كيفية الاستثمار في الامارات العربية المتحدة

كيفية الاستثمار في الامارات العربية المتحدة

الاستثمار في الامارات العربية المتحدة




سواء كنت إماراتيا أو مغتربا الاستثمار في الامارات العربية المتحدة، فإن رحلة بناء الثروة تبدأ حتما بتعلم كيفية استثمار الأموال في الإمارات العربية المتحدة.




ومع ذلك ، فإن اتخاذ قرار بشأن أفضل استراتيجية استثمار في هذا البلد يمكن أن يمثل تحديا نادرا ما يستطيع الأفراد التعامل معه دون إجراء بحث شامل.




لذلك ، إذا كان لديك أيضا أهداف مالية قصيرة الأجل وتبحث عن أفضل استثمار في الإمارات العربية المتحدة ، فأنت في المكان المناسب. هنا لدينا قائمة أسفل 7 أفضل خطط الاستثمار على المدى القصير.




دراسة جدوى الاستثمار في الامارات العربية المتحدة




دراسة جدوى الاستثمار في الامارات العربية المتحدة يمكن تقسيم الاستثمار إلى فئتين رئيسيتين على أساس الحيازة ، أي خطط الاستثمار قصيرة الأجل وخطط الاستثمار طويلة الأجل. وخيار الاستثمار على المدى القصير هو الخيار المثالي لأولئك الناس الذين ليسوا مهتمين حقا في الانتظار لسنوات طويلة من أجل الحصول على أموالهم تضاعفت أو الناس الذين لديهم أهداف مالية على المدى القصير لأن هذا النوع من الخطط وتركز مجورلي لتلبية النفقات المتوقعة في المستقبل القريب.




مع الاستثمار قصير الأجل ، يمكنك استثمار أموالك التي كسبتها بشق الأنفس دون قفلها لفترة طويلة. دعنا نقول فقط ، إذا كنت تسير على الزواج في السنوات القادمة 2 ، أنت بالتأكيد ليست مهتمة جدا في انتظار سنوات طويلة لأموالك لمضاعفة.





كيفية إنشاء خطة استثمارية في الامارات العربية المتحدة




إن عدم وجود خطة استثمارية هو المشكلة الأولى التي يواجهها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في استثمار الأموال في الإمارات العربية المتحدة.كما قيل، " من يفشل في التخطيط ، يخطط للفشل.”




قبل أن تبدأ استثماراتك ، تحتاج إلى إنشاء خطة استثمار قابلة للتنفيذ بسهولة لتوجيه قرارات صنع الثروة الخاصة بك. سواء كنت تبحث عن أفضل استثمار في الإمارات العربية المتحدة للوافدين أو أفضل الفرص الاستثمارية للإماراتيين ، يجب أن يبدأ كل شيء بخطة.




كثير من أولئك الذين يخسرون المال في الاستثمارات الفقيرة يفعلون ذلك لأنه لا توجد خطة شاملة توجههم.أنها تقفز إلى استثمار لأن الجميع يفعل ذلك. أو أنها البقاء بعيدا عن الاستثمار لأن أيا من أصدقائهم في ذلك.




لذا قبل أن تفكر حتى في كيفية استثمار الأموال في الإمارات العربية المتحدة ، سواء كان لديك أموال فقط لاستثمار صغير في دبي ، أو أموال كبيرة لاستثمار أكثر أهمية ، أو حتى ثروة مفاجئة من مكاسب غير متوقعة ، نحتاج إلى البدء بتحديد خطوات التخطيط الاستثماري القوي.







دليل الاستثمار في الامارات العربية المتحدة





إنشاء ميزانية وتقرر كم كنت ترغب في الاستثمار الآن بعد أن أصبحت لديك أهدافك ، يجب أن تتحرك نحو الخطوة التالية لتحقيقها إنشاء ميزانية.




لسوء الحظ ، يقفز الكثير من الناس إلى البحث عن كيفية استثمار الأموال في الإمارات العربية المتحدة عندما لم يكملوا هذه الخطوة الحاسمة.




لتحديد ميزانيتك ، غالبا ما يوصي المخططون الماليون بممارسة الميزنة المعروفة باسم قاعدة 50: 30: 20 ، حيث تخصص لإنفاق 50 ٪ من دخلك على الأساسيات ، و 30 ٪ على الإنفاق التقديري ، وحفظ/استثمار الـ 20 ٪ المتبقية.




اختر صيغة الميزانية التي تناسبك بشكل أفضل. ومع ذلك ، افهم أن أفضل طريقة لتحقيق أهدافك وغاياتك الاستثمارية هي تخصيص نسبة مئوية ثابتة كل شهر مخصصة للاستثمارات فقط نسمي هذا الجزء "أنت المستقبل" من الميزانية.




القيام بذلك يساعد على بناء عادة إنفاق أقل مما تكسب. وعلاوة على ذلك ، سوف تستمتع الاستفادة من يضاعف. استثمار 5,000 درهم شهريا هو أكثر من استثمار 60,000 درهم في نهاية العام.إنشاء ميزانيتك واتخاذ قرار بشأن مقدار الاستثمار كل شهر.








الاستثمار طويل الأجل في الامارات العربية المتحدة



عند التفكير في أفضل الفرص الاستثمارية في الإمارات العربية المتحدة ، من المهم التركيز بشدة على أهدافك الاستثمارية طويلة الأجل 
الأشخاص الذين يستثمرون بعقلية قصيرة الأجل وسريعة الربح ينتهي بهم الأمر إلى حرق أنفسهم.




