الغنم الحري افضل انواع الغنم

 الغنم الحري افضل انواع الغنم

سلالة اغنام الحري

 

تعتبر سلالة الاغنام الحري من بين انواع الأغنام المعروفة في السعوديةحيث تجدها بكثرة في منطقة الحجاز كما تتميز هذه الاغنام بميزة الذهون في منطقة الذيل.


سوف نتحدث في هذا الموضوع  موقع نوادر الماشية والزراعة عن سلالة انواع الاغنام الحري المعروف في المملكة السعودية العربية ونعطي مميزات وخصائصها وفيديو طريقة  تربيتها على ارض الواقع.


سلالة الغنم الحري 

الخروف الحري هي سلالة سعودية تعيش وتقطن في منطقة الحجاز بكثرة يحبها أغلب المربين في المملكة كما يطلبها العديد في المناسبات والاضحي لما فيها من فوائد كثير في لحمها اللذيذ،من حيث جودة اللحوم تحتل في المرتبة الاولي حيث يضل وزن الذكر الى 70 كيلو غرام بدون قرون،الغالبية منها تتميز باللون الابيض وصوف خشن.

مواصفات الفحل الحري 

من بين المواصفات الاغنام الحري خصوصا ان الفحول الذكور يصل وزنها الى 70 كيلوغرام مع ان الراس يكون ضخم وعريض المشرب هذه هي الخاصية الاولي في الحرية،اما من حيث الاذن فتكون متوسطة وشكل نصف دائرة وطول الرقبة تكون طويلة.


كما ان العديد من المربين يرغبون في معرفة الفرق بين الغنم الحري والحبص وبين الحري والنعيمي للإجابة هذه كلها أغنام سعودية مقاومة للمناخ سهلة التربية،ينصح الاغلبيةبأنها تصلح لدراسة مشروع تربية الأغنام في السعودية.

إقرأ ايضا مدرسة تعليم القيادة في السعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-