افضل دراسة جدوى مشروع كوفي شوب

افضل دراسة جدوى مشروع كوفي شوب

دراسة جدوى مشروع كوفي شوب



العديد من المهتمين يبحثون عن دراسة جدوى مشروع كوفي شوب,علينا ان نعلم اولا ان المقهى يعتبر من المشاريع التي لها خصوصية مختلفة وشهرة كبيرة في الوطن العربي مقارنة مع المشاريع الاخرى كما تعتبر كوفي شوب ملتقى الاشخاص للاستمتاع والنقاش في الامور الشخصية.




سوف نتحدث في هذا الموضوع عن دراسة جدوى كوفي شوب بالتفصيل من الاول الى الاخير حيث سنقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بالمشروع ونجيب على التساؤلات التي تبحثون عنها.
  • كم دخل الكوفي شوب ؟
  •  كم يكلف مشروع كوفي شوب.
  • كيف اعمل دراسة مشروع كافيه؟
  •  مشروع الكوفي شوب هل هو مربح؟

7 نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب



يعتبر مشروع كوفي شوب في المقال الاول كأحسن مشروع مربح في العالم العربي حيث يحقق ارباح مالية كبير شهرية كما اكدت الدراسات الاقتصادية سواءء في المغرب و مصر و السعودية والبحرين,اغلبية المستثمرين في مشاريع الكوفي شوب لديهم أفكار جديدة في هذا المجال فهناك من أقام مقهى ثقافي وأدبي وهناك من جعل من المقهى الخاص به ملتقى للفن التشكيلي بل بعض المقاهي جعلت من المقهى مكان لإدارة الأعمال وغيرها الكثير من الأمثلة مثلا في المغرب يفضل الكثير من الناس الجلوس للمطالعة والنقاش الاعمال في المقهى.



لذلك علينا دراسة ملخص تنفيذي لمشروع كافيه وان نحدد رؤيتنا من البداية وتحديد الهدف من المقهى هل هو مجرد مشروع تجاري ربحي أم يحمل فكرة ورؤية خاصة به في المستقبل,على سبيل المثال في المغرب مشروع مقهى مربح جدا خصوصا ان اغلبية الناس تفضل الجلوس ومشاهدة المبارايات كرة القدة بالمقهى وكذا هامش الربح من 1 كيلو قهوة حيث ان الارباح تزداد خصوصا اذا كان مشروع الكوفي شوب في موقع استراتيجي مميز.


نموذج دراسة جدوى كوفي شوب pdf


اغلبية الناس تبحث عن نموذج دراسة جدوى كوفي شوب للتعرف اكثر على هذه الدراسة يتوجب عليك اخد قلم وورقة وتدوين اي فكرة تعجبك ثم الانتقال الى  تنفيد المشروع على ارض الواقع ,علينا الحرص على إختيار موقع متميز للمقهى ومساحة كافية وإيجار غير مبالغ فيه.



وتتجلى تكاليف دراسة جدوى مشروع المقهى تختلف من مقهى الى آخر وذلك حسب المساحة ونوعية المقهى . فمثلا مساحة 100 م تختلف عن مساحة 200م من حيث نوعية المعدات التي تخدم المكان ونوع الكراسي و المعدات حيث نجد اغلبية الناس تفضل استخدام التجهيزات الخشبية و ديكور تقليدي لجذب السياح اكثر والزبناء.



يفضل اختيار الموقع الصحيح والاستراتجي والمساحة الكافية حيث يفضل اختيار الاماكن البعيدة عن الضجيج و التجمعات السكنية لأن أغلب الناس تفضل الكوفي شوب في الأماكن الهادئة وكذلك  الابتعاد عن المنافسين الأقوياء خصوصا اذا منت مبتدء في المشروع,ثم اختيار المورد المناسب الذي سيقدم لك نوعية وجودة القهوة لجذب الزبناء في الوهلة الاولى وينصح تقديم الجودة دائما. 


تجربتي في مشروع كوفي شوب



تجربتي في مشروع كوفي شوب هي التي سوف اقدم من خلالها أهم النصائح التي سوف تساعدك في النجاح بشكل قوي حيث ينصح في البداية اختيار موقع استراتيجي ثم توفير راس مال مناسب للمشروع,حسب محل المشروع مكتري ام مملوك هناك يفضل في البداية كراء المحل لرؤية هل المكان مناسب ام لا, ورغم ان مشروع المقهى وتجهيزه يعتمد على اسس ونقاط هامة مختلفة الا ان اختيار المعدات المناسبة تعتبر من أهم تلك النقاط .


