فكرة دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf

 فكرة دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf

دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf


 دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf ,هناك العديد من المصانع التي تعمل كمصنع ملابس سواء كانت توفر ملابس نسائية أو رجال أو أطفال. ومع ذلك ، فإن معظم هذه المصانع تعمل على أساس الأساليب التقليدية التي تحتاج إلى تطوير لجذب التجار. 



ومن هنا توصلنا إلى فكرة مبتكرة  دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf يعتمد على أحدث التقنيات والأساليب العلمية لإرضاء جميع المتداولين والمساعدة في تسويق منتجاتهم بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة لعمال ذوي خبرة عالية لتنفيذ مثل هذه التقنيات الحديثة. سنوضح لك كيفية إجراء دراسة جدوى لمصنع ملابس جاهزة.


  • دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة excel
  • دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال pdf
  • ملخص تنفيذي لمشروع مصنع ملابس
  • دراسة جدوى مشروع مصنع خياطة
  • دراسة جدوى مصنع ملابس طبية pdf
  • تصنيع الملابس الجاهزة pdf
  • دراسة جدوى مصنع ملابس جينز pdf
  • دراسة جدوى مشروع مصنع تيشرتات

 دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf بالتفصيل


هناك حاجة ملحة لإنشاء مصنع حديث للملابس الجاهزة لأنه يخدم جميع مستويات المجتمع. بالنظر إلى التقدم التكنولوجي السريع الحالي ، كان علينا الاستفادة من هذه التكنولوجيا بطريقة فعالة يمكن أن تفيد المجتمع. سوف يصنع هذا المصنع ملابس النساء والرجال والأطفال ويعود بالفائدة على المجتمع بأسره.


المعدات والمواد المطلوبة دراسة جدوى مصنع ملابس


  1.  مكان العمل: استئجار شقة وتجهيزها بماكينات الخياطة وماكينة خياطة الاوفرلوك والأزرار وفتحات الأزرار.
  2.  كراسي وطاولات (تشطيب وتغليف) معدات اضاءة (مقصات ومكواة).
  3. عمال (خياطين ، عمال ، ميكانيكيون).
  4.  مواد التصنيع (الملابس والخيوط).
  5.  تسويق وإعلان المشروع.

تعني الدراسة المالية للمشروع إعداد القوائم المالية لتكون قادرة على تحديد المبلغ النقدي الذي يحتاجه المشروع. تشمل الدراسة المالية للمشروع ما يلي:

  •  تكاليف التشغيل المتوقعة لمدة عام.
  •  بيان رأس المال (الموارد المالية).
  •  كيف ستسدد القروض والقروض الرأسمالية؟
  •  الأرباح والخسائر.
  •  التدفق النقدي للمشروع.

يعتبر معدل الدخل الداخلي من أهم المعايير في التقييم المالي. يتم تمثيله في متوسط ​​القيمة الحالية للتدفقات النقدية الداخلية المتساوية والقيمة الحالية للتدفقات النقدية الخارجية للمشروع. بمعنى آخر ، معدل الإيرادات الداخلي هو معدل الخصم الذي يساوي فيه صافي القيمة الحالية للمشروع صفرًا.



يعتمد متوسط ​​الإيرادات المتوسطة على احتساب النسبة المئوية لمتوسط ​​صافي الأرباح المحاسبية السنوية بعد خصم الاستهلاك والضرائب إلى حجم الاستثمار المطلوب للمشروع.



دراسة السوق جدوى مصنع ملابس


تتعلق دراسة السوق بشكل أساسي بتحديد الطلب على منتجات المشروع المستقبلية ، وتشمل:

  • دراسة عوامل العرض والطلب للمنتجات.
  •  التعرف على هيكل السوق وحجمه وخصائصه وإجراءاته.
  •  تحليل التوريد السابق والحالي سواء كان مستوردًا أو منتجًا محليًا بالإضافة إلى حجم مبيعاته.
  • التعرف على مدى استقرار الأسعار والسياسات التسويقية للمنافسين.
  •  تحديد السياسات التسويقية المستقبلية لمشروعك.



دراسة جدوى مشروع مصنع خياطة

تنص خطة العمل دراسة جدوى مشروع مصنع خياطة,على إنتاج نوعين من السلع وهما القمصان وقمصان البولو. وبالتالي ، يعتبر موسم الصيف (من مايو إلى سبتمبر) ذروة الإنتاج.


سيتم إنفاق الجزء الأكبر من التكاليف الأولية على شراء معدات الإنتاج. يتكون رأس المال المتداول من بندين من المصاريف وهما أجور لموظفي قسم التصنيع وتكاليف المواد الخام. هذه العناصر هي من بين أعلى النفقات كذلك. التكاليف الأخرى هي مبالغ المكافآت لموظفي الإدارة ، ومدفوعات الإيجار ، والتكاليف المجتمعية ، والتكاليف اليومية والتكاليف المكتبية الأخرى.




دراسة جدوى مصنع ملابس جينز pdf


سيتم إنتاج البضائع موسميا ، من مارس إلى سبتمبر. سيتم تخصيص كل الوقت المتبقي للتحضير للموسم المقبل ، وتصميم نماذج جديدة. نظرًا لأنه سيتم اكتساب العائدات فقط خلال 7 شهرًا من أصل 12 شهرًا ، سيتم ملاحظة انخفاض صافي الربح خلال الفترة غير الموسمية حيث تظل تكاليف الأجور وتكاليف الصيانة الحالية والتكاليف المجتمعية الأخرى. 



خلال الفترة بأكملها قيد الدراسة ، تقع الحصة الأكبر من بنود المصروفات على سعر تكلفة الإنتاج للسلع الجاهزة والتي تمثل تكاليف المواد الخام والأجور للموظفين (حوالي 35٪ من العائدات). عنصر المصروفات المهم التالي هو التكاليف الإدارية الإجمالية (حوالي 23٪) والتي تشمل المكافآت لموظفي الإدارة والمدفوعات المجتمعية ومدفوعات الإيجار وما إلى ذلك. أصغر حصة (7٪) تشمل التكاليف الأخرى المتعلقة باستهلاك الأصول الثابتة ، ودفع الفائدة على الائتمان ، ودفع ضريبة الدخل.


تصنيع الملابس الجاهزة pdf

هناك العديد من المصانع التي تعمل كمصنعين لملابس النساء أو الرجال أو الأطفال. ومع ذلك ، فإن معظم هذه المصانع تعمل على أساس الأساليب التقليدية التي تحتاج إلى تطوير لجذب التجار. ومن هنا توصلنا إلى فكرة مبتكرة لمصنع ملابس جاهزة يعتمد على أحدث التقنيات والأساليب العلمية لإرضاء جميع المتداولين والمساعدة في تسويق منتجاتهم بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة لعمال ذوي خبرة عالية لتنفيذ مثل هذه التقنيات الحديثة. سنوضح لك كيفية إجراء دراسة جدوى لمصنع ملابس جاهزة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-