دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون المعطر

دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون المعطر

دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون المعطر




بدأ غالبية الأشخاص الذين يبدأون دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون المعطر مشروعهم بهواية . استمتعوا بصنع الصابون محلي الصنع للعائلة والأصدقاء.




إذا كنت مستعدا لأن تكون جادا في دراسة جدوى مشروع صابون طبيعي كعمل تجاري ، فسيتعين عليك رفع مستوى لعبتك.




إليك بعض النصائح التجارية - سيتعين عليك التركيز على نهاية العمل عند بدء البيع. يرغب صانعو الصابون في قضاء كل وقتهم في صنع الصابون ولكن يجب أن يقضوا معظم وقتهم في العمل على طرق لبيع الصابون.





دراسة جدوى مشروع صابون طبيعي




يبدأ العديد من صانعي الصابون صغيرا من المنزل ، مع الحد الأدنى من خط الإنتاج بتكلفة حوالي 1000 دولار. لديك على الأرجح بعض المعدات الأساسية اللازمة لعملية صغيرة ، مثل الميكروويف والخلاط وغلاية الخلط. يمكنك توفير المال باستخدام المعدات التي لديك بالفعل.




يمكن أن يتم صنع الصابون بطريقتين - عملية باردة أو عملية ساخنة. مع كليهما ، الأساسيات هي نفسها-يمكنك خلط القلويات مع الدهون أو الزيوت. تماما كما يبدو، مع العملية الساخنة تقوم بطهي الصابون ، مما يسهل إضافة الروائح والألوان. تستخدم معظم شركات الصابون هذه العملية.





ستحتاج إلى معدات أفضل لإخراج دفعات أكبر. توقع أن تنفق من 14000 دولار إلى 28000 دولار لبدء عمل تجاري لصنع الصابون. يختلف هذا الرقم اعتمادا على ما إذا كان يمكنك البدء من المنزل أو تحتاج إلى استئجار/شراء مساحة.






دراسة جدوى مصنع صابون pdf




1-البحث في المسابقة

هناك العديد من صانعي الصابون الآخرين بالفعل في العمل. قبل أن تبدأ عملك الخاص في صناعة الصابون ، عليك أن تتعلم من هم وماذا يصنعون وأين يبيعون.




ضع في اعتبارك أيضا المنافسة التي ستحصل عليها من الشركات المصنعة التي تصنع الصابون التجاري لمتاجر الصناديق الكبيرة. اعترف أنه يمكن للناس شراء الصابون بثمن بخس. كيف لك ستكون خاصة بحيث أنها سوف تنفق أكثر للحصول عليه?





2-تعرف على السوق المستهدف

أنت ذاهب لبيع لأصحاب المتاجر المحلية, أو إجراء الكثير من عملك في المخازن على الانترنت?





معظم الشركات ، وليس فقط صنع الصابون ، تنظر بعناية في التركيبة السكانية للمشترين. لكي تكون صانع صابون ناجحا ، ستحتاج إلى عمل مزيج من الاثنين – البيع محليا وعبر متجر عبر الإنترنت على الويب.




3-اختيار مكانة

اختيار مكانة الخاصة بك ومعرفة السوق التي تستهدفها ترتبط ارتباطا وثيقا. من المهم أن تدرك أنه لمجرد أنك تحب تماما صابونا معينا تصنعه ، فهذا لا يعني أن هناك سوقا جاهزا لك.




اليوم ، تركز الشركات الصغيرة المتخصصة في صنع الصابون محلي الصنع على استخدام المكونات الطبيعية ، وهو ما يريده المستهلكون. إلى الصابون الطبيعي الخاص بك ، يمكنك إضافة تعديلات في عملية التصنيع تجعل الصابون المصنوع يدويا فريدا-مثل نقشه أو إضافة أعشاب معينة أو خلط الزيوت الأساسية أو زيت جوز الهند.






4-الاسم والعلامة التجارية عملك

تأكد من أن الاسم الذي تأخذه ليس مأخوذا بالفعل ، أو مشابها جدا لعمل آخر يصنع الصابون محلي الصنع.




احرص أيضا على عدم تقييد نفسك مع نمو عملك ، بسبب الاسم الذي اخترته. على سبيل المثال ، "بارات ليندا لافندر الفاخرة" لا تسمح لليندا بالتوسع في الروائح الأخرى.




شعارك الذي تصممه مهم للغاية. من المرجح أن يتم ختمها أو طباعتها على مواد الشحن والتعبئة والتغليف. يجب أن يكون من السهل التعرف عليها ، كعلامة تجارية متسقة مع نمط ولون متميز.






