أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم 2023 و2024

 أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم 2023 و2024

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم



هناك العديد من الأسباب التي تجعل أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم جزءًا من خطتك المالية. تعتبر المدخرات رائعة بالنسبة للأهداف قصيرة المدى ، لكنها تكسب القليل من الفائدة. هذا يجعلهم أفضل لبناء صندوق للطوارئ وتخصيص الأموال لهدف معين ، مثل سيارة جديدة أو عطلة.



 يتيح لك الاستثمار استثمار أموالك في العمل من أجلك على المدى الطويل لبناء الثروة والاستعداد للتقاعد وترك إرث لأحبائك.عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، لديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، من الأسهم والسندات إلى الأقراص المدمجة والعقارات. أدناه ، سنقارن الاختلافات بين استثمارين شائعين ، الذهب والأسهم ، لمساعدتك على تحديد الأفضل بالنسبة لك.


جواب أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم


1-عندما تكون الأسهم استثمارًا أفضل

الأسهم لها مزاياها وسلبياتها. في ما يلي ثلاث مرات تستحق التفكير فيها بشكل خاص: عندما تريد إمكانية تحقيق عوائد أعلى: نظرًا لأن أسعار الأسهم تتقلب بشكل متكرر ، فإنها تكون مخاطرة أعلى ولكن لها عائد أعلى. لا يجب أن تضع كل استثماراتك في الأسهم لهذا السبب ، ولكن كجزء من محفظة متوازنة ، يمكن أن تساعد في زيادة رصيدك على المدى الطويل.



عندما تخطط للاحتفاظ بها لفترة طويلة: في حين أن قيم الأسهم يمكن أن تتأرجح بشكل كبير من يوم لآخر ، فقد عاد سوق الأسهم تاريخيًا بمتوسط ​​10٪. هذا يتفوق على فئات الأصول الأخرى ، مثل السندات. ولكن للتمتع بهذا العائد ، يجب أن تخطط للاحتفاظ باستثماراتك في الأسهم لسنوات (إن لم يكن عقودًا). إذا كنت منخرطًا في التداول اليومي ، فإنك تخاطر بشكل أكبر بخسارة أموال كبيرة بسرعة.


2-عندما يكون الذهب استثمارًا أفضل


عندما تريد الحصول على أرباح: إذا كانت أسعار الذهب أعلى عند بيع استثمارك مما كانت عليه عند شرائه ، فإنك تكسب المال. لكنك عادة لا تحصل على أي شيء منها حتى تبيعها. من ناحية أخرى ، قد تكسب الأسهم أرباحًا أو مدفوعات منتظمة لتقاسم الأرباح للمستثمرين. 


يوفر هذا دخلاً غير فعال يمكنك إعادة استثماره لشراء المزيد من أسهم الأسهم أو استخدامها نقدًا. إذا كنت تريد استثمارًا يوفر لك دخلًا ، فمن المحتمل أن تكون الأسهم هي الخيار الأفضل. ملاحظة: قد تكون قادرًا على جني أرباح من أسهم الذهب أو صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب ، ولكن هذه أكثر خطورة من الاستثمار في الذهب المادي مثل السبائك والعملات المعدنية.




 الذهب استثمارً أفضل

كما هو الحال مع أي استثمار ، للذهب إيجابيات وسلبيات. إليك ثلاث مرات عندما يكون خيارًا جيدًا بشكل خاص:


عندما تريد تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى: لطالما اعتبر الذهب استثمارًا آمنًا. على عكس الأسهم ، التي يمكن أن تتقلب قيمتها بشكل كبير من يوم لآخر ، تظل قيمة الذهب مستقرة إلى حد كبير ، مما يجعلها طريقة رائعة للحفاظ على القيمة في محفظتك. قد لا ترى العوائد الكبيرة التي يمكن أن تجلبها الأسهم ، لكنك لن ترى بالضرورة الخسائر الكبيرة أيضًا.



عندما تريد تحوطًا ضد التضخم: يحتفظ الذهب بقيمته لفترة أطول من أنواع الاستثمار الأخرى ، فاجعله وسيلة تحوط قوية ضد التضخم. عندما ترتفع أسعار الفائدة وتنخفض قيمة الدولار ، يمكن أن تكون السلع مثل الذهب ذات قيمة خاصة.



