دراسة جدوى مشروع تسهيلات في المغرب

 دراسة جدوى مشروع تسهيلات في المغرب

دراسة جدوى مشروع تسهيلات في المغرب


العديد من المهتمين يبحثون عن  دراسة جدوى مشروع تسهيلات في المغرب,حيث يعتبر هذا المشروع من بين الافكار المشاريع التي عرفت شهرة كبيرة من حيث استخلاص الفواتير و خدمات تسهيلات المختلفةوكما يفضل اغلبية الناس قضاء خدماتهم عبر وكالة مشروع تسهيلات.


سوف نتحدث بالتفصيل في هذا الموضوع عن مشروع تسهيلات بالمغرب الذي بحث عنه الكثير من الشباب والنساء,كما تعرفون ان ارباح تسهيلات بالمغرب مهمة حيث سنتحدث عنها في المقال  بالتفصيل من الالف الى الياء ونجيب على تساؤلاتكم .

  • مشروع استخلاص الفواتير
  • ارباح تسهيلات المغرب
  • خدمات تسهيلات
  • ماهي شروط فتح محل تسهيلات


مشروع تسهيلات في المغرب


يعتبر مشروع تسهيلات في المغرب افضل فكرة مشروع يمكن للانسان تنفيده اليوم في المغرب حيث يتميز بعدة مميزات تجعل منه عمل حر وعيه اقبال كبير من طرف المواطنين في جميع المدن المغربية,من جهة اخرى يقدم المشروع عدة خدمات تسهيلات للزبناء سداد فواتير الماء و الكهرباء,تخليص فواتير صبيب الانترنت,استخلاص فواتير الكراء و التعبية الاتصالات المكالمات الهاتيفية يعني المشروع عليه طلب ويمكن ايضا دمجه مع فكرة مشروع اخر.


تجهيزات  مشروع محل تسهيلات بالمغرب


بصراحة بعد اختيار الموقع الصحيح و الاستراتيجي يعني يكون قريب من التجمعات والاحياء السكنية من اجل تقريب المسافة والوصول الى عدد كبير من الزبناء،

 يتم تجهيز
  1. رخصة المشروع
  2. موقع استراتيجي
  3. الانارة والاشهار
  4. التعامل الحسن
  5.  المتجر بالكانتوار
  6.  الزجاج ورفوف الورق
  7.  مزج العناصر مع هاتفك ومستلزمات الإلكترونيات.
  8.  جهاز كمبيوتر Wifi internet 
  9. مكالمة Fixe Fix 
  10.  الرماد لاستخراج فواتير الأداء.

كما يعتبر المشروع فكرة ناجحة في جميع المدن المغربية يمكن تعميم الفكرة عن طريق فتح محلات تسهيلات في عدة مدن مغربية براس مال متوسط,كما تعرفون ان التجهيزات لا تتعدى راس مال 10000 درهم مغربية يعني بالنسبة للراغبين في الاستثمار في المشاريع الصغيرة يفضل التوجه الى هذا العمل المربح.


كيفية الحصول على رخصة مشروع  تسهيلات بالمغرب


للحصول علي رخصة مشروع تسهيلات في  بالمغرب، يعني جعل المشروع قانوني  يجب على الشخص المعني تقديم طلب مع الوثائق الكاملة إلى المكتب الوطني لمياه الشرب الأقرب إلى مكان الإقامة كما يمكن ايضا اخد الرخصة من الادارة المعنية . أما بالنسبة للمستندات المطلوبة.
  •  طلب الاشتراك (حسب النموذج) 
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية
  •  إيصال الترخيص المسلم
  •  ملف جهة السلطة المحلية 
  • عقد الكراء
  • عقد الملكية في حالة تملك المحل



بالنسبة للوثائق التي سيحتاجها صاحب شركة أو مشروع تسهيلات، هي نفسها المعتمدة لخلق شركة شخصية أو مقاول ذاتي يعني لا تقلق سوف تقدم لك الشركة كل التفاصيل التي تخص المشروع يعني كل ماعليك  هو التحلي يالمسؤواية والحضور وتقديم خدمات تسهيلات بنوع من التعامل الجيد . بعد ذلك يجب التواصل مع الشركة لإرسال الوكيل الخاص بالمدينة التي نتواجد بها من اجل تجيز المحل بالوسائل الخاصة.
قبل الشروع في إنشاء المحل الخاص بك، لا بد من التأكد من عدم وجود أي محل آخر بالجوار أو أنه يبعد بالشكل الكافي لكي تكسب عدد كبير السكان لزيادة الارباح.



تجهيزات مشروع تسهيلات في المغرب


المشروع لا يحتاج إلى تجهيزات استثنائية، كل ما تحتاجه هو محل بصباغة و إضاءة جيدتين، حاسوب و آلة الطباعة لأستخراج الفاتورات ثم الرخصة القانونية و استخدام الاضاءة والاشهار للمحل في مواقع التواصل الاجتماعي.

رأس المال المشروع بعد استوفاء جميع الشروط ، بإمكانك الشرع في بدأ العمل برأس مال  يبلغ حوالي 10000 درهم إلى 20000 درهم يعني على حسب الموقع الاسترتيجي وكذلك نوع المدينة في العقار عقد الكراء، كما تخصص 5000 درهم لتعبئة الحساب الخاص بك لأداء الفواتير و يخصص باقي المبلغ تجهيز المحل.


تقوم الشركة بمنحك البرنامج الخاص بالأداء و منحك أيضا اللافتة الخاصة بمحل تسهيلات. كما يقوم الوكيل بعمل تكوين خاص لتشغيل النظام الخاص بالتسهيلات يعني ان تنفيد المشروع على ارض الواقع سهل التنفيد لا تقلق فقط عند توكيل شخص لتعويضك في المحل اختيار الشخصية المناسبة.



أرباح مشروع تسهيلات  في المغرب


تتجلى ارباح مشروع تسهيلات في المغرب الأرباح : ما بين 50 سنتيم إلى 1 درهم على كل فاتورة مستخرجة، مما يعني أن الأرباح تكون جد ضئيلة في الأماكن ذات الكثافة السكانية الضعيفة كما انه يتم ربح مايقارب 8000 درهم شهريا اذا كان المشروع في مكان استراتيجي كبير على شارع عمومي كبير مثلا  ملاحضة يجب تقديمها لكم زوار موقعنا على جوجل هي ,أن أصحاب المحلات  تسهيلات يشتكون من بطئ التوصل بالأرباح التي قد تصل إلى ثلاث أشهر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-