أفضل نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf

أفضل نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf

نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf



العثور على أفضل نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf ,مرفق لمفهوم المطعم الخاص بك هو أهم جزء من البحث الخاص بك للأعمال الجديدة. ارتكب خطأ هناك ، وستؤثر سلبا على نجاح مطعمك. وبالتالي, ما هي تكلفة بدء مطعم? الجواب هو أنها سوف تختلف اختلافا كبيرا ، والتكلفة النهائية سوف تعتمد على العمليات الخاصة بك.



10 خطوات نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf



يتخذ كل صاحب عمل خطوات لفتحه ، ولا يختلف أصحاب المطاعم. ومع ذلك ، هناك العديد من الخطوات الفريدة والمهمة التي يجب اتباعها حتى تتمكن من إنشاء مطعم الأحلام هذا:




1-اختر موقعا

تذكر ، سواء كنت تشتري أو تستأجر ، فإن المنشأة هي الجزء الأكبر من تكاليف المطعم. والمرفق الذي هو بالضبط ما تريده في الداخل قد لا يزدهر لأنه ليس الموقع الصحيح. منح العثور على أفضل الأماكن لبدء مطعم مهم ، ولكن ربما كنت قد رأيت أيضا مطعم في وسط اللا مكان. لذلك ، الموقع مهم ، لكن الطعام الجيد سيجلب العملاء بغض النظر عن مكان وجوده.




فمثلا, هل يمكن الوصول إليها للتعامل مع شحنات المواد الغذائية والإمدادات? هل يمكن للعملاء المحتملين العثور عليه وهل هو قريب من عدد كاف من العملاء لدعم حجم مبيعاتك المتوقع, وتوظيف الموظفين?




2-إنشاء سجل تجاري



الإعداد الموصى به في مجال الأغذية هو شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة ذات مسؤولية محدودة. سوف تبقي شركة ذات مسؤولية محدودة عملك والأصول الشخصية منفصلة ، وحماية الأصول الشخصية الخاصة بك.




3-احصل على تأمين الأعمال

إذا كنت تشتري المبنى الخاص بك أو تملكه ، فستحتاج إلى تأمين على الممتلكات التجارية. ستحتاج أيضا إلى تأمين تجاري عام للمطعم ومعداته ومستلزماته.


إذا كنت تخطط لتوصيل الطعام باستخدام الموظفين ، فستحتاج هذه المركبات إلى تأمين تجاري على السيارات.إذا كان لديك موظفين ، فستحتاج إلى دفع تأمين شركات العمال والتأمين ضد البطالة.



4-إنشاء القائمة الخاصة بك



كما يمكنك البدء في محاولة للحفاظ على قائمة محدودة. عند اختيار عناصر القائمة الخاصة بك ، وجعلها نقطة إلى "عبر الاستفادة" الإمدادات الغذائية. على سبيل المثال ، يمكن استخدام لحم السلطعون لفطائر السلطعون اليوم ، إذا لم يتم بيعه ، لغمس السلطعون غدا.



5-شراء معدات المطاعم



فيما يلي بعض العناصر الرئيسية: الأفران (فرن البيتزا) ، النطاقات ، معدات العادم ، الشوايات/الشواية ، المقلاة العميقة ، فرن المشواة ، التبريد والمجمدات ، تسجيل النقدية/نظام نقاط البيع للمطعم ، نظام الأمان ، الطاولات والكراسي ، الأواني ، الأطباق ، الأواني والمقالي. وتذكر أنه يمكنك دائما استخدام معدات المطابخ التجارية ، مما سيوفر لك الكثير من المال.



6-اتخاذ قرار بشأن مكانة

وجبة افطار, غداء, أو العشاء? أسلوب الخدمة? متخصصة في المطبخ, مثل الإيطالية, اليونانية, الفيتنامية? جو مناسب للعائلة أو مطعم فاخر?



مطاعم الخدمة السريعة, تتنافس مع مطاعم الوجبات السريعة أو مطاعم الخدمة الكاملة? أي من تلك المفاهيم مطعم يناسب أهدافك والسوق التي تستهدفها في صناعة الخدمات الغذائية? مع مكانة الخاصة بك في متناول اليد ، الخطوة التالية تبحث في كيفية التوصل إلى اسم مطعم الذي يصف أفضل مكان.


7-خطة عمل المطعم

قبل فتح مطعم ، خطط لجميع التفاصيل. ستحتاج إلى خطة عمل مكتوبة ممتازة ، والتي ستساعدك إذا اقتربت من مؤسسة مالية للحصول على قرض.



فيما يلي بعض العناصر الرئيسية لخطة عمل قوية:


  • موجز تنفيذي
  • بيان المهمة
  • وصف الأعمال / نظرة عامة على الشركة
  • أبحاث السوق / مجموعة السوق
  • قائمة عينة
  • معلومات مالية مفصلة لك ولأي شركاء


8-التراخيص والتصاريح البحثية

وهنا الأساسيات. قد تحتاج إلى تراخيص وتصاريح إضافية وفقا للوائح الولاية واللوائح المحلية.


  • الرخصة التجارية 
  • رخصة خدمة الطعام 
  • تصريح للعمل وغيرها من متطلبات وزارة الصحة المحلية. 

9-النظر في القروض التجارية الصغيرة



واحدة من أفضل الموارد المالية لتمويل المطاعم هي إدارة الأعمال الصغيرة. كاديلاك من القروض سبا هو سبا 7 (أ) الذي يوفر قرض الأعمال الصغيرة منخفضة الفائدة للشركات مع أقل من 40 موظفا. لمزيد من المعلومات حول سبا الإقراض الأعمال الصغيرة للحصول على قروض مطعم ، اتصل مقرض سبا التعاون للحصول على قرض مصرفي.




10-تصميم مساحة المطعم الخاص بك

في منطقة إعداد الطعام ، يعد تصميم سير العمل السلس ضرورة.


في غرفة الطعام ، يمكنك السماح لشخصيتك بالتألق واستخدام الديكور للمساعدة في جذب العملاء المستهدفين. سواء كان تصميم مطعم كبير أو صغير ، تأكد من أنه يكمل القائمة الخاصة بك وعملائك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-