عندما تريد استثمارًا مستقرًا في اقتصاد هش: نظرًا لأن قيمته تميل إلى الثبات ، فإن الذهب يساعدك على الصمود في وجه العاصفة في أوقات ارتفاع التضخم وعدم اليقين المصرفي. إنها ذات قيمة خاصة عندما يكون سوق الأسهم في حالة اضطراب. ارتفعت أسعار الذهب في ستة من أصل ثماني أعطال كبرى في البورصة خلال الأربعين عامًا الماضية. 





 استثمار أقل في الذهب عندما تدر الأسهم عوائد عالية


بشكل عام ، يكون أداء الذهب ضعيفًا نسبيًا عندما تكون الأسهم في سوق صاعدة. أحد الأسباب هو أن الذهب ليس من الأصول المدرة للدخل ، ولا يمثل النمو في شركة أو قطاع معين. بدلاً من ذلك ، يتم تقييمها لندرتها النسبية وسابقتها الاجتماعية التاريخية كشيء ذي قيمة. وبالتالي ، عندما ينمو الاقتصاد والشركات تعمل بشكل جيد ، تميل الأسهم إلى أن تكون أكثر جاذبية للمستثمرين.


هل الذهب استثمار أفضل من الأسهم؟


يعتمد قرار الاستثمار في الذهب أو الأسهم في النهاية على أولويات وتحمل المخاطر للمستثمرين الأفراد. في حين أن المستثمرين ذوي الدخل المرتفع المتاح وشهية كبيرة للمخاطرة ، قد يفضلون الاستثمار في سوق الأسهم ، فمن المرجح أن يفضل أولئك الذين يسعون لتقليل المخاطر مع استرداد المكاسب اختيار الذهب.



في كلتا الحالتين ، قد يكون من الحكمة وجود مستوى معين من التنويع. على حد تعبير مدير صندوق التحوط راي داليو ، "التنويع الجيد هو أهم شيء عليك القيام به". قد تكون المحفظة المتنوعة والدقيقة هي العمود الفقري للمستثمرين لتحقيق أهدافهم.



مزايا الاستثمار في الذهب

الذهب مناسب تمامًا إذا كانت أولويتك هي الحفاظ على قيمة ثروتك.ربما الآن أكثر من أي وقت مضى ، يبحث الناس الآن عن أصل يخزن قيمة ثروتهم. يعتبر الذهب فريدًا من بين فئات الأصول الأخرى ، حيث كان بمثابة تحوط مثبت ضد التضخم. منذ التخلي عن معيار الذهب في عام 1971 ، عندما قام الرئيس نيكسون بفك ربط كمية الدولارات من احتياطيات الذهب ، استمرت معدلات التضخم في الارتفاع. إن احتمال أن يكون التضخم مشكلة طويلة الأمد يجعل ممتلكات الذهب كأداة تحوط جذابة بشكل متزايد.



لقد صمد الذهب على مر التاريخ. ضع في اعتبارك الكساد الكبير ، والأزمة المالية لعام 2008 ، وآثار جائحة COVID-19 - خلال كل هذه الأحداث ، وصلت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية. حتى في خضم السيولة التي تستنزف الاقتصاد الأمريكي خلال سياسات التشديد الكمي للبنك المركزي لهذا العام ، أظهر الذهب مرونة ملحوظة.



مزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية


قد يختار المستثمرون الذين يبحثون عن عوائد كبيرة استثمار الأسهم - مع تحمل مخاطر إضافية.خلال نفس الفترة (1990 إلى 2020) ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ، وهو مقياس مستخدَم على نطاق واسع لأداء سوق الأسهم الإجمالي ، بنسبة 991٪. بينما تعتبر الأسهم استثمارات أكثر خطورة من المعادن الثمينة مثل الذهب ، يمكن لسوق الأسهم تقديم عوائد جذابة إذا تم السعي وراء مكاسب قصيرة الأجل.


على سبيل المثال ، خلال برنامج التسهيل الكمي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أعقاب جائحة COVID-19 ، تضاعف مؤشر S&P 500 في أقصر إطار زمني في التاريخ ، حيث انتقل من 2237 إلى 4479 في أقل من عام واحد بقليل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-