10 أفضل استثمار في سلطنة عمان بالتفصيل

10 أفضل استثمار في سلطنة عمان بالتفصيل

أفضل استثمار في سلطنة عمان



تعد عمان سوقا واعدة للشركات ،أفضل استثمار في سلطنة عمان مع مجموعة متنوعة من الفرص المتاحة. كما هو مذكور في القائمة ، فإن بعض أفضل الشركات في سلطنة عمان تشمل تلك الموجودة في صناعة النفط والغاز ، والخدمات اللوجستية والنقل ، والبناء ، والسياحة.




 بالإضافة إلى ذلك ، نفذت حكومة البلاد مبادرات مختلفة لتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار الأجنبي. من خلال الاستفادة من هذه الفرص والاستفادة من موقع عمان الاستراتيجي ومواردها الطبيعية ، يمكن للشركات أن تزدهر وتساهم في النمو الاقتصادي للبلاد.



  • الأنشطة المسموح بها للمستثمر الأجنبي في سلطنة عمان
  • الحد الأدنى للاستثمار في سلطنة عمان
  • دليل المستثمر في سلطنة عمان pdf
  • كم تكلفة إقامة مستثمر في سلطنة عمان
  • الاستثمار في عمان لليمنيين
  • الاستثمار في سلطنة عمان للسوريين
  • الاستثمار في سلطنة عمان
  • التجارة في سلطنة عمان


10 أفضل استثمار ناجح في سلطنة عمان 



يلعب الاستثمار في عمان دورا رئيسيا في جميع الاقتصادات النامية ؛ حيث يقود أساسياته الديناميكية للنمو والتنمية والتغيرات الهيكلية. على الرغم من الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية السائدة في النهضة العمانية في عام 1970 ، إلا أن البرامج المكثفة للاستثمار خلال العقود الأربعة الماضية إلى جانب المبادئ التوجيهية الحصيفة لجلالة الملك تمكنت من تحويل عائدات النفط المتواضعة إلى بنية تحتية اقتصادية واجتماعية متطورة ، ضرورية لقيادة التنمية المستدامة.




  1. الخدمات اللوجستية 
  2. الصيد البحري 
  3. تعدين النحاس والذهب والحديد 
  4. الصناعات الغذائية 
  5. خدمات السيارات من أنجح مشاريع عمان 
  6. مشروع قاعة المناسبات 
  7. مشروع مصنع ألبان  
  8. مشروع مغسلة ملابس  
  9. شركة سياحة من مشاريع عمان الناجحة
  10. تجارة المنتجات الشعبية 



من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها تأجير العقارات؛ لأنك قادر على تحقيق دخل من المستأجرين لديك مع بناء حقوق الملكية بمرور الوقت. ويمكن أن تكون العقارات المؤجّرة طريقة رائعة لتنويع محفظتك الاستثمارية، وحماية نفسك من تقلبات سوق الأسهم.





دليل المستثمر في سلطنة عمان pdf




في الواقع ، تمتلك السلطنة البنى التحتية التي تشجع وتسهل الاستثمار الوطني والأجنبي في سلطنة عمان. إن موقعها الجغرافي المطل على الممرات البحرية الدولية والإقليمية إلى جانب وجود الموانئ العمانية يفتح آفاقا جديدة للاستثمار والتجارة الحرة. علاوة على ذلك ، تتميز السلطنة باقتصادها المستقر وبنيتها التحتية القوية ومواردها البشرية المؤهلة التي تضمن سهولة الاستثمار في سلطنة عمان.



  • الإعفاء الضريبي لمدة خمس سنوات ويمكن أن يكون أطول في ظل ظروف معينة.
  • لا ضريبة الدخل للأفراد.
  • حرية تحويل رؤوس الأموال والأرباح وحرية تبادل العملات الأجنبية بسعر صرف ثابت.
  • حق الملكية الأجنبية الكامل: يبدأ معدل الملكية من 70٪ إلى 100 ٪ بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.
  • خدمة الشباك الواحد: تساعد المستثمرين في الحصول على جميع الاستفسارات والمعاملات التي يحتاجون إليها في أقرب وقت ممكن.
  • فتح مكتب جديد أو مكتب تمثيلي للشركات الأجنبية في سلطنة عمان: يسمح للشركات التي تدير أعمالها مع الحكومة بفتح مكاتب جديدة أو مكاتب تمثيلية تجارية في سلطنة عمان.
  • أشكال مختلفة من الكيانات التجارية ومزاياها الرئيسية: يمكن للمستثمرين تشكيل أكثر من كيان قانوني واحد من أجل



هدف السلطنة إلى استغلال وتصنيع مواردها الطبيعية ، وخاصة الغاز الطبيعي ، وزيادة القيمة المضافة لتلك الموارد حيث ركزت الحكومة جهودها لتسويق هذه الموارد. وأسفرت الجهود المستمرة عن توقيع اتفاقيات لإنشاء بعض المشاريع الصناعية الكبرى بالشراكة مع رؤوس أموال أجنبية مثل البولي بروبلين واليوريا والأمونيا والميثانول ومصهر الألمنيوم ومشاريع الصلب والحديد إلى جانب مشاريع أخرى مثل مشروع الأسمدة في صور وشركة قلهات للغاز الطبيعي السائل.




