أفضل دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 10000 كتكوت

أفضل دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 10000 كتكوت

دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 10000 كتكوت




افحص مثالا على تقرير دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 10000 كتكوت-عن قرب مع كل التفاصيل لأخذها معك إلى المنزل.



الغرض من إنتاج هذه الدراسة هو تشجيعك على تقييم وحساب الجدوى الاستثمارية لمشروع الطبقة المخطط له.



أريدك أن تستخدم هذا التمرين لفهم خطط الاستثمار في مزرعة الطبقة تماما مثل المستثمرين المحترفين.سيساعدك هذا على اتخاذ قرارات أكثر استنارة ومشاريع ناجحة.




دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن pdf 10000 كتكوت



يجب أن تكون الكتاكيت ذات حجم موحد ونشطة ومنتبهة ومشرقة. الساق أو الساق ,كما يجب أن تبدو تغطية (جلد) الكتاكيت السليمة مشرقة ولامعة. تحسين وعالية.

يجب شراء الكتاكيت ذات العائد من المزارع المشهورة.10000-الطيور هي الحجم الاقتصادي قابلة للحياة لبدء مزرعة طبقة ، حيث التشغيلية و

التكاليف الثابتة لها ما يبررها. يتم الاحتفاظ بهذه الطيور لمدة ثمانية عشر شهرا ، والتي تشمل فترة تربية 6 أشهر وفترة زرع 12 شهرا.




1- الحضنة

درجة حرارة الحضنة المناسبة مطلوبة للحفاظ على راحة الكتاكيت أثناء التربية ,فترة عندما تكون حساسة للبرد وتحتاج إلى بعض مصدر الحرارة الاصطناعي لالحفاظ على درجة الحرارة العادية. يتم حرق الفحم أو نشارة الخشب لتزويد الحرارة في مرحلة الحضنة في مزرعة الدواجن. وقد اتخذت دراسة ما قبل الجدوى حساب المكتئب في روبية 1 لكل طائر خلال فترة التربية.



2- التغذية

تعتمد متطلبات العلف أثناء الكذب على معدل إنتاج البيض ووزن الجسم من الطيور طبقة. قد تحتاج الطيور إلى مزيد من العلف في الشتاء وتغذية أقل الصيف. خلال أشهر الصيف ، يكون القطيع تحت ضغط شديد ، ويقترح أن قم بتغيير الحصة مؤقتا إلى مستوى أعلى من محتوى البروتين. تغذية الفعلية قد يتأثر الاستهلاك بعدة عوامل على النحو التالي:

  • وزن جسم الطائر.
  • معدل إنتاج البيض.
  • الموسم وحالة الطقس.




3-الحالة الصحية والجسدية للطيور.

جودة العلف مثل محتويات البروتين وقيمة السعرات الحرارية للأعلاف وما إلى ذلك.بشكل عام ، يزداد تناول العلف مع زيادة إنتاج البيض.



4- الإسكان

يجب أن يكون بيت الدواجن جيد التهوية ودافئا بشكل معقول في الشتاء وباردا 
الصيف. يجب أن يكون بيت الدواجن رخيصا ودائما ومريحا وآمنا. كلوينبغي توفير الطيور مساحة من حوالي 1.5 إلى 2 متر مربع. قدم. الحسابات في تعتمد الجدوى على مساحة 1.75 متر مربع. قدم. لكل طائر.


5-مغذيات

من الضروري توفير مساحة تغذية كافية. من الناحية المثالية ، اثنين من مغذيات نوع عموم هي يكفي ل 50 الطيور. لذلك ، بالنسبة لـ 10000 طائر ، يكفي 400 مغذي.




6-الإضاءة

يؤثر الضوء على نمو وتكاثر الطيور من خلال إجراءات فسيولوجية مختلفة.لا ينبغي تقليل مدة فترة الضوء خلال فترة التمديد ,تعمل الإضاءة الكافية على زيادة إنتاج البيض بنسبة 5 إلى 10 بالمائة. الإضاءة تشجيع الطيور لتناول المزيد من الأعلاف ، وأكثر من ذلك سوف يؤدي إلى نمو أفضل والمزيد من البيض ,الإنتاج. تؤدي الإضاءة غير المنتظمة إلى انخفاض إنتاج البيض.



