طريقة عمل فقاسة البيض في المنزل

 طريقة عمل فقاسة البيض في المنزل

فقاسة البيض صنع منزلي


يعتبر التجارة في الدواجن من بين المشاريع المربحة خصوصا في بيع البيض واللحوم لذلك تحتاج الى وسيلة تساعدك في انشاء وانتاج لربح افضل في السوق،كما تعرفون ان الغالبية يبحث عن كيفية عمل فقاسة البيض يدويا بالمنزل لانتاج الصيصان الكتاكيت الصغيرة وتربيتها في المستقبل.


لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع من موقع مزرعة نوادر الماشية والزراعة عن فقاسات البيض وعن لوازم لصناعتها في المنزل وسوف نوضح لك الطريقة في فيديو توضيحي.


عمل فقاسة البيض بالمنزل 2022

 دراسة جدوى صنع فقاسة البيض بالمنزل يحتاج منك الى احضار عدة ادوات من اسلاك كهربائية وزجاج شفاف ومدفأة كهربائية لتوفير الرطوبة التامة للبيض،تحتاج ايضا الى مقياس حرارةوقطع كما تختلف طريقة الصنع من بلد الى اخر هناك من يستعمل ثلاجة قديمة وهناك من يستعمل أيضا كرطون وخشب.


مشروع فقاسة البيض الدجاج مربح لان مدة الربح محصورة يعني ان مدة الفقس تتراوح بين 40 يوم ومن اجل نجاح عملية التفريخ لابد من ظبط درجة الحرارة على 37,5 درجة خصوصا في الايام الاولى 15يوم،الخطوة الثانية هي الرطوبة تكون بين 55 و65 خصوصا في 18 يوم الاولى مع احترام شروط النظافة والتهوية.


شروط صنع فقاسة البيض في المنزل

  1. الحرارة والرطوبة.
  2. التهوية والتقليب.
  3. الحرارة لتفقيس البيض 37،8 زيادة ونقص الحرارة لا تؤثر.
  4. الرطوبة لازم تكون بين 50و70 في المئة في ايام الحضن الاولى.
  5. تقليب البيض في زاوية 180 درجة لتفادي تشوهات في الكتاكيت ومعدل التقليب مرتين الى 4 في 24 ساعة.

كما توجد انواع في فقاسة البيض هناك فقاسة البيض التقليدية اليدوية الصنع وهناك أيضا فقاسة البيض اتوماتيكية 55 الى 100بيضة وتعتمد على شروط التشغيل في ضبط ازرار الحرارة والرطوبة،نتحدث عن نجاح مشروع فقاسة في الدول العربية نعم الارباح مهمة حيث يباع الصوص الكتكوت في عمر الاسبوعين الاولى.



النصائح المهمة في فقاسة البيض هي شراء البيض المخصب  لانه يعطي نتيجة احسن  اما غير المخصب يستغرض بعض الوقت واهم حاجة في كل مشروع صغير مربح هو المراقبة الدائمة على  الفقاسة،لان عملية مراقبة البيض في الفقاسة بعد 21 يوم تقوم بإستبعاد القشور البيض الغير المنتج مع توفير مكان مخصص لإستقبال الصيطان في درجة حرارة 35 هنا الغالبية يستعمل اللمبات الصفراء بعد ذلك تقوم بتجهيز اناء ووضع السكر فيه والعلف لان هذه المرحلة في عمر الصيصان تحتاج الى عناية تامة.


لنجاح المشروع فقاسة البيض توفير غرفة بدرجة حرارة 35 ويمكن ايضا تفقيس انواع كثيرة من البيض منها  بيض دجاج الزينة التي يباع بثمن اكبر،يعني ان فكرة زيادة الارباح في مشروع دواجن كثير تصل الى 10000 درهم في الشهر .


إقرأ ايضا المزيد الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-