تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب 2023 و2024

 تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب 2023 و2024

تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب


يرغب الكثير من الاسر و المهتمين يالتعرف على  تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب ,لأن العقار في المغرب صراحة يعرف وثيرة مرة يتراجع و مرة يرتفع في السعر لذلك يبقى العقار من افضل مجالات الاستثمار سواء للسكن او كمشروع يدخل الارباح كراء وبيع المنازل.



سوف نتحدث في هذا الموضوع حسب طلب العديد من متابعين موقعنا عن دراسة جدوى تكلفة بناء منز ل 90 متر بطابقين في المغرب زكما اننا سنحاول تقديم الاسعار و التكاليف مواد البناء تقريبا يعني يكون الاختلاف صغير ولاتقلق سوف تجد المعلومات الكافية الله يسهل على الجميع.


كم  تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب 

بعتبر العقار في المغرب افضل المجالات للاستثمار سواء للسكن او بناء مشروع مربح,بخصوص تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب هي اكثر المساحة التي يطلب العديد من الاسر و الاشخاص فب بنائها و تصميمها،بخصوص تفاصيل تكلفة منزل من طابقين ثم اليد العاملة وثمن السلعة هي على الشكل التالي.


تكلفة بناء  طابق منزل 100 متر

  1. الطابق الثاني سوف تحتاج الى 112 خنشة من الاسمنت في المجموع 5,6 طن حيث يتم حساب الثمن لكل خنشة هي 75 درهم تعطي 8400 درهم.
  2. بالنسبة للحديد تحتاج الى 1.8 طن بتكلفة 23400 درهم.
  3. الرملة تحتاج الى 15 متر مكعب بثمن 2250 درهم.
  4. الياجور 12 والياجور 6 بتكلفة 6210 درهم.
  5. ضالة الوردي بتكلفة 6500 درهم.
  6. اليد العاملة 110 متر بتكلفة 22000 درهم.

مجموع المصاريف التي سوف تحتاجها في بناء طابق ثاني منزل 100 متر هي 70410 درهم.



مجموع تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب


اغلبية الناس في المغرب ترغب في التوجه الى العقار والاستثمار به لانه مربح حيث يقول المثل الشعبي ليتلف يشد الارض،لذلك من افضل طرق تخزين واستمثار اموال هي في العقار لأنه مثل الذهب لا يعرف الخسارة.تكلفة بناء منزل 100 متر في المغرب على الشكل التالي.
  1. الطلبة 49325 درهم.
  2. الطابق السفلي 84090 درهم.
  3. الطابق الأول 73885 درهم.
  4. الطابق الثاني 70410 درهم.

يعني مجموع التكلفة هي 277710 درهم مغربية تقريبا 28 مليون مغربية يمكن بناء بناء منزل للسكن او لمشروع الكراء ،كنصيحة يعتمد اغلب الناس اليوم على الاستثمار في بناء منزل كمشروع مربح في المستقبل والبحث دائما عن شراء عقار جديد في اماكن خارج المدن قبل وصول السكن اليها.


نصائح للاستثمار في العقار بالمغرب


أن تستثمر في العقار بالمغرب وأن يدر عليك دخلا مربحا وعلى الأمد الطويل أمر ممكن ويسهل الولوج اليها خصوصا للمقاول الذاتي ، لكنه بطبيعة الحال ليس سهلا كما يراه العديد من الناس تحتاج الى اخد خبرة ميدانية والصبر على الحصول على راس المال، حيث أن القطاع يعرف العديد من الوافيدي الجدد سواء الرجال والنساء على مجال الاستثمار في العقارات، نظرا لما يعرف من ارباح مهمة في الكراء و البيع والشراء اغلب سكان المغرب يفكرون في بناء وشراء الشقق في المدن والقرى.



الدخول في قطاع الاستثمار في العقارات في المغرب،يتطلب دراسة جدوى لذلك سوف اقدم لك اهم النصائح التي يمكن ان تساعدك في ولوج هذا المجال دون خوف.

  • إيجاد إطار متوازن بين الاستثمار العقاري كمصدر دخل ثانوي أو مصدر رزق أساسي.
  •  تحديد الأهداف من هذا الاستثمار العقاري
  •  تحديد العقار المناسب لك، 
  •  التفكير في المبالغ المالية المهمة التي ستدفعها في بداية استثمارك
  •  التشاور وعدم التسرع في أخد القرار 
  • لا تقتني عقار ما فقط لأنه بدى مناسب لك من الناحية الجمالية أو الثمن
  •  فكر في مستقبل المنطقة التي يقع فيها العقار
  • ، الاطلاع على العديد من العقارات


يفضل الاستثمار في العقار بالمغرب لانه مجال مربح او على الاقل فكر في بناء منزل خارج المدينة بثمن اقلوكما ان البعض من الناس يفكر في بناء منزل في البادية للتعرف اكثر على التفاصيب من هنا اقرا ايضا المزيد,يمكن التصفح في موقع نوادر المشاريع والبحث اهم التساؤلات والجوبة التي تبحث عنها في حياتك اليومية.

وثائق رخصة البناء بالمغرب 


  1. عقد المهندس المعماري مؤشر عليه من طرف هيئة المهندسين المعماريين. 
  2.  شهادة الملكية. 
  3.  التصميم العقاري للملكية. 
  4. ملف للتجهيز الخاص بالهاتف يقدم لشركة اتصالات المغرب.
و ثمن رخصة البناء في المغرب أسعار و رسوم رخصة البناء في القانون الجديد لا تقل عن مبلغ 1000 درهم و رخصة الإصلاح أو الهدم تصل إلى 500 درهم.. + لائحة الضرائب و الرسوم الجديدة.عند ايداع ملف طلب رخصة بناء تتعلق بمشروع من المشاريع الكبرى تتم احالة هذا الملف على اعضاء اللجنة المكلفة بالدراسة وذلك داخل اجل لا يتعدى 3 ايام مفتوحة، تحتسب من تاريخ تسلم الملف من طرف الجماعة المعنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-