الألواح الشمسية ثنائية الوجه بالتفصيل

الألواح الشمسية ثنائية الوجه بالتفصيل

الألواح الشمسية ثنائية الوجه


العديد من المهتمين بالطاقة الشمسية والطاقات المتجددة في العالم العربي يبحثون عن الألواح الشمسية ثنائية الوجه من اجل التعرف على كل الخصائص والفرق بينها وبين الالواح الشمسية العادية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن ألواح الطاقة الشمسية ثنائية الوجه والتعرف عليها ثم كم ينتج من الكهرباء بغية تركيبها للمنازل كما سوف نضع لك فيديو شامل لهذه المعلومات اللوح ثنائي وجه.


عمل الألواح الشمسية ثنائية الوجه

تعتبر الألواح الشمسية ثنائية الوجه من بين الانواع الجديدة التي يستخدمها الناس للمنازل لإنتاج الطاقة الشمسية وبطبيعة الحال شرط ان يكون الاشعاع الشمسي حاضر،كما تعرفون ان الدول العربية تعرف كمية مهمة من اشعة الشمس على طول العام لذلك يتم استقطاب الطاقة من اشعة الساطعة على الالواح الشمسية ثنائية الوجه.


تعمل منظومة الطاقة الشمسية ثنائية الوجه مثل الالواح العادية لكن هناك ميزة اضافية للوح ثنائي الوجه هي من خلال الاشعار المنعكس من الارض يتم استقطابه يعني لا اشعة تضيع امام هذه الالواح،لذلك يفضل الكثير من الناس استخدامها لأنها تستقطب كمية اكبر من اشعة الشمس مقارنة مع العادية.



الفرق بين الواح الشمسية ثنائية الوجه والعادية

يكمن الفرق بين الالواح الشمسية ثنائية الوجه والعادية هي ان ثنائية الوجه تستقطب كمية اكبر من اشعة الشمس يعني انتاج اكبر للطاقة الشمسية،حيث ان اللوح ذو الوجهين يكون شفاف من الخلف وبالتالي الاشعة تستطيع الوصول الى الالواح الموجودة داخل اللوح الشمسي.



الفرق ايضا بين الطاقة الشمسية ثنائية الوجه والعادية هي ان العادية غير شفافة ولاتسمح للأشعة الشمسية المنعسة الوصول للألواح عكس ثنائية الوجه،فيما يتعلق بطريقة التصنيع الألواح العادية  Mono Facial تكون عبارة عن طبقات الزجاج الشفافة تسمح للأشعة بالمرور وتكون المادة الزجاجية البوليمر والعزل انسيابية وخفيفة الوزن،اما بخصوص الالواح ثنائية الوجه Bifacial فهي تكون عبارة عن طبقات شفافة بدون frame الخلفي يعني تكون الخلايا شفافة تسمح لاشعة الشمس بالمرور.




عيوب ومميزات الواح شمسية ثانية الوجه 

يتم تركيب الالواح الشمسية ثنائية الوجه Bifacial في الواجهة الامامية للمنازل الي جانب شكلها المميز يعني شكل مثالي يستعمل ايضا في الديكوات المنزلية،يمكن تركيبها في جميع الزوايا شرق غرب بدون مشكل لكي نستفيذ من الطاقة الشمسية اكثر ينصح تثبتها على ارتفاع 2 متر من اجل استقطاب اشعة اكبر وانتاج اكبر حيث يتم اضافة تكاليف اضافية حسب شركة المصنعة بالنسبة لعيوب الواح ثنائي الوجه هي التكلف غالية وتتطلب ارتفاع للتتبث ومكانة عالية اما بخصوص الايجابات شكل جمالي افضل وكذا انتاج اكبر للطاقة مقارنة مع العادية كما يتم الاستفادة من اشعة المنتشرة والساطعة حتى في فترة الغيوم يعني تبقى التكلفة العادية هي العيب الوحيد.



اما بخصوص التكلف تكون اغلى مقارنة مع العادية حيث انها تتميز بميزات اكبر خصوصا في نهار مشمس وغيوم تعمل بشكل عادي بناء على هذا ينصح تركيبها في الانارة العمومية للمنازل،زاوية الميلان في جميع الاتجاهات حيث تنتج حوالي 20 كيلوواط بزاوية التتبث 25 درجة و36 لوح شمسي فئة 540واط  كما ينصح تتبثها على ارتفاع اكبر 2 متر. 


إقرا ايضا المزيد افضل الواح الطاقة الشمسية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-