دراسة جدوى مشروع دواجن بياض في السعودية

دراسة جدوى مشروع دواجن بياض في السعودية

دراسة جدوى مشروع دواجن بياض في السعودية




يحتوي الدجاج على السيلينيوم والمعادن الأساسية التي تساهم في بناء جسم الإنسان لذلك نجد اغلب الناس تبحث عن كيفية دراسة جدوى مشروع دواجن بياض في السعودية ، فهو مفيد للغدة الدرقية والتمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ب 6 الذي يحافظ على الصحة .الأوعية الدموية ، ومستويات الطاقة العالية ، والتمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية ، والتي سوف تساعدك على الحفاظ على وزن صحي.



  • تجربتي في مشروع الدواجن في السعودية
  • تكلفة مشروع دواجن في السعودية
  • دراسة جدوى مشروع دواجن بياض كاملة pdf مجانا
  • دراسة جدوى مزرعة دواجن pdf في السعودية
  • مشروع مزرعة دواجن بياض دراسة جدوى فنية ومالية للمشروع pdf
  • بطاريات دجاج بياض السعودية
  • دراسة جدوى مشروع دواجن بياض في السودان
  • شروط ترخيص مشروع دواجن السعودية



دراسة جدوى مشروع دواجن بياض كاملة pdf مجانا بالسعودية





تربية الدواجن في السعودية فهي تعد أبرز المشاريع التي تدر أرباح طائلة، إذا تمت على النحو الصحيح. حيث أن أبرز المقومات هي تربية الدواجن البياض بشكل صحيح، وتوفير لها ما تحتاجه من مأكل ومشرب وأعلاف وكل ما يلزمها كي تنمو بشكل جيد، وتنتج البيض.




تجربتي في مشروع الدواجن في السعودية


ملاحظات مهمة على أجنحة وعملية:

  1. لا يتم تضمين تكاليف بناء بيت الدجاج في هذا دراسة.
  2.  لوازم الجناح مثل علب الري والمغذيات والسخانات والتبريد و
  3. لا يتم تضمين المشجعين.
  4.  تعتمد هذه الدراسة على السعر اليومي للفراخ اللاحم والأعلاف وسعر بيع الدجاج في نفس اليوم هذا السعر حسبالبورصة وتختلف يوميا.
  5.  يتم تحديد أسعار الأدوية وفقا لسعر السوق وتختلف من شركة إلى أخرى.
  6.  في حالة الصيف ، يتم استبدال التدفئة بالتبريد ، والجناح هومجهزة بهذا قبل بدء الدورة.
  7. التطهير السليم للجناح والالتزام بالوسائل الصحية في التعامل يوفر جزءا من تكاليف الأدوية.
  8. لا ينبغي تغيير نوع العلف أثناء الدورة.
  9.  مدة الدورة من 37 إلى 40 يوما.
  10. يجب أن يكون الفراش جناح ملموسة على نحو سلس ومستوى.
  11.  يتم عمل قناة تصريف من الخارج في جوانب الجناح من أجل النظافة.




بناء على الدراسة ، يتضح لنا أن أرباح الدواجن قد تكون المزارع عالية. وهكذا ، على أساس هذه الدراسة ، نجد أن الدواجن ,قد تكسب المزارع 100٪ من رأس المال المستثمر سنويا أو أكثر ، وهذا هوصحيح.




دراسة جدوى مشروع دواجن بياض في السودان




عدم توفير مولد كهربائي في المزارع ، حيث يقوم الجمهورانقطاع الكهرباء أو انقطاعها قد يؤدي إلى وفاة كبيرة أعداد الدجاج بسبب انقطاع التدفئة أو التبريد بسبب انقطاع التيار الكهربائي.


