تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان


شراء وبيع تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان عبر البورصة باسم تداول العملات المشفرة أو تداول العملات المشفرة. تداول العقود مقابل الفروقات هو نوع من المشتقات التي تسمح لك بالمراهنة على تغيرات أسعار البيتكوين (BTC) دون امتلاك العملات الأساسية.




على سبيل المثال ، يمكنك تعدين العملات الرقمية في سلطنة عمان(الشراء) .إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة المشفرة سترتفع ، أو البيع على المكشوف (البيع) إذا كنت تعتقد أن القيمة ستنخفض. كلاهما من الأدوات المالية ذات الرافعة المالية ، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى إيداع صغير ، يُعرف باسم تشفير التداول بالهامش ، للحصول على تعرض كامل للسوق الأساسي.



قبل التفكير في الدخول في تداول العملات المشفرة ، من المهم أن يكون لدى المرء فهم شامل للأصول والتقنيات المعنية. البيتكوين هي التربة التي نمت منها الآلاف من العملات المشفرة الأخرى.




تعدين العملات الرقمية في سلطنة عمان




1-ما هو تعدين العملات المشفرة؟

تعدين Cryptocurrency هو العملية التي يتم من خلالها فحص معاملات العملة المشفرة الحديثة وإضافة كتل جديدة إلى blockchain.



2-التحقق من المعاملات



تحدد أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالتعدين المعاملات المعلقة من تجمع وتحقق للتأكد من أن المرسل لديه أموال كافية لإكمال المعاملة. يتضمن ذلك التحقق من تفاصيل المعاملة مقابل سجل المعاملات المخزن في blockchain. يؤكد الشيك الثاني أن المرسل أذن بتحويل الأموال باستخدام مفتاحه الخاص.



3-إنشاء كتلة جديدة



تقوم أجهزة الكمبيوتر المنجمية بتجميع المعاملات الصالحة في كتلة جديدة ومحاولة إنشاء رابط تشفير للكتلة السابقة من خلال إيجاد حل لخوارزمية معقدة. عندما ينجح الكمبيوتر في إنشاء الارتباط ، فإنه يضيف الكتلة إلى إصدار ملف blockchain الخاص به ويبث التحديث عبر الشبكة.



ومع ذلك ، نظرًا لأنه لا يزال يتم تحديد ربحك أو خسارتك تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان بناءً على الحجم الإجمالي لاستثمارك ، فإن الاستفادة من تداول العملات المشفرة تزيد من الأرباح والخسائر.




علاوة على ذلك ، يستخدم المستثمرون خيارات العملات المشفرة لتقليل المخاطر أو زيادة التعرض للسوق. يشير تداول خيارات العملات المشفرة إلى الأداة المالية "المشتقة" التي تستمد قيمتها من سعر أصل آخر - في هذه الحالة ، العملة المشفرة الأساسية.



شركات الوساطة المالية المرخصة في بورصة عمان


منصات التداول الموثوقة وشركات الوساطة المالية المرخصة في بورصة عمان :



1-شركة بينانس

Binance عبارة عن منصة تداول متخصصة تتيح لك شراء وبيع العملات الرقمية ، بما في ذلك أكبرها مثل Bitcoin و Ethereum ، ولكن أيضًا العشرات من العملات الأخرى الأصغر حجمًا أيضًا. في المجموع ، سيكون لديك وصول إلى حوالي 130 عملة مشفرة. هيكل العمولة في Binance منخفض ويصبح أرخص كلما تداولت أكثر. تبدأ رسوم التداول بنسبة 0.45 في المائة من قيمة تداولك (أي 45 دولارًا لكل 10000 دولار يتم تداولها) وتنخفض من هناك ، اعتمادًا على حجم التداول الخاص بك على مدار الثلاثين يومًا السابقة.



خضعت الشؤون المالية لـ Binance للتدقيق في عام 2022 بعد انهيار FTX. أوقفت شركة المحاسبة التي تستخدمها Binance للتحقق من احتياطياتها عملها مؤقتًا لجميع عملاء التشفير وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات إنه يجب على المستثمرين توخي الحذر من عمليات تدقيق شركة التشفير. وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، لا توجد أي من شركات المحاسبة الأربع الكبرى على استعداد للعمل مع Binance.