فرص الاستثمار في عمان


وتأكيدا على أهمية التباين الاقتصادي وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للسلطنة ، إلى جانب النظر في الفوائد التي يجنيها الاستثمار الأجنبي ، تبنت الحكومة فكرة إنشاء بعض المناطق الحرة في أجزاء مختلفة من السلطنة. هذه المناطق الحرة هي:


  • المنطقة الحرة بصلالة.
  • ميناء صلالة.
  • ميناء صحار الصناعي.
  • المنطقة الحرة بصحار.
  • منطقة مزيونة الحرة.
  • منطقة مسندم الحرة.


يمكنك العثور على معلومات في البوابة على مناطق التجارة الحرة أو يمكنك إلقاء نظرة على هذه الوثيقة على فرص الاستثمار في عمان (باللغة العربية فقط). تعتبر هذه المناطق مناطق جذابة للغاية ، بسبب البنى التحتية المكتملة. كما أن هناك الكثير من الفرص المتنوعة في مجال مشاريع خدمات البنى التحتية والمشاريع التعليمية والنفط والغاز والصحة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات.



كيف استثمر مبلغ صغير في عمان؟


نمّي استثماراتك مهما كانت أهدافك المالية، مع حساب استثمار المضاربة في بنك نزوى الذي يساعدك على تحقيق طموحاتك الاستثمارية.

يرجى إحضار المستندات الأصلية التالية:
للعمانيين: البطاقة الشخصية
لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي: جواز السفر أو البطاقة الشخصية
للوافدين: بطاقة الإقامة وجواز السفر مع تأشيرة سارية




ما المطلوب من المستثمر في سلطنة عمان؟


- يجب أن يتملك طالب الاقامة وحدة سكنية أو عدة وحدات سكنية لا تقل قيمتها عن (250,000) ريال عماني. - يجب أن تكون الوحدة السكنية كاملة الإنشاء. - يجب أن يكون العقار ملك شخصي/غير تجاري. - يجب أن يُرفق مع الطلب تقييم للوحدة السكنية من قبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أو من قِبل الشركات المتخصصة المعتمدة من قِبل الوزارة.




ما هي فرص الاستثمار في سلطنة عمان؟

  1. القطاعات الاستثمارية
  2. النفط والغاز
  3. السياحة
  4. الصحة
  5. التعليم
  6. الزراعة والثروة السمكية
  7. الخدمات اللوجستية
ومن أهداف خطة التنمية الأولى للسلطنة:" العمل على إيجاد دخل وطني جديد يدعم عائدات النفط ويحل محله في المستقبل " ، ترى السلطنة أنه من الضروري تطوير صادراتها غير النفطية وتحقيق الفوائد المتوقعة من الاتصال بالعالم من خلال شبكة متعددة الجنسيات من خلال فتح أسواق جديدة للمنتجات العمانية.




كيف اشتري اسهم في سلطنة عمان؟


يمكن القيام بشراء وبيع الأوراق المالية المتداولة في بورصة عمان من خلال شركات الخدمات المالية المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والعاملة في البورصة حيث يمكنك الحصول على قائمة بأسماء هذه الشركات من خلال زيارتك إلى موقع البورصة على شبكة الإنترنت www.exchange . jo.




كم تكلفة الاستثمار في سلطنة عمان؟


ينبغي على المستثمرين الالتزام بشرط الحد الأدنى للاستثمار في سلطنة عمان والذي قد تم توضيحه من خلال قانون الاستثمار الأجنبي، وقد كان ينص قديمًا على ألا يقل مبلغ الاستثمار الأدنى عن 500ألف ريال عماني.




كيف افتح سجل تجاري في سلطنة عمان؟


الاجراءات لإنشاء سجل تجاري جديد، اختر الشكل القانوني وادرس المتطلبات بعناية. إن كانت هناك مستندات مطلوبة قم بتحضيرها وتصويرها بجودة كافية، كل مستند كملف مستقل وبحجم مناسب. يمكنك البدء في عملية التسجيل وسيقوم النظام بتحديد المستندات المطلوبة اعتماداً على البيانات المدخلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-