  1. الكراء
  2. الديكورات الخاصة بالمكان
  3. عدد 30 كرسي
  4. عدد 10 طاولات 
  5. أبواب سيكوريت 
  6. ماكينة إعداد القهوة السريعة 
  7. 10 كيلو قهوة سريعة منكهة بنكهات مختلفة
  8. 10 كيلو قهوة غير منكهة 
  9. 15 كيلو لبن كامل الدسم
  10. 15 كيلو لبن منزوع الدسم
  11. 5 كيلو كريمة مخفوق أو كريمة
  12. 20 كيلو سكر أبيض 
  13. مأكولات جانبية و مكوناتها 
  14. عصارة كهربائية خاصة بالبرتقال.
  15. موظف كاشير
  16. عامل نظافة
  17. عامل متخصص في اعداد القهوة
  18. عامل متخصص لتقديم القهوة

ملخص تنفيذي لمشروع كافيه


عند تنفيد مشروع كافيه يتوجب عمل حملة اعلانية للمشروع سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال اعلانات الشارع المروري ر للتشهير بالمحل والتعريف به، وكذلك عرض كافة منتجات الكوفي شوب بنصف السعر وسيلة لعمل دعايا للمحل وجلب الزبائن. كما يمكن الإستعانة ببعض الشباب في توزيع اشهار يحمل صور محل الكوفي الموقع و رقم الهاتف و ينصح وضع الترسيم والموضع الخريطة لتسهيل قدوم الزبناء كما قلنا دائما يفضل اختيار الموقع المناسب و المساحة.



إختيار مكان مناسب لأقامة المشروع كوفي شوب  بحيث يكون في منطقة حيوية ونشيطةوالإهتمام بإختيار الأضاءات والديكوارات الخاصة بالمحل حيث يلعب اليطور و الاضاءاة دور مهم في جلب واراحة الزبناء كما يفضل استخدام التلفاز الشاشات الكبيرة لجلب عشاق مشاهدة كرة القدم ، والتي تجعل العملاء الشعور بحيوية أثناء زياراتهم للمحل وكسب الزبائن وضمان زياراتهم للكافي شوب مرة أخري.



الإهتمام بنظافة المكان ورائحتة الذكية التي تجعل العميل يستريح بالجلوس بتلك المكان عمل عروض بين الحين والآخر لكي تجذب الزبائن وينجح مشروعك على سبيل المثال في الصباح وضع قاءمة وجبة الفطور مناسبة تحمل اسعار مناسبة.احرص على أن توفر منتجات متنوعة سواء المشروبات أو المأكولات داخل الكوفي شوب وتقديم الوجبات التقليدية خصوصا في وجبة افطور لكي يجد الزبون طلبه مهما كان نوعه.

دراسة جدوى مشروع مقهى بالمغرب 


ان دراسة جدوى مشروع المقهى في المغرب يعتمد على راس المال و المساحة التي ترغب في تنفيد مشروعك ,لأن تجهيز المقهى يرجع بالأساس لنوع المقهى الذي ترغب في إنشائه ، لذلك فإن التجهيزات التي سنذكرها يمكن الاخد بعين الاعتبار  و فيما يلي قائمة التجهيزات:

  •  كراسي و طاولات
  •  شاشة تلفاز أو أكثر.
  •  رفوف و خزانات.
  • آلة صرف 
  •  طابعة فواتير مربوطة بجهاز حاسوب.
  •  آلة لصنع القهوة 
  •  ثلاجة للمشروبات
  • مطحنة حبوب القهوة
  •  سخان ماء
  • آلة لصنع الثلج
  •  عصارة.
  •  خلاط كهربائي
  •  فرن كهربائي (ميكروأوند أو مايكروويف).
  • آلة صنع السندوتش (بانيني طاكوس).
  •  كؤوس بأشكال و أحجام مختلفة.

 كما يمكن شراء  صواني و صحون و أدوات المطبخ (ملاعق، شوكات، سكاكين، قنينات أباريق للشاي أو برارد ههه جمع براد, لتقديم الوجبات الصباحية خصوصات وجبة الفطور حيث الكثير من الزبناء تفضل الافطار في المقهى قبل الذهاب الى العمل,ثم شراء 
مواد أولية (حبوب القهوة، حليب، شاي، سكر، بودرة الكاكاو، فواكه. مواد التنظيف و معطرات. جهاز روتر وشاشات عملاقة لمشاهدة المباريات  مع ربط بالإنترنت ثم مكيفات الهواء فترة الصيف لراحة الزبناء والعائلات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-