ومع ذلك ، نود أيضا أن نميز هنا بين الاستثمار والمدخرات. نحن لا نقوم بتصنيف الحسابات مثل المدخرات والودائع الثابتة وشهادات الودائع على أنها استثمار."كم عدد المليونيرات هل تعرف الذين أصبحوا أثرياء من خلال الاستثمار في حسابات التوفير? يقول روبرت ألين ، مؤلف كتب التمويل الشخصي الأكثر مبيعا:" أرتاح حالتي".




وارن بافيت ، أسطورة المستثمر والملياردير ، يردد مشاعر روبرت. "اليوم الناس الذين يحملون ما يعادلها النقدية تشعر بالراحة. لا ينبغي لهم ذلك.لقد اختاروا أصلا رهيبا طويل الأجل ، لا يدفع شيئا تقريبا ومن المؤكد أنه سينخفض في القيمة" ، كما يقول بافيت.




لا تقدم حسابات التوفير العوائد وإمكانات النمو طويلة الأجل التي تحتاجها لبناء الثروة وتحقيق أهدافك الاستثمارية.نظرا لأن العديد من البنوك تقدم سعر فائدة أقل من 1 ٪ على حسابات التوفير ، فإن هذا الخيار يمثل عيبا واضحا لأهداف النمو طويلة الأجل. في الواقع ، إذا ارتفعت معدلات التضخم بشكل كبير ، فقد تخسر أموالك بالقيمة الحقيقية.






ومع ذلك ، يجب عليك إنشاء صندوق الطوارئ الخاص بك في حسابات التوفير والودائع الثابتة والأقراص المدمجة ، ولكن يجب ألا تستثمر فيها إذا كنت ترغب في جعل أموالك تعمل من أجلك على المدى الطويل.





كيفية الاستثمار في سوق الأسهم الإماراتية




للاستثمار في سوق الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، سوف تحتاج إلى وسيط للأوراق المالية ، والذي سيوفر لك الوصول إلى أي من البورصات الثلاثة في دولة الإمارات العربية المتحدة سوق دبي المالي ، ناسداك دبي ، سوق أبوظبي للأوراق المالية.




سمسار الأوراق المالية هو وسيط يسهل المعاملات بين المشترين والبائعين في البورصات. كفرد ، لا يمكنك شراء أو بيع الأسهم في سوق الأسهم الإماراتية (أو أي دولة أخرى) بدون وسيط. لذلك ، فإن تعلم كيفية الاستثمار في سوق الأسهم الإماراتية يبدأ باختيار الوسيط المناسب.




سيمنحك أي وسيط يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية الوصول إلى أي من البورصات الإماراتية الثلاثة المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، إذا كانت أهدافك المالية تتطلب منك شراء الأسهم الأمريكية مثل أبل وجوجل وفيسبوك etc إلخ.، سوف تحتاج إلى وسيط يمكن أن يمنحك الوصول إلى البورصات الدولية مثل بورصة نيويورك (نيس) وناسداك.




ثروة هي مثال على منصة تعمل في الإمارات العربية المتحدة وتوفر الوصول إلى الأسواق الدولية. مع ثروة تريد ، يمكنك الحصول على خيار الاختيار بين الآلاف من صناديق الاستثمار المتداولة والأسهم في البورصات الأمريكية ، مما يوفر لك بعض من أفضل الخيارات الاستثمارية.






أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة



يمكن تصنيف الصناديق المشتركة في دولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق واسع إلى فئتين: محلية ودولية. تستثمر صناديق الاستثمار المحلية في الأوراق المالية المحلية المتاحة في سوق دبي المالي أو سوق أبوظبي للأوراق المالية أو ناسداك دبي. ويوجد حاليا اثنان وثلاثون من هذه الصناديق المشتركة مدرجة على الموقع الإلكتروني لهيئة الأوراق المالية والسلع.




بالإضافة إلى ذلك ، هناك صناديق استثمار دولية تستثمر في الأوراق المالية في البورصات الدولية مثل بورصة نيويورك وناسداك.سواء كانت محلية أو دولية ، يجب عليك مراعاة هذه العوامل الأربعة لتحديد أفضل صندوق استثمار مشترك في الإمارات العربية المتحدة:




الهدف الاستثماري: أول شيء هو النظر في الهدف الاستثماري للصندوق ومعرفة ما إذا كان يتماشى مع هدفك. هنا ، من المهم فهم تحمل المخاطر الخاصة بك. خطر صناديق الاستثمار المشترك هو اتخاذ لتحقيق هدفها الاستثماري لا ينبغي أن يكون أكثر من ما كنت مرتاحا مع.




الأداء السابق: النظر في كيفية أداء صناديق الاستثمار المشترك (عوائد) في السنوات الماضية بالمقارنة مع صناديق مماثلة. إذا كانت الصناديق الأخرى ذات الأهداف المماثلة تتفوق عليها أو إذا كانت عائداتها تنخفض على أساس سنوي ، فهذا ليس جيدا بالنسبة لك.




خدمة العملاء: تتضمن خدمة العملاء السهولة التي يمكنك من خلالها الاتصال بإدارة الصندوق ، وتحليلات التقارير التي يقدمونها ، ومدى محاولتهم أن يكونوا مسؤولين ومستجيبين لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-