7- يشربون

يجب توفير مساحة مناسبة للشرب للطيور. من الضروري توفير المزيد الماء خلال الصيف والطقس الحار للغاية. عموما, شارب واحد كبير هو يكفي ل 50 الطيور. لذلك استحوذت دراسة الجدوى على 200 من الأشخاص الذين يشربون الخمرو 100 شارب صغير.



8- القمامة

ينتشر القمامة على الأرض لمنع الاتصال المباشر مع الأرض. تستخدم القش والأرز ونشارة الخشب بشكل عام لصنع القمامة. يجب أن تكون جافة ومجانية من القوالب. يجب إزالة المواد المتعفنة أو المتعفنة وإعادة تعبئتها طازجة المواد. يجب أيضا عدم استخدام القمامة الرطبة والمتربة على نطاق واسع. استخدام القمامة الجديدة لكل قطيع هو جيد لرفع اللاحم خالية من الأمراض. يمكن أيضا إعادة بيع القمامة في السوق.




9- التطعيم
يمكن تطبيق التطعيم على الكتاكيت عن طريق الحقن. يمكن أن يكون الدواء أيضا مختلطة في الماء وأيضا من خلال العين. يتم توفير التطعيم للطيور مرة واحدة في فترة تربية ومرة واحدة في فترة زرع. متوسط تكلفة التطعيم لكل طائر,عادة ما يتراوح بين 2-4 روبية. وقد اتخذت دراسة الجدوى تكلفة التطعيم في روبية 3 لكل طائر.




مشروع تربية الدواجن للمبتدئين 10000 كتكوت


تنقسم دورة قطيع واحد من مزرعة الطبقة إلى مرحلتين متميزتين ، التربية المرحلة ومرحلة زرع. خلال مرحلة التربية البالغة 6 أشهر ، تستهلك الطيور,تغذية وغير منتجة. بعد انتهاء مرحلة التربية ، تبدأ الطيور في التمدد,البيض وتبقى منتجة للأشهر ال 12 المقبلة. لذلك ، تحدث الإيرادات والتكاليف.في شكل دورات. الجدول الزمني لهذا الحساب للسنوات العشر الأولى من يظهر تشغيل المزرعة في الجدول 4-1.



1-إدارة المزرعة

إدارة المزارع المهنية هي عامل النجاح الرئيسي لزيادة الطيور الإنتاجية. يجب أن يكون العمل الزراعي من ذوي الخبرة بما فيه الكفاية لرعاية المسائل البيولوجية / المرض من المزرعة. التغذية والتطعيم في الوقت المناسب هو فقطممكن إذا كان شخص ما متاحا في المزرعة على مدار 24 ساعة في اليوم.




2-معلومات السوق


سعر بيع البيض يتقلب خلال عام. بشكل عام ، سعر بيع البيض أقل في موسم الصيف وأعلى في فصل الشتاء. يجب أن يكون صاحب المشروع جيدا.على بينة من هذا التقلب في الأسعار. وهذا سوف يساعد صاحب المشروع للتفاوض بشكل جيد سعر بيع البيض.




3-التطعيم والدواء
معدل الوفيات هو العنصر الأكثر أهمية في تحديد جدوى مزرعة الطبقة. في بعض الأحيان تؤدي الأمراض الوبائية إلى وفيات شديدة تصل إلى 25٪. دعم.



4-تقلبات الأسعار في السوق

يتم تحديد أسعار البيض من خلال ظاهرة العرض والطلب في السوق. ال ترتفع أسعار البيض في فصل الشتاء مع زيادة الطلب.


5- المرض


الوفيات هي التهديد الأكثر إثارة للقلق على جدوى المزرعة. في هذا الصدد ، الطيور تعتبر الأنفلونزا هي القضية الأكثر فتكا ، وفقا لدراسة ، أثناء إنفلونزا الطيور 40 ٪ من المستثمرين يسحبون استثماراتهم من الصناعة.


-6-مدة الصلاحية
البيض سلعة قابلة للتلف ولا يمكن تخزينها لفترة طويلة في الغرفة درجة الحرارة. يجب أن يتم بيعها إما في غضون وقت قصير يجب تخزينها في مكان بارد درجة الحرارة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-