دراسة جدوى تربية النحل في بلاد الاردن

دراسة جدوى تربية النحل في بلاد الاردن

دراسة جدوى تربية النحل بالتفصيل في الاردن

العديد من مستثمري تربية النحل في منطقة جرش و الطفيلة في بلاد الاردن يستهذفون محالات بيع العسل بشكل كبير لكون هذا المشروع مربح لكون الطلب كثير لغرض الشفاء والاكل.

مشروع تربية النحل


تربية النحل سهلة في الدولةالعربية لأنها لا تحتاج منك الكثير من التكاليف بل بالعكس الارباح تفوق قيمة التكاليف في السنة لذلك في هذا الموضوع نعتمد لغة سهلة الفهم بعيدا عن المصطلحات المعقدة نكتفي إيصال النصائح بطريقة سليلة وسهلة الفهم،حيث نقدم لك اهم تكاليف و معدات تربية النحل بالتفصيل الممل .


دراسة جدوى مشروع النحل يتطلب منك معرفةه هذه النقاط التالية تكاليف ورأس مال ثم شروط اختيار موقع وضع صناديق النحل ثم الأرباح وطرق تسويق العسل و كسب الزبناء.


تربية النحل من الالف الى الياء لنجاح المشروع الذي يعتير من اهم المشاريع المدرة للدخل تصل ارباحة الى 80٪ حيث تطلب موقع وضع صناديق النحل على مقربة من الأشجار الغابة والماء مثل اشجار الليمون واللون والنخيل لتسهيل على النحل جلب حبوب اللقاح الى الخلية،وينصح الخبراء في عدم وضع النحل في مكان يتواجد فيه الحيوانات الي تربى مثل الغنم والماعز والدجاج  والسيارات أيضا لأن النحل يحب الهدوؤ.


اما متطلبات مشروع تربية النحل هو شراء 50 صندوق من النحل في الأول لأن بعد مرور كل ثلاث اشهر كل صندوق سيعطي لك ثلاث خلايا جديدة من النحل وهكذا يصبح مشروعك يزاد،وكل خلية تقريبا تقدم لك 10 كلغ حيث سعر كيلو غرام من العسل الحر يساوي 40 دولار يعني ستكسب مبالغ مالية مهمة فقط تحتاح الى :

  1. بعض الادوات لفرز النحل والخلايا.
  2. مدخن.
  3. الشمع.
  4. صناديق خشبية.
  5. ناقلة النحل والصناديق ويمكن كراء عربة.
  6. غطاء الوجه والقفاز ولباس الابيض لحماية من قرس النحل.
كما ان المغرب والجزائر والاردن من بين الدول الاولي في العالم العربي في الاستثمار وتربية النحل بالطرق الحديثة ،حيث ييلغ عدد الصادرات النحل ملايين الكيلوغرامات الى الخارج،كما يعتبر العسل البري اغلى انواع العسل في المغرب يوجد تعاونيات تساهيم في انشاء وتربية وبيع العسل في مواسم وطنية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-