دراسة جدوى مشروع محلبة بالمغرب pdf

دراسة جدوى مشروع محلبة بالمغرب pdf

دراسة جدوى مشروع محلبة بالمغرب pdf



العديد من المهتمين بهذه الفكرة يبحثون عن 
دراسة جدوى مشروع محلبة بالمغرب pdf,و كيفية الربح مها وتحقيق الاستقلالية المالية كما تعرفون ان مشروع محلبة بالمغرب بعد من بين أفضل المشاريع الصغيرة التي لا تعرف الخسارة .هذا ما سنتعرف عليه اليوم على موقع مهنة الربح من الانترنت.



سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن كيفية إنشاء مشروع محلبة أو مقشدة بالمغرب من الاول الى الاخير ونتطرق الى جميع التجهيزات و ديكور التي تحتاجه.


نموذج دراسة جدوى مشروع محلبة بالمغرب


يعد مشروع محلبة في المغرب مشروع له ربح كبير جدا سواء في المدن الصغيرة والكبيرة حيث يعرف هذا المشروع رواج  واقبال كبير من طرف الزبناء سواء عند الافطار الصباح و الغذاء او أخد حصة من المقشدات . ورغم انه يوصف بمشروع الصغير لكن يبقى أفضل مشاريع لها دخل مربح  يصل الى 1 مليون مغربية في المدن الكبيرة كالدار البيضاء و الجديدة و الرباط وغيرها من المدن المغربية التي تعرف عدد السكان اكبر كما يتميز ايضا قلة التمويلات . خصوصا إذا توفور بعض الاساسية في دراسة الجدوى الموقع الاستراتيجي في شارع عمومي كبير او بالقرب من المؤسسات و المحطة الطرقية و الالسواق الاسبوعية
 .


دراسة جدوى مشروع المحلبة


لدراسة جدوى مشروع محلبة لابد من تتبع بعض الخطوات تشغيل مشروع المحلبة بالمغرب والتي سوف تركز عليها من اجل الاخيار الافضل و تجنب الفشل في البداية و لكي نكون صرحين,مشروع محلبة مربح جدا جدا في المغرب فقط تابع الموضوع واخد قلم وورقة لتدوين الافكار و النصائح الذهبية التي يجب عليك الاخد بها خصوصا اذا كنت مبتدء في الميدان.


1- اختيار موقع مشروع محلبة .

  
تتركز  هده الخطوة على تحديد الموقع الاستراتيجي نعم الذي يعتبر الحجر الساس في مشروع محلبة  , لذلك وجب عليك دراسة جدوى محل محلبة يعني يمكن اختيار بعض الاماكن التي سوف تقدم عدد الزبناء اكبر على سبيل المثال افضل اماكن إنشاء مشروع محلبة هي في شارع رئيسي أو بجانب صالة الرياضية و الألعاب أو بالقرب من محطة طرقية بالقرب من المحاكم و الشركات الصناعية  أو بجانب قاعة كمال اجسام إلى آخره من الأماكن الحيوية,مكان يأتي فيه الناس للركض والتمارين الأخرى.,أماكن مثل الحرم الجامعي أو التعليم أو الأماكن المليئة بالشباب ,في سوق مزدحم.

2- تجهيز محل مشروع  محلبة.


 
يعتبر تجهيز محل مشروع محلبة بالمغرب الشرط الثاني في نجاح المشروع خصوصا في توفير وسائل الراحة كالكراسي و الاضاءة وديكور محلبة يريح الزبناء,من بين التجهيزات  هذا المشروع مطحنة أو الة عصيرات من نوع جيد. وكراسي وطاولة أمامية تضع فيها أنواع الحلويات. وباقي معدات هذا النوع من المشاريع الضرورية للمحل او شراؤها مستعملة ثم ثلاجة و اواني .بامكانك شراء هذه المعدات مستعملة حتى تقلص تكاليف الخاصة بالتجهيزات حسب راس المال.



3-تكلفة انشاء مشروع محلبة في المغرب


بالنسبة لتكلفة هذا النوع من المشاريع 10000 درهم ميزانية كافية لبداية جيدة وتحقيق مداخيل مربحة وكبيرة .

4- أرباح مشروع محلبة في المغرب.


بالنسبة للارباح مشروع محلبة في المغرب فهي تنقسم بين مجموعة من المنتوجات الاستهلاكية كالشاي و المأكولات الخفيفة و البيض و الحليب و اللبن و غيرها من المأكولات المعرفة فب الشارع المغربي,ارباح المطبخ يعني على سبيل المثال تقدم لك ارباح مالية مهمة ( 5دراهم فيه شوية حبوب او طوبا د سكر فايت ليا حسبت لقيت غير باكية ديال اتاي ديال نص كيلوا كتخلي ليا 220درهم او المقلة كطيب بيضة فالمقلة ب 2دراهم اصلا 2,50, عندك كاس الحليب 3دراهم نص لتر حليب فيه 3دالكيسان كاس اقهوة 5دراهم حليب سخون زيد شوية نسكافي , كيسان الرايب 3دراهم رايب كيتقاد غي بسكر او دنون فاني واحد او خميرة ارباح يومية 20 درهم الى 30 درهم).



ارباح مشروع محلبة فيما يخص الالبان و الزيتون, طييسيل ب 3دراهم زيتون كحل كيدير 360 تقريبا لكيلواا راه غتخرج منوا الرزق الوافر زيد بزاف الحوايج فالفطورات اه زيد بيصارة انا كنت كنجيب الفول (إباون) 10دراهم حتى 15درهم راه كينصاوب منهم كوكوت عرفتي اللهم بارك ,فاللبن راه اللبن كيخلي 46ريال فاللتر الله اجعل شي براكة يعني 500لتر ف سيمانة ره الف درهم. 

5 - رخصة محلبة بالمغرب.


لوثائق المطلوبة للحصول على رخصة محلبة بالمغرب الاستغلال التجاري  :

  1.  طلب في الموضوع، موجه الى السيد رئيس المقاطعة الحضرية.
  2.  نسخة من عقد الكراء مصادق عليه
  3.  توصيل كراء مصادق عليه 
  4.  نسخة من شهادة الملكية
  5.  نسخة من عقد شراء الأصل التجاري 
  6.  نسخة من البطاقة الوطنية مصادق عليها ؛
  7.  صورة للمحل المطلوب استغلاله ؛
  8.  تصميم تهيئة المحل مصادق عليه من طرف المصالح المختصة


نصائح  انشاء محلبة في المغرب


أحصل على بطاقة مقاول ذاتي بالمغرب حتى تشتغل قانوني إذا كنت في مكان ذو وضعية إقتصادية أو تجارية.
  • التعامل الجيد مع الزبائن وتلبية جميع الاحتياجات التي يرغبون بها.
  • لا يكلف الاستثمار في انشاء محلبة رأس مال كبير بل مبلغ صغير وهذه من إيجابياته.
  • اشتري الفواكه من سوق الجملة. وانتبه للموز بحيث تشتريه أخضر و كم قليل حتى لايفسد.
  • اجمع معلومات حسب ميولات الناس والمشتريات المتكررة لاكثر المواد التي يفضلونها لتوفيرها.
  • كن طموح وضع دراسات لمشروعك وخططه التنموية والمستقبلية.

من اجل الحصول على العديد من المعلومات و التفاصيل اكثر على مشاريع صغيرة مربحة في المغرب يمكن الدخول الى موقعنا في اعلى الموضوع التوجه الى البحث و امتب اي مشروع ترغب في البحث عنه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-