5-النظر في التراخيص والتصاريح

ستحتاج إلى الأشياء القياسية ، مثل رقم تعريف صاحب العمل (عين) من أجل تقديم ضريبة المبيعات. ستحتاج أيضا إلى تصريح مشغلي الأعمال. قبل البدء في صنع الصابون في منزلك ، تحتاج إلى التحقق لمعرفة ما إذا كنت تستوفي متطلبات تقسيم المناطق المحلية.





نظرا لأنك تبيع شيئا سيستخدمه الناس على أجسادهم ، فستحتاج إلى الانتباه إلى لوائح مستحضرات التجميل في ولايتك ، والتي ستوضح ما عليك القيام به من أجل تلبية معايير لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية.





6-ابحث عن موردي المكونات

يقول العديد من صانعي الصابون إن هذه واحدة من أكثر الخطوات أهمية وصعوبة. لكن دعنا نواجه الأمر-إذا لم يكن لديك الإمدادات ، فلا يمكنك صنع الصابون.



ستحتاج إلى زيوت ، مثل الزيوت العطرية/الزيوت الأساسية ، و (حسب وصفاتك) زيت الزيتون وزيوت جوز الهند و/أو زبدة الشيا.

  • قاعدة الصابون-يمكنك اختيار لشراء هذا مسبقة الصنع.
  • قوالب-يمكنك شراء بالفعل لاستخدام الصابون أو العثور على العناصر الأخرى التي يمكن استخدامها كقوالب للصابون.
  • الروائح والألوان (أصباغ)
  • مواد التعبئة للشحن و/أو العرض




7|-تصميم التعبئة والتغليف الخاصة بك

على موقع الويب الخاص بك وحسابات الوسائط الاجتماعية ، ستحتاج إلى أوصاف رائعة حقا وصور أفضل من أي وقت مضى. ما لم تكن مصورا جيدا ، فقد ترغب في استئجار هذه الخدمة.





قد يكون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل مصدر لتطوير قاعدة عملاء مخلصين ، والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بمقدار الربح الذي تحققه. كنت لا تريد أن بخل على التعبئة والتغليف جذابة والصور من خط المنتج النهائي الخاص بك.





8-خطة حيث ستبيع الصابون الخاص بك

يبدأ الكثيرون بالبيع في أسواق المزارعين أو المعارض الحرفية. من هناك ، سيؤدي الاستخدام الحكيم لبطاقة العمل إلى توجيه هؤلاء العملاء إلى منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.




يمكنك أيضا محاولة الأسواق على الانترنت مثل متجر إتسي والأمازون اليدوية. قراءة غرامة المطبوعة حتى يتسنى لك فهم شروط تلك الاتفاقات. عموما على الرغم من بيع من خلال إيتسي أو الأمازون يفتح الباب لك الاتصال الآلاف من المشترين.




يمكنك الوصول إلى مواقع الطوب وقذائف هاون مثل المتاجر والمنتجعات والفنادق والنزل وأكثر من ذلك.







دراسة جدوى مصنع صابون pdf





1-إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك محترفا للغاية مع تصميم جميل وأوصاف منتجات مفيدة وتصوير رائع.



نصائح مفيدة لإنشاء موقع تفاعلي:



  • استئجار المهنية لربط موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث – وهذا ما يسمى محرك البحث الأمثل.
  • قم بتضمين مساحة للإعلانات ، مثل خطتك للبيع في سوق المزارعين القادم أو معرض الحرف اليدوية.
  • قم بتضمين مساحة لشهادات العملاء.
  • بيع من موقع الويب الخاص بك.





2- الحصول على الضرائب الخاصة بك في النظام

كما ذكرنا سابقا ، ستحتاج إلى رقم تعريف شخصي حتى تتمكن من دفع ضريبة المبيعات.


ستحتاج أيضا إلى تقديم ضرائب الأعمال. معظم أصحاب الأعمال الصغيرة القيام بذلك كل ثلاثة أشهر.


تختلف المتطلبات الضريبية حسب الولاية ويمكن أن تكون مربكة. قد يكون من الأفضل توظيف محترف.





3-تعيين الموظفين



ستحتاج أيضا إلى عينك إذا قمت بتعيين موظفين. قد لا تحتاج إلى تعيين موظفين على الفور. قد تفكر في التعاقد مع مصمم جرافيك ، للتأكد من عرض المنتجات الخاصة بك مهنيا جدا. ليس من الضروري توظيف أشخاص لديهم خبرة في صنع الصابون – يمكنك تدريبهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-