دراسة جدوى مشروع تربية النعام فى مصر pdf

 دراسة جدوى مشروع تربية النعام فى مصر pdf

دراسة جدوى مشروع تربية النعام فى مصر


هل تعلم أن  دراسة جدوى مشروع تربية النعام فى مصر  فرصة تجارية مربحة ضخمة؟ أنت على وشك تعلم بعض الأشياء الرائعة حول هذا النشاط التجاري وتحقيق منه مبالغ مالية مهمة.




على الرغم من أن الكثير من الناس لا يعرفون هذا ، 
نظرًا لأنه ليس شائعًا مثل اللحوم الأخرى ، فإن لحم النعام يجلب سعرًا مرتفعًا للغاية وسعرًا رائعًا.فإن النعام ينتج لحومًا أكثر من الماشية ويحتوي على أقل نسبة من الدهون والكوليسترول من بين جميع اللحوم (لحم البقر والدجاج والديك الرومي).


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن كل مايخض مشروع النعام في مصر من الالف الى الياء ونتناول ايضا:
  • مشروع تربية النعام للمبتدئين في مصر
  • مميزات وعيوب مشروع تربية النعام في مصر
  •  تكلفة مشروع تربية النعام

10 أفكار مشروع تربية النعام في مصر 


العديد من المهتمين بدراسة الجدوى للمشاريع في مصر يبحثون عن دراسة جدوى مشروع تربية النعام فى مصر ,لإعطائك فكرة عن ربحية هذا المشروع ، يمكن أن يصل سعر بيضة النعام إلى 500 دولار ، ويمكن بيع النعامة المرباة مقابل 5000 دولار أمريكي ، ويمكن بيع الريش ذو القيمة العالية في الموضة والديكور مقابل ما يصل إلى 5000 دولار أمريكي. إلى 3000 دولار أمريكي.


مميزات وعيوب مشروع تربية النعام في مصر 


لماذا يجب أن تفكر في  دراسة جدوى مشروع تربية النعام في مصر؟ كيف يمكنك كسب المال منه؟ كما تعرفون ان طائر النعام اولا يعيش في المناطع الحارة و الربة,يعني انه يسهل تربيته والربح منه مبالغ مالية مهمة,يسمح النعام للمزارع بتحقيق عوائد أعلى وأسرع على الاستثمار. في السنوات الأخيرة ، تحول عدد من منتجي لحوم البقر الأوروبية والأمريكية إلى تربية النعام بسبب ربحيتها المذهلة.حيث اكدت بعض الاحصائيات ان العديد من المستثمرين في مصر يربحون جنيهات كثير في تصدير لحوم وبيض النعام الى الخارج. بعض المقارنة الجادة هنا ستكون رائعة.

  • من ناحية ، تنتج البقرة النموذجية عجلًا واحدًا كل عام. سيكون هذا العجل جاهزًا للتسويق في غضون عامين وينتج حوالي 250 كجم من لحم البقر عند الذبح.
  • من ناحية أخرى ، تنتج النعامة ما يصل إلى 40 بيضة كل عام ، وعادة ما تصل هذه الكتاكيت إلى حجم السوق في حوالي 14 شهرًا ، مما ينتج لحمًا يصل وزنه إلى 1800 كيلوجرام.
يعني ان مميزات مشروع تربية النعام كله مربح من الناحية الربحية,حيث يزداد طلب السوق على لحوم وبيض النعام على المستوى الدولي يعني الاسواق الاجنبية.


مشروع تربية النعام للمبتدئين في مصر



بالمقارنة مع حيواناتالاخرى مثل الأبقار والماعزو الاغنام والدجاج والديك الرومي ، من السهل جدًا تربية النعام وقد أثبتت الاحصائيات ان تربية النعام مشروع مربح جدا,حيث ان في الفترة الأكثر أهمية في حياة كل نعامة هي الأشهر الثلاثة إلى الخمسة الأولى من حياتها عندما يتطلب الأمر اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن يحتوي على كميات كافية من العناصر الغذائية الهامة لنمو الكتاكيت.
 

أحد الأسباب التي تجعل  مشروع تربية النعام في مصر مربحة للغاية هو عدد الأشياء الثمينة التي يجب على النعامة تقديمها . 
  • أسعار بيض النعام واللحوم مرتفعة
  • أسعار الجلود والريش مرتفعة للغاية

 يعني ان بيع النعام ولحومها في الاسواق الاجنبية والمحلية,تتطلب أسعارًا مرتفعة في الأسواق المحلية والدولية.


1-الربح من جلد النعام


مقارنةً بالماشية (التي تنتج أقل من 3 أمتار مربعة من الجلد سنويًا ، يبلغ متوسط ​​النعام (بما في ذلك النسل) حوالي 50 مترًا مربعًا من الجلد. وهذا أكثر من عشرة أضعاف العائد في عام واح,كما 
يستخدم جلد النعام حاليًا في العديد من دور الأزياء الكبرى . يستخدم الجلد في مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك السترات والحقائب والأحذية والمحافظ والقبعات والمحافظ والأحزمة.


2-الربح من بيضة النعام


كما تعرفون فإن النعامة تضع أكبر بيضة من أي طائر في العالم, يمكن أن تضع أنثى النعامة الناضجة ما يصل إلى 40 بيضة من هذه البيضات في عام واحد ، يزداد الطلب على الصادرات الحية أيضًا في مصر، مع أسواق بعيدة مثل فرنسا وهولندا وباكستان والإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا والصين والسعودية .


3-تغذية النعام


النعام طيور قابلة للتكيف للغايةخصوصا مع جو الريف مصر ويمكن أن تعيش على مجموعة متنوعة من الأطعمة. تتغذى النعام في البرية على الحشرات يعني مثلها مثل الدجاج,توفير لها مساحة كافية في المزرعة, ولكن إذا كنت تقوم بتربيتها من أجل الربح ، فمن المنطقي جدًا توفير أنظمة غذائية جيدة ومتوازنة ومغذية للدواجن حتى تتمكن من النمو بشكل جيد والحصول على سعر سوق.


4-المساحة والمعدات 

يجب أن تعلم أن النعام يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 9 أقدام ,إنهم يحتاجون إلى مساحة كبيرة . تزدهر النعام جيدًا في جميع المناخات بما في ذلك الصحاري والأراضي العشبية ومناطق الغابات والمستنقعات.
يشرب النعام أيضًا الكثير من الماء ، لذا فإن وجود مصدر قريب وثابت للمياه النظيفة سيكون فكرة رائعة.
قد لا تتمكن من تكاثر هؤلاء الصغار بنجاح في أماكن صغيرة ومحصورة. عادة ما يحتاجون إلى مساحة كبيرة للنمو. ستحتاج عائلة مكونة من أربعة طيور إلى ما يصل إلى فدانًا من المساحة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-