10 أفضل أنواع السخانات الشمسية للمنازل بالتفصيل

10 أفضل أنواع السخانات الشمسية للمنازل بالتفصيل

أفضل أنواع السخانات الشمسية




تعتبر سخانات المياه بالطاقة الشمسية وأنواع السخانات الشمسية للمنازل, طريقة رائعة للحصول على الماء الساخن دون إضافة فاتورة الكهرباء أو الاعتماد على إعداد الطاقة المتجددة. فهي بسيطة ، صيانة منخفضة ، وغير مكلفة نسبيا لتثبيت.




يمكن استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية لتسخين المياه المنزلية كسخان بديل أو تكميلي ، أو تسخين المياه لحمامات السباحة وبرك الحدائق ، أو تسخين المياه للاستحمام في الهواء الطلق! مهما كانت احتياجاتك ، هناك عدد هائل من الخيارات المتاحة للاختيار من بينها.





أفضل أنواع السخانات الشمسية للمنازل pdf



التدفئة المجانية: الطاقة الشمسية هي مصدر طاقة مجاني ومتجدد لتسخين المياه. مرة واحدة يتم الاستثمار الأولي ، وهناك القليل جدا من الصيانة اللازمة وتسخين المياه الخاصة بك لن يكلفك المائة! طالما أن الشمس مشرقة ، فإن الماء الخاص بك يسخن.




سهلة التركيب والصيانة المنخفضة: سخانات المياه بالطاقة الشمسية هي أنظمة بسيطة إلى حد ما لا تتطلب الكثير من الصيانة المستمرة. انهم من السهل تثبيت نفسك وتحتاج إلى القليل في طريق المعرفة السباكة. تتطلب الأنظمة السلبية صيانة أقل من الأنظمة النشطة لأنه لا توجد مضخات أو أسلاك للصيانة.



  • صن بانك 40 جالون سخان المياه بالطاقة الشمسية
  • أوريد التخييم سخان المياه بالطاقة الشمسية
  • سخانات الشمس 12 أوو العالمي الشمسية
  • دودا سخان المياه بالطاقة الشمسية
  • سمارت بول إس 601 سخان حمام شمسي



الاستثمار الأولي بأسعار معقولة: كتقنية بسيطة إلى حد ما ، فإن سخانات المياه بالطاقة الشمسية ليست باهظة الثمن ، خاصة عند مقارنتها بأنظمة الطاقة الشمسية الأخرى مثل صفائف الألواح الشمسية.




صديقة للبيئة: لا تعتمد سخانات المياه بالطاقة الشمسية على الطاقة التقليدية وتستخدم الطاقة الشمسية المستدامة تماما. على هذا النحو ، فهي لا تسبب أيا من التلوث أو التدهور البيئي أو انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة باستخراج واستخدام الوقود الأحفوري للكهرباء التقليدية.





كيف اخترنا أفضل سخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية




النوع على نطاق واسع ، هناك نوعان من سخانات المياه بالطاقة الشمسية – النشطة والسلبية. تتطلب سخانات المياه النشطة مضخة لتحريك المياه عبر النظام وأحيانا تحتوي على ميزات إضافية مثل مصدر الحرارة الكهربائي.




إنها أكثر تكلفة بشكل عام وتتطلب المزيد من الصيانة والأجهزة الإضافية الأخرى المتصلة بالمضخة ، مثل الاتصال بمصفوفة شمسية أو كهرباء رئيسية.




سخانات المياه بالطاقة الشمسية السلبية هي أنظمة قائمة بذاتها يتم تغذيتها بالضغط أو الجاذبية. لا يحتاجون إلى مضخة لنقل المياه عبر النظام وهم عموما أقل تكلفة وأسهل في الصيانة.



لقد اخترنا مزيجا من سخانات المياه بالطاقة الشمسية النشطة والسلبية. بحثنا عن تلك التي هي البسطاء وسهلة التركيب والصيانة.


السعة سخانات المياه الشمسية المختلفة لها قدرات مختلفة. تعتمد السعة التي تحتاجها على التطبيق وحجم الماء الذي تحتاجه للتسخين. إذا كنت بحاجة إلى سعة أكبر ، فيمكنك دائما تثبيت اثنين منهم ، بمفردهم أو على التوالي ، لمضاعفة السعة.





