زراعة الزيتون في المغرب بالتفصيل

 زراعة الزيتون في المغرب بالتفصيل

طرق زراعة الزيتون في المغرب

العديد من المزارعين في المغرب يرغبون في معرفة افضل انواع الشتلات الزيتون واهم المناطق المعروفة التي تشتهر في المملكة المغربية بزاعة اشجار الزيتون.

زراعة الزيتون في المغرب


لطلب العديد من متابعي مزرعة نوادر الماشية والزراعة حيث نعتمد فيمواضعنا على البساطة في تقديم الافكار والمشاريع الزراعية حيث اليوم سنقدم توضيحات فيما يخص مشروع زراعة الزيتون وكل ماتحتاجه من الالف الى الياء.


حسب احصائيات سنة 2020 يعتبر المغرب من البلدان العالمية المعروفة بزراجة وانتاج الزيتون حيث يبلغ عدد مساحات الزراعية حوالي 2 مليون هكتار في محتلف جهات المغرب سوس ماسة درعة ومكناس و العطاوية,كما ساهم المخطط الاخضر ايضا في تطوير وزيادة عدد الاشجار في المغرب المستوردة والمحلية.


المغرب الاخضر يقوم على زراعة وخلق تعاونيات فلاحية تساهم في انتاج اطنان كثيرة من زيت الزيتون وقت يبدا من شهر 10 الى اواخير شهر 3 .

افضل انواع الشتلات الزيتون في المغرب

  1. الزيتون المشقوق.
  2. الزيتون التوفنة السوداء.
  3. زيتون الحوزية.
  4. زيتون المنارة.
  5. زيتون لاربيكوين.
  6. زيتون مسلالة.
  7. زيتون الفرنسي.
  8. زيتون بشيلين.


بالنسبة افضل شجرة الزيتون ينصح بالزيتون الحوزية من حيث الانتاج المبكر وصلابة الثمار حيث الغالبية من المصانع يرغبن في شرائها لانها منتجة للترقاد,كما ان طريقة غرس اشجار الزيتون تتم عن طريق زراعة شتلة بغصن واحد وتسقى مباشرة في تربة حمراء مع اضافة سماد من مخلفات المواشي,كما ينصح حفر العمق في 40 سنتمتر. 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-