قانون التداول في سلطنة عمان

قانون التداول في سلطنة عمان

قانون التداول في سلطنة عمان




في هذه المقالة ، سنشرح بالتفصيل ما هو قانون التداول في سلطنة عمان ، وما تحتاجه لتكون متداولا ونحاول الإجابة على سؤال ما إذا كان يمكنك كسب لقمة العيش من التداول بينما نوضح لك كيفية عمل التداول ونقدم لك بعض التعريفات الأساسية والتفسيرات للمبتدئين في التداول.



ماهو قانون التداول في سلطنة عمان



التداول في سلطنة عمان ، المعروف أيضا باسم التداول ، هو نشاط مالي يهدف إلى تحقيق الأرباح من خلال المضاربة في الأسواق. تتضمن هذه الممارسة شراء وبيع مجموعة متنوعة من الأصول المالية ، مثل الأسهم والعملات (تداول العملات الأجنبية أو تداول العملات الأجنبية) والسلع والعملات المشفرة ، من بين أمور أخرى. الهدف الرئيسي من التداول هو الاستفادة من تقلبات الأسعار في الأسواق ، والاستفادة من الحركات الصعودية أو الهبوطية في الأصول. كلما كان الأصل قابلا للتداول والسيولة بسهولة أكبر ، زادت فرص التداول المثيرة للاهتمام التي يوفرها.




هل تداول العملات الرقميه ممنوع في عمان؟



مسقط في ١٩ يوليو /العمانية/ أكد البنك المركزي العماني بأنه لم يمنح أي صلاحية أو ترخيص لأي مؤسسة أو هيئة لتداول العملات الرقمية المشفرة أو ما شابهها ، موضحا ان امتلاك مثل هذه العملات وما شابهها من منتجات أو المتاجرة بها لا يكفلها البنك المركزي العماني كأموال ولا تخضع لحماية القانون المصرفي رقم ١١٢/٢٠٠٠.




هل تداول الفوركس قانوني في سلطنة عُمان؟



نعم تداول الفوركس قانوني في سلطنة عُمان حيث ليس هناك قانون يمنع ذلك لكن على المتداول العماني الحذر عند اختيار شركة تداول لفتح حساب او محفظة استثمارية معها والتاكد من أن يقوم بفتح محفظة مع شركات تداول مرخصة محلياً أو عالمياً من ضمن المواقع المدرجة في موقع ثقة.



هل منصة بينانس معتمدة في سلطنة عمان؟



أفضل منصة يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية داخل حدود سلطنة عمان، هي منصة بينانس، وهي منصة مرخصة وأمنة، حيث حصلت على أفضل التراخيص العالمية من الجهات مانحة التراخيص.




ما هو اقل مبلغ للتداول في بينانس؟



أقل مبلغ يمكن إيداعه في منصة بينانس هو 100 دولار أمريكي، وذلك إذا كانت العملة USDIT. يكون الحد الأدنى للتداول في عملة BUSD هو 100 دولار أمريكي. عملة BNBيكون الحد الأدنى للتداول بها هو 0.01 دولار.




كيف اشتري اسهم في سلطنة عمان؟



يمكن القيام بشراء وبيع الأوراق المالية المتداولة في بورصة عمان من خلال شركات الخدمات المالية المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والعاملة في البورصة حيث يمكنك الحصول على قائمة بأسماء هذه الشركات من خلال زيارتك إلى موقع البورصة على شبكة الإنترنت www.exchange . jo.




الاختلافات بين التداول والاستثمار في سلطنة عمان



في التداول في سلطنة عمان كما هو الحال في الاستثمار التقليدي ، نعرض مدخراتنا للأسواق المالية ، لكن الأمر يستحق توضيح بعض الاختلافات بين هذين النشاطين.



يشير الاستثمار عادة إلى المدى الطويل: شراء أصل ، عادة ما يكون سهما ، للاحتفاظ به لفترة طويلة من أجل الحصول على دخل منتظم ، في شكل أرباح أو عائد سنوي.




التداول ، من ناحية أخرى ، هو أكثر المضاربة ويشير عموما إلى المدى القصير/المتوسط. يسعى المتداول إلى الحصول على عوائد صغيرة عن طريق فتح وإغلاق مراكز متعددة ، وبالتالي يتطلب اهتماما أكبر لالتقاط فرص الدخول والخروج عند ظهورها ، إما في نفس اليوم أو على مدى عدة أيام.



يحتوي التداول على مجموعة متنوعة من الأصول المالية ، بما في ذلك المشتقات والأدوات التي تسمح لك بالربح من الأسواق الصاعدة والهابطة والتي ، في كثير من الحالات ، تسمح لك باستخدام الرافعة المالية أثناء تداولاتك. ومع ذلك ، كل هذا يزيد من خطر فقدان أموالك ، لذلك يجب عليك استخدام أدوات التداول بعناية.





أنواع التداول في سلطنة عمان




لا توجد طريقة تداول واحدة في سلطنة عمان ، لذلك سننظر بإيجاز في أنواع التداول التالية لمعرفة كيفية التداول وإعداد استراتيجيات التداول الخاصة بك :


  1. سلخ فروة الرأس: يتكون تداول سلخ فروة الرأس من التداول بتردد عال. في الواقع ، عادة ما تستمر المعاملات بضع دقائق فقط ، أو حتى بضع ثوان.
  2. يوم التداول: التاجر يفتح ويغلق الصفقات في نفس اليوم.
  3. التداول المتأرجح: التداول المتأرجح هو أسلوب تداول طويل الأجل مقارنة بالأسلوب السابق. يتم ترك المعاملات مفتوحة وعادة ما تستمر حوالي عشرة أيام.
  4. تداول المراكز: يتكون من اتخاذ مراكز طويلة الأجل (عدة أسابيع أو أشهر)


في الأدميرالات ، نوصي دائما بالتداول على حساب تجريبي مجاني.




ما الذي يتطلبه الأمر للقيام التداول سلطنة عمان



بفضل التقنيات الجديدة ، أصبح التداول في سلطنة عمان الآن في متناول الجميع ، من غرفة المعيشة الخاصة بهم ودون الحاجة إلى شهادة جامعية.


الأدوات التي تحتاج إلى القيام التداول وتعلم التجارة هي التالية :


  • جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكيي 
  • اتصال بالإنترنت.
  • وسيط.
  • حساب تداول لإيداع رأس مال التداول الخاص بك هناك
  • منصة تداول

كما ترى،فإن أول أداتين موجودتان بالفعل في كل منزل. هم جزء من الحياة اليومية.من المحتمل جدا أن يكون لديك بالفعل اتصال بالإنترنت وأن لديك جهاز كمبيوتر أو سطح مكتب أو كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف محمول بسيط.ترتبط الأدوات الثلاثة الأخرى: عند استخدام وسيط ، فإنها توفر لك حساب التداول ومنصة التداول.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-