكابلات. يجب على المصمم الاختيار بين كفاءة وتكلفة النظام.


كيف تتصل 24 الألواح الشمسية معا?

توصيل الألواح الشمسية معا لزيادة الطاقة،لسلسلة الأسلاك لوحات معا قمت بتوصيل محطة إيجابية إلى محطة سلبية من كل لوحة حتى يتم ترك لكم مع اتصال إيجابي وسالب واحد. تضيف الألواح الشمسية المتسلسلة أو تجمع الفولتية التي تنتجها كل لوحة على حدة ، مما يعطي إجمالي جهد الخرج للمصفوفة كما هو موضح.


ما مقدار المساحة المطلوبة لـ 24 الألواح الشمسية?

سيتطلب متوسط تركيب الطاقة الشمسية ما بين 260 و 340 قدما مربعا من مساحة السقف. لمعرفة مقدار مساحة السقف التي يحتاجها نظامك الشمسي ، ما عليك سوى مضاعفة عدد الألواح التي تحتاجها في 17.55 قدما مربعا ، وهي مساحة معظم الألواح الشمسية السكنية التي تباع اليوم.


خاتمة


يعد النظام الكهروضوئي المستقل طريقة ممتازة للاستفادة من طاقة الشمس الصديقة للبيئة المتاحة بسهولة. تصميمها وتركيبها مريحة وموثوق بها لمتطلبات الطاقة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم. مثل هذا النظام يجعل توافر الكهرباء في أي مكان في العالم تقريبا ، وخاصة في المناطق النائية. يجعل مستهلك الطاقة مستقلا عن المنفعة ومصادر الطاقة الأخرى مثل الفحم والغاز الطبيعي وما إلى ذلك.



مثل هذا النظام لا يمكن أن يكون له أي تأثير سلبي على بيئتنا ويمكن أن يوفر الطاقة لفترات طويلة بعد تركيبه. يوفر التصميم والتركيب المنهجي أعلاه إرشادات مفيدة لحاجتنا إلى الطاقة النظيفة والمستدامة في العالم الحديث.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-