  •  يجب أن يكون هناك مكان للتطهير عند مدخل الجناح ، وهذا ضروري جدا ، فضلا عن غرفة للتغذية.
  •  فمن الأفضل أن عند مدخل الجناح هناك غرفة لعامل لمراقبة ، في أجنحة مغلقة كبيرة.
  • قد لا يكون عرض الجناح أكثر من 12 مترا لضمان جودة التهوية ، سواء كانت مغلقة أو مفتوحة.
  • يجب توفير مولد كهربائي لضمان الكهرباء بشكل مستمر ، وهذا ضروري للغاية عند بناء الجناح. لها لا تقل الطاقة عن 15 كيلو فولت ، ولا يتم عمل دورة إلا بعد وجود المولد واختباره بحيث يعمل تلقائيا في حالة حدوثانقطاع التيار الكهربائي الحكومي.
  •  يجب أن يشرب الدجاج الماء النقي الخالي من الملح بما لا يزيد عن 300أجزاء لكل مليون أملاح.
  •  يجب عمل حوض تطهير قبل دخول جناح الدجاج ويفضل قبل البوابة الخارجية المؤدية مباشرة إلى الجناح.




هناك مشاكل ناتجة عن قلة الخبرة ، مثل عدم استخدام نفس العلف أثناء الدورة ، إهمال بعض التطعيمات ، أو إهمال العامل نفسه في الماء والأعلاف وكميتها. هذا يسبب أيضا الخسائر في الدورة ، بما في ذلك أهمية العامل المتمرس في مزارع الدجاج أو الخسائر قد تنسب إلى مشرف من ذوي الخبرة.




دراسة جدوى مشروع دواجن بياض كاملة pdf في السعودية





تأخذ دراسة الجدوى حلما أو فكرة وتحلل ما إذا كان من الممكن تنفيذها. معظم الأفكار التجارية لا تصل إلى ثمارها وتلك التي تبدأ العديد من إغلاق خلال السنة الأولى. يمكن إهدار قدر كبير من الوقت والجهد في محاولة تنفيذ فكرة معيبة. والأسوأ من ذلك ، يمكن استثمار الكثير من رأس المال في مشروع يجب إغلاقه لأنه غير عملي.




تهدف دراسة الجدوى إلى اختبار المبادرة. يجب أن يتم ذلك بشكل محايد. نود جميعا أن نعتقد أن حدسنا مثالي ، ولكن يجب اختبار هذا ضد سندان الحقائق الصعب.




على المدى الطويل ، يعد الاستثمار في دراسة جدوى الجودة مجزيا للغاية. إذا كانت النتيجة إيجابية ، فسيكون لديك أساس متين للمضي قدما. يمكن متابعة دراسة الجدوى بخطة عمل كاملة ، والتي ستكون خريطة الطريق للمشروع.






إذا كانت النتيجة سلبية لسبب ما ، فهذه أيضا معلومات قيمة للغاية. من الأفضل أن تعرف مسبقا ما إذا كان المشروع قد يفشل بدلا من استثمار الوقت والجهد والسمعة والمال في مشروع معيب.





إذا كان السوق راسخا ، مثل سوق الدجاج اللاحم الأمريكي ، فهناك الكثير من البيانات ومن السهل نسبيا تقييم اتجاهات السوق (على الرغم من أنه لا يمكن لأحد التنبؤ بالاضطرابات المستقبلية).




إذا كان السوق جديدا أو صغيرا ، فإن المهمة تصبح أصعب بكثير. حقيقة أن إنتاج الدواجن واستهلاكها منخفض قد يكون بسبب قلة الإنتاج ، ولكن قد يكون أيضا نتيجة للطلب المحدود أو تفضيل لحم الخنزير.






إذا كان حجم المشروع كبيرا جدا مقارنة بالسوق المحلية ، فعليك التفكير في تأثير الإنتاج الجديد على سعر السوق. خطأ كلاسيكي شاهدته: كان سعر بيض السمان في سوق معين مرتفعا جدا ، لذلك قام مزارع ببناء مشروع 40.000 بيضة في اليوم. لم يعتبر أنه قبل أن يبدأ السوق كان متوازنا في إنتاج 2000 بيضة يوميا للمطاعم المتخصصة ، من بين أمور أخرى. بمجرد أن غمرت السوق ، انخفض السعر إلى ما يقرب من الصفر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-