2-شركة كوين بيس



Coinbase عبارة عن منصة متخصصة تركز على العملات المشفرة تتيح لك تداول العملات الرقمية مباشرةً ، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Solana و Tether. في المجموع ، سيكون لديك وصول إلى أكثر من 200 عملة مشفرة. ستتمكن أيضًا من تخزين عملاتك المعدنية في قبو مع عمليات سحب متأخرة زمنيًا للحصول على حماية إضافية. هيكل عمولة البورصة حاد. يتقاضى هامش ربح يبلغ 0.5 في المائة ويضيف رسوم معاملات اعتمادًا على حجم المعاملة ومصدر التمويل ، على الرغم من أن منصة التداول المتقدمة الخاصة بها أرخص.



3-شركة وساطة TradeStation



لدى المتداولين خياران في هذا الوسيط ، والذي طرح تداول العملات المباشر عبر TradeStation Crypto ، مع تسعير قائم على العمولة للمتداولين. يعتمد التسعير على حجم تداول العملات المشفرة لمدة 30 يومًا وما إذا كان طلبك قابلاً للتسويق مباشرة. عادةً ما يتراوح السعر من 0.025 بالمائة من طلبك إلى 0.6 بالمائة. يمكن للمتداولين أيضًا شراء وبيع عقود البيتكوين الآجلة بالإضافة إلى الاستفادة من الخصومات الكبيرة في حجم التداول.



شراء بيتكوين في عمان



ما هو blockchain؟



blockchain هو سجل رقمي مشترك للبيانات المسجلة. بالنسبة للعملات المشفرة ، هذا هو سجل المعاملات لكل وحدة من وحدات العملة المشفرة ، والذي يوضح كيف تغيرت الملكية بمرور الوقت. تعمل Blockchain من خلال تسجيل المعاملات في "كتل" ، مع إضافة كتل جديدة في مقدمة السلسلة.




بدء التداول مع شركات الوساطة المالية المرخصة في بورصة عمان,يمكنك تجربة تداول العملات المشفرة تلقائيًا باستخدام برنامج مثل Coinrule إذا كنت تبحث عن إستراتيجية تداول العملات المشفرة. تنفذ روبوتات تداول العملات المشفرة عملية مصممة لتزويدك بأهم العوائد الممكنة بناءً على أهدافك الاستثمارية.




يمكنك كسب المال بسرعة ، أو الاحتفاظ بعملاتك المعدنية ، أو تنويع محفظتك من خلال التداول الآلي للعملات المشفرة ، والذي يمكن أن يوفر لك طريقة متحفظة أو محايدة أو عدوانية. يمكنك حتى استكشاف تداول العملات المشفرة بنشاط على بعض المواقع أثناء أتمتة التداول على مواقع أخرى.




كيفية شراء الأسهم في سلطنة عمان


أسهل طريقة شراء الأسهم في سلطنة عمان هي من خلال وسيط البورصة عبر الإنترنت. بعد فتح حسابك وتمويله ، يمكنك شراء الأسهم من خلال موقع الوسيط في غضون دقائق. تشمل الخيارات الأخرى استخدام وسيط أسهم كامل الخدمات ، أو شراء أسهم مباشرة من الشركة.




يعد فتح حساب وساطة عبر الإنترنت أمرًا سهلاً مثل إنشاء حساب مصرفي: يمكنك إكمال طلب حساب وتقديم إثبات الهوية واختيار ما إذا كنت تريد تمويل الحساب عن طريق إرسال شيك بالبريد أو تحويل الأموال إلكترونيًا.




بمجرد إنشاء حساب الوساطة الخاص بك وتمويله ، فقد حان الوقت للتعمق في أعمال انتقاء الأسهم. أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها بالفعل من تجاربك كمستهلك.



لا تدع سيل البيانات وتقلبات السوق في الوقت الفعلي تربكك أثناء إجراء بحثك. اجعل الهدف بسيطًا: أنت تبحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكًا جزئيًا لها.

قال وارن بافيت الشهير: "اشترِ في شركة لأنك تريد امتلاكها ، وليس لأنك تريد أن يرتفع السهم". لقد قام بعمل جيد لنفسه باتباع هذه القاعدة.بمجرد تحديد هذه الشركات ، حان الوقت لإجراء البحث. ابدأ بالتقرير السنوي للشركة - وتحديداً خطاب الإدارة السنوي إلى المساهمين. ستمنحك الرسالة سردًا عامًا لما يحدث في النشاط التجاري ، وتوفر سياقًا للأرقام الواردة في التقرير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-