7 دراسة جدوى مطعم شاورما PDF

7 دراسة جدوى مطعم شاورما PDF

دراسة جدوى مطعم شاورما



العديد من المستثمرين والشباب يبحثون  دراسة جدوى مطعم شاورما PDF خصوصا في مصر و الاردن و دول الخليج شمال افريقيا حسث يعتبر هذا المشروع من بين افكار مشالريع التي تدخل المال بشكل مستمر.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن تكلفة  دراسة الجدوى مطعم شاورما بالتفصيل من الاول الى الاخير كما سنقدم لك كل الاجابات التي تطرح من خلال تساؤلاتكم التالية.
  • تجربتي مع مشروع مطعم شاورما.
  • تكلفة سيخ الشاورما.
  • تكلفة مشروع مطعم شاورما.
  • أرباح مطعم شاورما.
  • شروط فتح محل شاورما.

تكلفة دراسة جدوى مطعم شاورما




إن كان لديك راس مال صغير وتريد استثماره في مشروع شاورما لكسب المال و يدر عليك دخلا محترم فما عليك إلا الاطلاع على هذا المقال لأننا  سنتطرق إلى دراسة جدوى مطعم شاورما صغيربالتفصيل,كما تعرفون ان السياح والعرب يفضلون أكل الحم المشوي والمختلط مع الثوابل هذا الامر يعطي تجربة مربحة مشروع شاورما والأفضل لكل مبتدئ يرغب في فتح مشروع صغير مربح.


10 معدات دراسة جدوى مطعم شاورما


  1. طاولات وكراسي.
  2. طاولة وكرسي للحسابات.
  3. آلة لتجهيز اللحوم والدجاج.
  4. أدوات خاصة بالطهي كالسكاكين والملاعق.
  5. كمبيوتر وجهاز لطبع الفواتير.
  6. طاولة لإعداد الطعام.
  7. شفاط لتهوية المحل والصحون.
  8. ثلاجة لحفظ اللحوم والدجاج والمستلزمات الطهي.
  9. ثلاجة عرض لحفظ المشروبات والمياه .
  10. أنابيب غاز وفرن ومكيف هواء.



فمشروع مطعم مأكولات شاورما يتطلب منك ايضا تجهيز المحل بكل المعدات التي ذكرنها مع اعداد الوثائق اللازمة من ترخيص للمحل وعمل لأئحة الاساعر و الاشهار ,كما يفضل استخدام الانارة الجميلة وديكوات اشهارية للشاورما لجدب اعين المستهلكين والزبناء.اما بخصوص دراسة الجدوى مشروع شاورما الاهم نقطة هي اختيار موقع استراتيجي لفتح المحل داخل المدن .


تجربتي مع مشروع مطعم شاورما


 تطبيق المشروع على أرض الواقع ومعرفة نسبة نجاحه حاول قراءة هذا المقال بتمعن لأنه يتضمن كل الإرشادات والتعليمات الهامة لدراسة جدوى التي تم جمعها من خبراء في هذا المجال.


أول خطوة عليك باتباعها هي تحديد موقع ومساحة المحل الذي ترغب في تنفيده على ارض الواقع لان هذا الامر ضروري لنجاح عملك,يعني مكان فتح المحل فيجب أن يكون وسط مكان حيوي حيوي مثل الأسواق والأماكن وشارع عمومي كبير يعرف زوار كثر التي يكثر المارين فيها بشكل مستمر لأن نجاح مطعم وجبات مرتبطة بعدد الزبائن.

 
أما بالنسبة لمساحة مشروع مطعم شاورما صغير يجب أن لا تقل عن 100متر مربع في المدن الكبيرة اما في المناطق السياحية  يفضل أن يكون في دور أرضى حتى يسهل دخول وخروج كل الناس من فئات عمرية مختلفة.


تكلفة مشروع مطعم شاورما 



بعد دراسة الجدوى مشروع شاورما تأتي بعض التساؤلات من الزبناء تسأل عن تكلفة مشروع شاورما  
  1. إذا كانت شواية تمتك جهتان “عينان” فإن سعرها 500 إلي 1000 دولار.
  2. أما من جهة واحدة فإن سعرها 300 إلي 500 دولار.
  3. خبز شامي أو فطاير رقيقة واللحم أو الدجاج لتعد الشاورما حسب الكمية وليكن من 30 إلي 60 دولار.
  4. التكلفة المقدرة للبيع في محل صغير من 500 إلي 1000 دولار بالمعدات البسيطة، ومن 1000 إلي 2000 دولار بالمعدات المتطورة.
مع اضافات بعض التكاليف الاخرى البسيطة يعني حسب حجم مساحة المشروع وعدد العمال.


شروط فتح محل شاورما



اهم الشروط فتح محل شاورما هي توفير راس مال مناسب ثم شراء معدات وأجهزة التي ذكرنها في الموضوع والوثائق الضرورية كما يجب كذلك الحرص دائما على أن يكون طريقة عرض الشاورما و سندوتشات شاورما بمطعم الوجبات مميز يعني اشهارات مميزة.


 تعلب عملة أنيق المظهر دور مهم في استقطاب لذة وأنظار الزبناء والمستهلكين يعني يجب توفيرأسعار منافسة  كل ما يجب عليك هو الاستفادة من هده النصائح التي سوف نستعرضها لك .

  • التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.
  •  توزيع أكثر عدد من الإعلانات المصورة.
  • البيع بأسعار منافسة.
  • المحافظة على النظافة وجودة الطعام.
  • عدم التأخير في تقديم المنتجات للعملاء.
  • الإهتمام بسمعة المحل وتجنب الشجار داخله.
  • خدمة التوصيل للمنازل .

كل ذلك يعد من أساليب التسويق الناجح وبعد أن تعرضنا لدراسة جدوى مشروع مطعم شاورما في هذا الموضوع حيث تعلب عملية التوصيل الى المنزلا فيمكنك توظيف شخصين لديهم درجات ناريه ورخصه قياده ليقوموا بتوصيل الطلبات إلى المنازل.هذه الفكرة تساعدك في كسب الناس و زيادة الارباح خصوصا ان كثير من الطلبات تأتي من مواقع التوصل الاجتماعي يعني يفضل عمل حملات اعلانية لمشروع شاورما في الفيس بوك والانستغرام.
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-