تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في سوريا

 تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في سوريا

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في سوريا


العديد من المهتمين في سوريا يرغبون في معرفة تكلفة الطاقة الشمسية والتي عرفت شهرة كبيرة لإنها توفر ما يقارب 90٪ من حاجيات الأساسية للمنازل كهرباء ماء ساخن.


سوف نتحدث في هذا الموضوع حسب طلب زوار موقعنا عن تكلفة ألواح الطاقة الشمسية في سوريا حيث سنضع بين يديك فيديو شامل ومعلومات ناذرة.


أسعار ألواح الطاقة الشمسية في سوريا

تخلف تكلفة الطاقة الشمسية في سوريا من منزل الى آخر حسب المساحة وعدد الأجهزة والمصابيح المستعملة لكن غالبا في المتوسط الغالبية من الأسر في سوريا تستعمل الالواح أحادية البلورات دات تكلفة متوسطة،بالنسبة للالواح الشمسية بين 150 واط و180 واط فسعرها بتراوح بين 175000 و220000 ليرة سورية،النوع الثاني يتراوح بين 300 واط و500واط فسعرها يتراوح بين 350000 ليرة سورية و600000 ليرة سورية،إقرأ أيضا الفرق بين ألواح الشمسية الزرقاء والسوداء.



يفضل عند تركيب الطاقة الشمسية للمنزل في سوريا اختيار الالواح ذات البلورات الجيدة التي تأخد مدة اطول عمر طويل فوق 20 سنة نجد ان ثمن لوح شمسي احادي البلور ذات اللون الأسود غالية الثمن مقارنة مع متعدد البلورات ذات اللون الأزرق،تأتي منظمومة KVA1 كأفضل طريقة تركيب الواح شمسية بسوريا لأنها توفر تقريبا 2 كيلو واط في الساعة مقارنة مع نظيرتها الأعلى تكلفة  KVA5،إقرأ أيضا أفضل الألواح الشمسية في العالم .



حسب تقنيين في مجال الطاقات المتجددة في سوريا حيث يعرف السوق انتعاش فيما يخص الالواح الشمسية اليوم يمكن تشغيل منزل مجهزة وبمنظومة طاقة شمسية لتوليد 6000 كيلو واط،تحتاح الى انفيرتر ب 5000 واط و6 الواح شمسية مع بطاريتين لتخزين الطاقة في حالة الطقس ممطر وغيوم بتكلفة تتراوح بين 5 و9 ملايين ليرة سورية يعني ان توفير الكهرباء والمال،نشير ان كل منزل يختلف حسب عدد التجهيزت المركبة.


إقرأ ايضا المزيد أسعار الواح الطاقة الشمسية في سوريا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-