مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب 2023 و2024

 مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب 2023 و2024

مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب


العديد من الشباب والنساء الحاملين للطموح يبحثون عن  مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب 2023 و2024 من تسهيل الولوج الى التمويل وتحقيق الاستقرار المادي،من جهة اخرى يسعى برنامج فرصة Forsa في المغرب الى إعطاء قروض مجانية التي ادرجتها الحكومة لتشجيع ريادة الاعمال وافكار مشاريع مربحة تتبنى عدة آليات وتقديم لهم دعم مالي لذلك لا تقلق سوف نقدم لك افكار مربحة لهذا البرنامج الذهبي.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن افكار مشاريع في المغرب التي ستساعد الكثير من الشباب الى تأسيس مشاريع ناجحة على ارض الواقع وكذا دور برنامج الوطني فرصة Forsa في تمويل هذه الافكار،للتسجيل في برنامج فرصة من هنا عبر هذا الرابط التسجيل.


 افضل مشروع  مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب

تم إطلاق البرنامج الوطني فرصة الذي يعتبر برنامج طموح ومبتكر لتشجيع العديد من الشباب في دراسة جدوى مشاريع لتشجيع العمل المقاولتي لجميع الاشخاص الذي تزيد أعمارهم عن 18 عاما،كما ان هذه المبادرة الوطنية  مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب سوف يتم تخصيص كذلك غلاف مالي لبرنامج فرصة يصل الى 1.25 مليار درهم ويستفيد 10000 من حاملي المشاريع في جميع القطاعات سواء المهنية والصناعية والتعليمية والتنموية والتعاونية الفلاحية.


سيتم اخيتار حاملي المشاريع بعد تقديم طلب عروض المشاريع في بداية شهر ابريل 2022 وبحلول سنة 2023 سوق يستفيد حاملي المشاريع سلف بمبلغ 10 مليون مغربية بدون فوائد.


20  مشروع ب 10 مليون سنتيم في المغرب 

  1. مشروع تعاونية فلاحية.
  2. مشروع طاقة شمسية.
  3. مشروع منتجات التنظيف.
  4. مشروع تربية الأغنام.
  5. مشروع دار الضيافة.
  6. مشروع ملعب كرة قدم.
  7. مشروع محل مأكولات.
  8. مشروع مقاولة صغيرة.
  9. مشروع تربية العسل.
  10. مشروع التجارة الالكترونية.
  11. مشروع الدعم المدرسي.
  12. مشروع حضانة اطفال.
  13. مشروع مرشد سياحي.
  14. مشروع اكسسوارات سيارة.
  15. مشروع مقهى متنقل.
  16. مشروع منتزه سياحي.
  17. مشروع غسل السيارات.
  18. مشروع كراء دراجات هوائية.
  19. مشروع تربية الحلزون.
  20. مشروع مخبزة مبادرة.

ان دراسة جدوى لهذه المشاريع في المغرب يتقضي في البداية اختيار الامثل لنوع المشروع كما تعرفون ان المشروع يتنوع حشب الظروف هناك مشاريع دائمة ومشاريع مؤقتة كما انه توجد مشروع يمكن تأسيسها في المدن واخرى البادية،لذلك كنت من الراغبين في كسب المال من هذه الافكار الناجحة لابد من زيارة الاسواق وخلق علاقات مع التجار وكذا محالات البيع بالجملة لتسهيل الحصول على السلع والمواد الاساسية في اسرع وقت.




هناك نصيحة تقال في عالم المال والمشاريع هي ان كل ما له علاقة بالمأكل والملبس يعتبر مشروع مربح يعني على سبيل المثال مشروعات المحالات المأكولات الخفيفة وكذا محالات البقالة وغيرها من المشاريع التي توجد بالسوق كلها مربحة وادئمة،بغض النظر عن التجارة الالكترونية ايضا التي تساعد وتساهم في نجاح اي مشروع على ارض الواقع لجلب الزبناء وتوصيل السلع والمنتوجات الى اماكن الطلبات والزبناء.


مشروع ب 5 مليون 

البعض من الافراد يرغبون في دراسة جدوى مشروع ب 5 مليون في المغرب يعني براس مال متوسط يكفيهم لتأسيس هذا المشروع على ارض الواقع،صراحة حسب تجربتي في مشروع 5 مليون هي عندما قمت بشراء سيارة بسعر 3 مليون مغربية و العمل بها في توزيع السلع والبضائع على المحالات التجارية  اما بخصوص 2 مليون المتبقية فهي اعتبرتها راس المال لشراء السلع وكذا لتعديد اوراق السيارة من تأمين لذلك افضل مشروع يمكن تنفيده براس مال 5 مليون هو سيارة توزيع السلع والبضائع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-