15 مشاريع مربحة في المغرب براس مال صغير 2023

 15 مشاريع  مربحة في المغرب براس مال صغير 2023 

مشاريع  مربحة في المغرب براس مال صغير


اغلب الناس يمتلك راس مال صغير ويبحث عن مشروع ناجح في المغرب يساعده في تأسيس عمل يصنع الثروة في المستقبل كما تعرفون ان مشروع 30000 درهم في المغرب توجد الكثير من الأفكار.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن التفاصيل حول أفضل مشروع مربح ناجح في نفس الوقت يمكن تنفيده على أرض الواقع يمكن تحقيق منه المال الكثير،كلنا يرغب ايضا في البحث عن مثل هذه الأفكار التالية.

  • فكرة مشروع مربح بالمغرب 2023.
  • مشروع ناجح في المغرب 2023.
  • دراسة جدوى مشروع صغير مربح بالمغرب.

15 دراسة جدوى مشاريع مربحة بالمغرب 2023


تعتبر مشاريع براس مال صغير 30000 درهم المعروفة عند الكثير من الشباب خصوصا ان هذا المبلغ يمكن تأسيس به مشروع مربح في المغرب 2023 و 2024 بكل ثقة،كل ما يمكن معرفته هو تقسيم هذا المبلغ الى ثلاث أقسام يعني لكي تبدأ في التجارة مثلا او في فتح محل تجاري صغير او سيارة توزيع السلع عليك بهذه الخطة التي يستخدمها خبراء المشاريع والتجار في المغرب.
  • راس مال لشراء السلع.
  • راس المال للتعامل مع الزبناء.
  • راس مال للدخيرة والأزمات.
بعد معرفة طريقة تقسيم راس مال مشروع يجب اختيار فكرة معينة يعني فكرة مشروع انت ترغب في تقديم العطاء به تميل اليه مثلا كنت في البادية لاشك ان تخب أجواء البادية وتربية المواشي والفلاحة،هنا نقترح عليك بعض افكار مشاريع مربحة في البادية.
  1. مشروع تربية الأرانب.
  2. مشروع تربية النحل.
  3. مشروع تربية الأغنام التجارة.
  4. مشروع تربية الماعز الحلوب.
  5. مشروع فتح تعاونية فلاحية.
  6. مشروع دار ضيافة سياحة.
  7. مشروع طاقة شمسية فلاحة.
  8. مشروع زراعة الزيتون.
  9. مشروع بيع العسل والمنتجات.
  10. مشروع بيع البيض البلدي.

لكي نقرب الفكرة أكثر  على سبيل المثال مشروع مربح في البادية يمكن لك شراء دراجة نارية ثلاثية العجلات بثمن 15000 درهم مغربية ثم بعد ذلك تبدأ في تجارة البيض البلدي،يعني طريقة العمل تبدأ من خلال جمع البيض في البوادي المجاورة و بيعها في المدن الحضارية بثمن افضل وبسعر يحقق لك مدخول جيد لتوسيع مشروعك في المستقبل ارباح هذه الفكرة هي 3500 درهم مغربية.



مشاريع مربحة في المغرب ألأكثر ربحا

تعتبر التجارة الالكترونية صراحة افضل المشاريع الأكثر ربحا في المغرب خصوصا بعد جائحة كورونا لكن هذا المجال صراحة يتطلب منك الى راس مال متوسط بين 30000 درهم و 10000 درهم،في البداية تقوم بإختيار فكرة تناسب على سبيل المثال بيع الملابس بيع اكسسوارات الهواتف والتزين،بيع لوازم الترفيه والنضافة والكترونات المنازل والعطور وغيرها من اكسسورات النساء والشباب والأطفال.



اما بخصوص افضل مشاريع مربحة في 2023 بجانب عملك أودراسك ينصح اغلب خبراء التجارة والأعمال على البدأ بمشروع صغير لكي تتجنب الخسارة في البداية على سبيل ذلك.
  1. مشروع مربح بيع ألعاب اطفال.
  2. مشروع مربح سيارة ألعاب اطفال.
  3. مشروع مربح بيع الحلزون.
  4. مشروع مربح مقهى متنقل.
  5. مشروع مربح قناة على يوتوب.
  6. مشروع مربح تربية النحل.
  7. مشروع مربح صناعة اكياس التزين.
  8. مشروع مربح بيع خبز المنزل.
  9. مشروع مربح توصيل بالدراجة النارية.
  10. مشروع مربح البيع في الانترنت.
  11. مشروع مربح التدوين.
  12. مشروع مربح بيع مواد التنضيف.
  13. مشروع مربح كلشي 5 درهم.
  14. مشروع مربح بيع ملابس اطفال.
  15. مشروع مربح مطعم صغير محلبة.


بطبيعة الحال اغلبية المتابعين لموقعنا يرغبون في التعرف على كيف ابدا مشروع صغير في المغرب فأنت اولا قبل كل شئ اخي اختي العزيزة بحاجة لتحديد نوع المجال القطاع الذ ترغب في العمل به ،بعد ذلك العمل على دراسته جيد من جميع الزوايا الحاجيات والمشاكيل  تحديد كيف يمكن تنفيد مشروع يقدم خدمات ومنتجات عليها طلب من الزبناء ومنتجات تلبي حاجيات الزبناء.



في المغرب طريقة النجاح في اي مشروع هي الاعتماد كما نقول على صاحب تجربة مسبقة خبير في الميدان يقدم لك توجيهات ونصائح لكي تستغل الوقت وتتقدم خطوة نحو الأمام ،وافضل المشاريع التي يمكن البدا هي بيع اكسسوارات والسلع لأنها صالحة لمدة زمنية طويلة لا تحتاج منك توفير لها مكان الحفظ.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-