ما الفرق بين السخان الشمسي المضغوط والانسيابي؟



اﻟﺸﻜﻞ (٢): ﻣﻜﻮﻧﺎت اﻷﻧﺒﻮب اﻟﻤﻔﺮغ اﻟﻤﺤﺘﻮي ﻋﻠﻰ أﻧﺒﻮب ﺣﺮاري. اﻷﻧﺎﺑﻴﺐ ﻟﻠﻜﺴﺮ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺿﻐﻂ اﻟﻤﺎء. اﻟﺴﺨﺎﻧﺎت اﻟﺸﻤﺴﻴﺔ ﻏﻴﺮ اﻟﻤﻀﻐﻮﻃﺔ: ﺳﻤﻴﺖ ﻫﺬه اﻟﺴــﺨﺎﻧﺎت ﺑﺎﻟﺴــﺨﺎﻧﺎت ﻏﻴﺮ اﻟﻤﻀـــﻐﻮﻃﺔ؛ ﻷن اﻟﻤﺎء اﻟﺬي ﻳﺪﺧﻞ إﻟﻰ اﻷﻧﺎﺑﻴﺐ اﻟﺰﺟﺎﺟﻴﺔ اﻟﻤﻔﺮﻏﺔ ﻳﺪﺧﻞ ﺑﺸﻜﻞ اﻧﺴﻴﺎﺑﻲ دون ﺿﻐﻂ. اﻟﺸﻜﻞ (٣): ﻣﻜﻮﻧﺎت ﺳﺨﺎن ﺷﻤﺴﻲ ﻏﻴﺮ ﻣﻀﻐﻮط.




سخان 30 لتر يكفي كم شخص؟


1 شخص واحد من الأفضل أن يختار سخان ماء بحجم 10 الى 30 لتر، شريطة أن يكون عليك استخدام واحد أو آخر مثل: الغسالة أو دش. -2 بالنسبة للأزواج فيجب عليك أن تختار غلاية سعة 50-80 لتر. -3 اذا كان عدد الأشخاص ثلاثة فأنت بحاجة الى حجم 80-100 لتر.





الشروط الواجب مراعاتها عند اختيار المجمع الشمسي؟



نركز في هذه الدراسة على أهم النقاط العشرة الأهم التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار الألواح الشمسية للأنظمة الكهروضوئية المثبتة على الأسطح.

  • استطاعة المشروع واستطاعة الألواح
  • 2.كفاءة الألواح الكهروضوئية
  • أبعاد اللوح
  • وزن الألواح
  • معامل التقادم السنوي
  • الخصائص الميكانيكية للألواح
  • التوافق مع العواكس المتوفرة في الأسواق



سخانات المياه بالطاقة الشمسية قادرة على تسخين المياه عن طريق امتصاص الحرارة من الشمس وتوجيهها إلى الماء. هذه أدوات مثالية لتوفير فواتير الطاقة الخاصة بك ، لأنها لا تستهلك أي كهرباء. إلى جانب ذلك ، من خلال تقليل اعتمادك على الوقود الأحفوري ، فإنها تساعد في تقليل آثار الكربون. هذه بعض من أفضل الأجهزة الصديقة للبيئة للاستخدام اليومي.





يمكن استخدام الماء المسخن داخل سخان المياه بالطاقة الشمسية لمجموعة متنوعة من الأغراض ، مثل الاستحمام والطبخ والتنظيف. معظم الناس ، ومع ذلك ، تميل إلى أن تكون بخيبة أمل بسبب ارتفاع تكلفة شراء وتركيب سخان المياه بالطاقة الشمسية. ولكن على المدى الطويل ، فإنه يؤدي إلى وفورات لا تصدق. الى جانب ذلك ، فإنها يمكن أن تعمل بشكل جيد تماما لفترة طويلة ، دون الحاجة إلى أي بديل.





قد يكون شراء سخان مياه يعمل بالطاقة الشمسية لمنزلك أمرا صعبا. هناك مجموعة واسعة من هذه المنتجات في السوق. إلى جانب ذلك ، يجب أن تكون على دراية بعدد من الأشياء مثل المواصفات والميزات والأسعار قبل شراء واحدة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-