تكلفة بناء منزل 90 متر في المغرب 2023 و2024

 تكلفة بناء منزل 90 متر في المغرب 2023 و2024

تكلفة بناء منزل 90 متر في المغرب


اغلبية الناس المهتمين بالعقار يبحثون عن تكلفة بناء منزل 90 متر في المغرب,كما تعرفون ان دراسة الجدوى العقار و البحث عن اثمة المواد البناء و اليد العاملة يعتبر اهم الأمور التي تدخل ضمن التفاصيلولذلك لا تقلق سوف نتحدث لك بأهم التفاصيل من الاول حتى الاخير.


في هذا المقال ايضا سوف تجد اهم  برنامج حساب تكلفة البناء منزل 90 متر في المغرب حيث سنقدم لك الاثمنة التي سوف تحتاج قبل بداية الاشغال وبعد الشروع.


 تكلفة بناء منزل 90 متر بطابقين في المغرب 

العقار في المغرب مجال مربح ومجال البناء ضروري،اما تكلفة بناء منزل 90 متر مربع بطابقين الطابق الأرضي تجاري مع حصر للكميات و أثمنة المواد المستخدمة بطابقين الطابق الأرضي تجاري واجهة واحدة .الفيديو يتكون من جزئين في الجزء سيتم إعطاء كميات المواد المستعملة من حديد وإسمنت ورملة وكرافيت إلخ....والجزء التاني، سيتم ضرب هذه الكميات في الأثمنة المواد البناء الحالية لنحصل في الأخير على التكلفة الإجمالية للمنزل.


كما تعرفون ان تحديت لائحة أسعار مواد البناء في المغرب لكل سنة يختلف حسب السوق المغربي لذلك اخد الاسعار تقريبية .حيث يشهد سوق مواد البناء  بداية إنخفاض مادة الحديد .مؤشرات بإستمرار إنخفاض مواد البناء الأساسية حيت عرف مجال البناء و العقار إستقرار في جل الأثمنة التي كانت تعرف زيادة صاروخية في الأشهر الماضية و حسب الدراسات سيبقى هاد الإستقرار التي تعرفه مواد البناء إلى نهاية هذه السنة وبداية سنة جديدة.

تكلفة بناء منزل 90 متر بطابقين

  1. اليد العاملة 200-250 درهم
  2. مواد البناء 800-1000 درهم.
  3. الاساسات 90 متر ب50٪ بتكلفة 36000 درهم.
  4. الطابق الارضي مع اليد العاملة 84800 درهم.
  5. الطابق الاول والطابق الثاني مع اليد العاملة تكلفة 84800 درهم.
  6. السطاح 19 متر مربع مع اليد العاملة 200 درهم بتكلفة 15200 درهم.
  7. الحائط السطرة ارتفاع متر و20 بتكلفة 4480 درهم.

مجموع تكلفة بناء منزل 90 في المغرب بطبيعة الحال ادخال تكاليف اليد العاملة والسلع المواد البناء حيث اعطت تكلفة اليد العاملة 76400 درهم،واعطت المواد البناء 305600 درهم،واعطت تكلفة الحائط السطرة 4480 درهم يعني في المجموع هي 386480 درهم بالاضافة حساب تكلفة الابواب تركيبها ثم اطارات ضارب 2،ثم تكلفة المرطوب الاضافي.



جديد رخصة السكن البناء في المغرب



جديد رخصة السكن وشهادة المطابقة وشروط الحصول عليها من المهندس المعماري عبر المنصة الأ لكترونية,تعتبر رخصة السكن في المغرب من اهم الوثائق للبناء وشهادة المطابقة وشروط الحصول عليها من المهندس المعماري ,من أهم المراحل التي يمر منها المنزل ، حيت أصبح المهندس المعماري هو المكلف الرئيسي في إعطاء هده الوتيقة عوض الجماعة. أهم شئ للحصول على رخصة السكن هو مطابقة التصميم الهندسي للبناية التي نريد إنجاج هذه الرخصة لها،إدا يجب التركيز على أن تكونة البناية مطابقة لتصميم لتجنب عدم الحصول عليها . كما سنتحدت عن الوتائق والتكاليف من أجل الحصول على رخصة السكن.


الوثائق رخصة السكن في المغرب

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
  • شهادة المطابقة من مكتب الدراسات
  • نسخة من رخصة البناء
  • شهادة المطابقة من المهندس المعماري
  • نسخة من التصميم المعماري

الجديد في رخصة السكن هو ان المهندس المعماري هو المكلف في  من قبل كنا نأخدها من الجماعة, ان رخصة السكن تقدم كن اجل الشروع في الكهرباء و المكان للحصول عليها مباشرة بعد انتهاء الاشغال والتوجه الى المهندس المعماري هو بدوره يقوم باجراء عملية شفوية على الاشغال هو بدوره يقوم بوضع الطلب في المنصة الالكترونية مع طلب منك الوثائق التي ذكرنها في الاعلى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-