تعلم التداول من الصفر في الكويت

تعلم التداول من الصفر في الكويت

تعلم التداول من الصفر في الكويت



هل أن مهتم بالأسواق ولكن ليس لديك فكرة عن مكان اكتشاف كيفية تعلم التداول؟ من السهل العثور على تعليم الاستثمار عبر الإنترنت ، ولكن قد يجد المبتدئون صعوبة في تحديد الاختلافات بين الجودة والمعلومات غير المتحيزة وما قد يكون عرض مبيعات لامعًا ، أو الأسوأ من ذلك ، النصائح التي ستترك حسابك في وضع صعب.

  • تعلم التداول من الصفر pdf في الكويت
  • تعلم التداول من الصفر مجانا في الكويت
  • تعلم التداول من الصفر حتى الاحتراف
  • أفضل شركات التداول في الكويت 
  • تعلم التداول من الصفر Binance في الكويت 
  • شركات التداول المرخصة في الكويت  
  • كيفية فتح حساب تداول في بورصة الكويت 
  • دورات تداول الأسهم في الكويت 

تكمن إحدى الميزات الرائعة لتداول الأسهم في حقيقة أن اللعبة نفسها تدوم مدى الحياة. يمتلك المستثمرون سنوات لتطوير مهاراتهم وصقلها ، ولا تزال الاستراتيجيات المستخدمة منذ 20 عامًا مستخدمة حتى اليوم.


تعلم التداول من الصفر pdf في الكويت



ما هو سوق الأسهم؟

سوق الأوراق المالية هو سوق يتيح للمستثمرين والشركات المتداولة علنًا شراء الأسهم وبيعها بأمان. تسهل أسواق الأسهم زيادة رأس المال وزيادة سيولة المستثمرين. كما أنها تؤدي الوظيفة الاقتصادية القيمة المتمثلة في تحديد أسعار الأصول التي يصعب تقييمها.



بمجرد إدراج أسهم الشركة في البورصة ، يمكن لأي شخص ، بما فيهم أنت وأنا ، استخدام حساب وسيط عبر الإنترنت لتداول الأسهم. سواء كنت مستثمرًا يوميًا أو صندوق تحوط مؤسسي يدير مئات الملايين من الدولارات من أموال العملاء ، يمكن لأي شخص التداول.




ما هو تداول الأسهم؟

أولاً: دعنا نحدد تداول الأسهم بسرعة. تداول الأسهم هو بيع وشراء أسهم الشركات المتداولة علنًا. الأسهم الشائعة التي يعرفها معظم الأمريكيين تشمل Apple (AAPL) و META (META) و Disney (DIS) و Microsoft (MSFT) و Amazon (AMZN) و Google (GOOGL) و Netflix (NFLX).


في سوق الأسهم (تمامًا مثل أي سوق آخر) ، تحتاج كل صفقة إلى بائع ومشتري. عندما تشتري 100 سهم من الأسهم ، يقوم شخص ما ببيع 100 سهم لك. وبالمثل ، عندما تذهب لبيع أسهمك ، يتعين على شخص ما شرائها. تتحرك أسعار الأسهم عندما يريد المشترون مخزونًا أكثر أو أقل مما هو متاح حاليًا بالسعر الحالي. عندما يرتفع الطلب على الأسهم ، ترتفع الأسعار. إذا كان هناك طلب أقل ، فيجب على بائعي الأسهم قبول أسعار أقل لبيع أسهمهم.


فتح حساب سمسار البورصة

لتداول الأسهم ، أنت بحاجة إلى وسيط عبر الإنترنت. يمكن لكل واحد منهم شراء وبيع الأسهم نيابة عنك ، لذلك يتنافسون مع بعضهم البعض على عملك من خلال تقديم ميزات فريدة أو أسعار منخفضة. البعض يقوم بعمل رائع في كليهما.


يحتاج المبتدئون أيضًا إلى محتوى تعليمي موثوق ونصائح في جميع أنحاء المواقع. تقوم Fidelity و Schwab و TD Ameritrade.



 متابعة سوق الأوراق المالية 

 من خلال التحقق بشكل عرضي من سوق الأوراق المالية كل يوم وقراءة القصص الرئيسية ، سوف تعرض نفسك للاتجاهات الاقتصادية ، وتحليلات الطرف الثالث ، ولغة الاستثمار العامة. يمكن أيضًا أن يكون سحب أسعار الأسهم على مواقع مثل Yahoo Finance لعرض مخطط الأسهم وعرض عناوين الأخبار والتحقق من البيانات الأساسية بمثابة مصدر جودة آخر للعرض.


يعد التلفزيون طريقة أخرى للتعرف على سوق الأسهم. CNBC هي قناة صديقة للمبتدئين ، بينما تتجه بلومبرج أكثر نحو المحترفين. حتى تشغيل الأخبار المالية لمدة 15 دقيقة في اليوم سوف يوسع قاعدة معارفك. لا تدع الوابل المستمر من المصطلحات المربكة يخيفك ؛ ما عليك سوى مشاهدة الأخبار والمقابلات والمناقشات والسماح لها بالانغماس فيها.


قم بشراء أسهمك الأولى من الأسهم


بمجرد إعداد حساب الوسيط عبر الإنترنت الخاص بك ، فإن الخطوة التالية هي أن تغطس وتبدأ تداول الأسهم الخاص بك (التعليمات أدناه!).


 لا تخف من البدء صغيرًا. التداول حتى 1 أو 10 أو 20 سهم يخدم غرضه التعليمي. حتى أن بعض الوسطاء يسمحون لك بشراء أسهم كسور. بدلاً من شراء حصة كاملة من سهم بقيمة 300 دولار ، يمكنك استثمار 2 دولار وامتلاك 1/150 من السهم.




تحذير: من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها المستثمرون الجدد هو شراء عدد كبير جدًا من الأسهم لتداول الأسهم الأول. القاعدة الأساسية الجيدة هي عدم المخاطرة بأكثر من خمسة بالمائة من رأس مال التداول الخاص بك في صفقة واحدة.




إذا كان التفكير في تداول الأسهم بأموالك التي اكتسبتها بشق الأنفس أمرًا مرهقًا للأعصاب ، فلا تفعل ذلك. جرب استخدام محاكي الأسهم للتداول الافتراضي ، والذي يسمى أيضًا التداول الورقي. يقدم الوسطاء عبر الإنترنت TD Ameritrade و E * TRADE و Webull و TradeStation تداول الورق لممارسة بيع وشراء الأسهم. لا توجد تكلفة لفتح حساب مع هؤلاء الوسطاء ولا يوجد حد أدنى للإيداع ، لذا استخدمه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-