كيفية الاستثمار في العقار بالمغرب

 كيفية الاستثمار في العقار بالمغرب

الاستثمار في العقار بالمغرب


العديد من المهتمين بالإستثمار يبحقون عن كيفية الاستثمار في العقار في المغرب بدون ربا ولا أخد سلف كما تعرفون ان دراسة جدوى مشروع استثمار يتطلب خطة محكمة ابتدأ من استثمار مبلغ صغير في العقار.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن كل مايخص اسرار الاستثمار في العقار بالمغرب من الألف الى الياء خصوصا المبتدئين في هذا المجال لا تقلق انت في المقال المناسب سوف تجد الافكار وكذا فيديو في الأخير.

اسرار الاستثمار في العقار بالمغرب

الكثير من الشباب والنساء في المغرب يبحثون عن افكار الاستثمار في العقار بالمغرب بدون راس المال كما تعرفون ان صنع الثروة والمال لا يمكن بالعمل في الوظيفة لذلك لابد من دراسة جدوى افكار مشاريع استثمارية لها مستقبل،بالنسبة لمحبين مجال العقار يوجد حالة وخطة يجب تطبيقها هي البحث عن مدن تعرف قدوم السياح الأجانب وكذا السياح المحليين.



العمل والإستثمار في العقار بالمغرب هو براس مال 5000 درهم يعني الفكرة ستقوم بكراء غرفة لوحدك بثمن 500 درهم ثم مصاريف العيش هنا الفكرة هي سوف تبحث عن منازل وشقق مجهزة للكراء،دورك انت هو الإتفاق مع صاحب الشقة بثمن معين يعني مثلا 1500 درهم هنا تقوم بعمل اشهار لهذه الشقة وصور احترافية للشقة ثم انشاء صفحة فيسبوك أفيتو place market هنا يمكن كراء اسبوع بثمن 500 درهم لليوم هنا الأرباح واضحة.

فيديو لخبير في الاستثمار في العقار بدون راس مال


اسرار كراء العقار بالمغرب 

الاستثمار في العقار بالمغرب هو ان هذا المجال مربح صراحة يتجه اليه اغلب المستثمرين خصوصا ان بعيد الأمد حيث يجب عليك التعرف على مخاطير هذا المجال ،الخطر نوع الانسان الذي ترغب في كراء له الشقة او المنزل يعني معرفة نوعية العمل الذي يشتغل فيه يعني هل هو قادر على أداء الواجب الشهري،الخطر الثاني هو تجنب المدن غير السياحية يعني اختيار اماكن تعرف رواج بالقرب من المؤسسات التعليمية والكليات وكذا بالقرب من المحكمة والإدارات العمومية مع تجنب الإستثمار في الشقق الكبير.



ينصح شراء والاستثمار في الشقق المجهزة للمهن الحرة يعين كراء للمحاملين والأطباء والمؤسسات البنكية هنا الميزة الجيدة ان صاحب المهنة سوف يقدم لك الواجب الشهري كونه يمتلك فوند كوميرس،كما ينصح ايضا الاستثمار في الشقق الكراء بالقرب من المحطات الطرقية وكذا الاسواق يعني هنا الزبنون يكون مسافر ضروري البحث عن كراء.



إذا كنت ترغب في الاستثمار بشكل ناجح بالعقار هو توثيق العقد بشكل جيد وينصح الإستعانة بخبير متخصص لتجنب مشاكل المكتري وكذا دفع الضرائب في الوقت المناسب الضريبة على الأرباح ،ينصح ايضا تفعيل تأمين العقار وإضافته في جدول حساب المصاريف السلبية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-