5 أنواع مولدات الطاقة الشمسية للمنازل

5 أنواع مولدات الطاقة الشمسية للمنازل

مولدات الطاقة الشمسية للمنازل


تعتبر منظومة الطاقة الشمسية مستقبل الطاقة بالعالم العربي حيث نجد أغلبية الناس تبحث عن مولد كهرباء بالطاقة الشمسية للمنزل وكما تعرفون ان استخدام مولد طاقة محمول في المناطق التي لاتتوفر على شبكة الكهرباء له دور كبير ومهم.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن مولدات الطاقة الشمسية للمنازل التي يمكن استخدامها في جميع دول العربية بما فيه مولد طاقة شمسية 500 واط المعروف.


مولد كهرباء بالطاقة الشمسية للمنازل

عرفت منظومة الطاقة الشمسية تطور كبير في خصوص ملودات الطاقة الشمسية حيق ساهمت بشكل كبير في توفير فواتير الكهرباء وكذا استخدامها في الرحلات وفي المناطق الريفية،كما ان مولد طاقه شمسية هي الحل الناجح لتعويض الكهرباء المنازل حيث توجد عدة انواع من المولدات التي تعمل لوحدها خصوصا في أعمدة الإنارة الشوارع وكذا خلايا شمسية صغيرة المصنوعة من بلورات وسبائيك من السيليكون حيث تصل كفاءتها الى 16٪ .




ارخض مولدات الطاقة الشمسية هي التي تستخدم في الإنارة العامة مصابيح معلقة لإنارة المنازل من الخارج الأماكن الداخلية التي يصعب الوصول اليها كما تساعد أيضا في تخسس اي خطر،ومن بين اشهر مولدات طاقة شمسية 500 واط حيث يمكن حمله قدرة الناتج DC حوالي 10 امبير 16 فولط يستعمل بكثرة في الرحلات كما يبلغ وزنه حوالي 4 كيلوغرام وتكلفته حوالي 250 دولار اي 2500 درهم مغربية.


5 افضل مولدات طاقه شمسية

يبحث اغلبية المهتمين بالطاقة الشمسية عن افضل المولدات الطاقة الشمسية التي يمكن الإعتماد عليها عند الضرورة مثلا الرحلات عند إنقطاع الكهرباء في المناطق البعيدة.

  1. مولد طاقة شمسية 500 واط جاكيري.
  2. مولد طاقة شمسية Generec.
  3. مولد طاقة شمسية 200 واط Fivklemmns.
  4. مولد طاقة شمسية 300 واط نوع Flashfish.
  5. مولد طاقة شمسية للرحلات Suaoki.



يلعب مولد الطاقه الشمسيه دور مهم في تزويد الإنسان بالكهرباء فقط من اشعهة الشمس حيث يتم إستخدامه من طرف اصحاب الرحلات وسكان الصحراء،كما انه يوفر المال عند استخدامه في الإنارة العمومية حيث نجد أغلب الناس تستخدم المولدات متوسكة الحجم 400 وات في واجهة المنزل وفي الحدائق  مع كاميرات المراقبة حيث يتم إطفاء هذه المولدات مباشرة بعد ظهور الشمس يعني تعمل لوحدها في الشحن بالنهار وبالليل تزود بالكهرباء المصابيح الصغيرة المستعملة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-