مشروع تربية الدواجن بالمغرب للمبتدئين بالتفصيل

مشروع تربية الدواجن بالمغرب للمبتدئين بالتفصيل 

مشروع الدواجن بالتفصيل في المغرب 

دراسة جدوى مشروع الدواجن في المغرب يعرف تطور كبير من خلال كثرة الطلب على اللحوم البيضاء والبيض.العديد من المبتدئين يريدون دخول غمار هذه المشاريع بكل سهولة.

مشروع تربية الدواجن في المغرب


ستجد في الموضوع:

  • كيفية الحصول على رخصة تربية الدواجن.
  • تكلفة بناء مزرعة كوري الدواجن.
  • دراسة مشروع تربية الدجاج.
  • مشروع الدواجن في سطح المنزل.


لكي نقدم لك أهم النصائح والمتطلبات اعتمدنا على لغة سهلة لكي نقدم هذه الأفكار بكل سهولة وبسيطة لنيل تقديم المعلومة لكل المهتمين،نحن في موقع نوادر الماشية والزراعة اليوم اخترنا موضوع الدواجن لكي تعم الفائدة لكثرة الطلب على صفحاتنا على الفيسبوك.


لكي تبدأ تربية الدواجن يجب عدم تأجيل الفكرة هذه من بين الأمور المهمة عليك أخد فكرة والعمل بها من الغذ في الذهاب الى المندوبية الخاصة  القيادة في رخصة تربية الدواجن،الخوف عدو النجاح وبصفتنا خبير في هذا المجال مشروع الدجاج مربح.


من بين الامور هي أخد افكار و معرفة مسبقة للدواجن من خلال النظافة والعناية التامة،لأن الغالبية من المبتدئين يضنون ان الدجاج سهل التربية فقط شراء و تقديم العلف و بيع البيض لا يأخي ،هناك مجموعة من الأمور يجب عليك معرفتها مثل تكلفة المشروع توفيؤ رأس مال وعمل خطة لكسب المال من خلال بناء مكان وضع الدجاج وشراء بعض المعدات مثل ادوات تقديم العلف و المياه،اخشاب و معرفة بعض الأدوية لصحة الكتكوت تفقيس البيض وتفريخ.


الفكرة الاساسية في دراسة جدوى تربية الدجاج سواء في حظيرة ا. سطح المنزل هي معرفة الانواع البياضة واللاحمة كما ان الدجاج البلدي البياض ينصح تربيته وبيع غير البياض في السوق،لمعرفة الإستفاد اكثر هو مشروع تفقيس البيض للربح من هذا المجال من اجل انتاج البيض وبيعه لتغطية مصاريف الغلف حتى يتم الإنتاج الأكبر في تسويق الكتاكيت بكمية كبيرة،هناك هذه المرحلة تسمى مرحلة انتاج صغار الدجاج.


إقرأ ايضا المزيد حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل


تكلفة واسعار مشروع الدواجن تبدأ من خلال شراء 50 دجاجة في الأول وبعد ذلك يتم تقديم العلف من مخلفات الطعام ،أهم الأخطاء التي يقع فيها الغالبية من المبتدئين هو شراء عدد كبير من الدجاج في الأول كما ينصح رعي الدواجن في مكان واسع لأن الدجاج يحب التنقيب على الحشرات،المرحلة الاساسية الاخرى هي معرفة هذه الانواع من الدجاج هناك عدة أنواع منها:

  1. الدجاج البلدي  يعرف رواج كبير في الدول العربية لفوائد بيضه ولحمه على صحة الانسان.
  2. الدجاج الرومي لونه ابيض غالبا يتم تربيته فقط من اجل الانتاج اللحم الابيض وهو الركيزة الاساسية للمستهلكين في اللحوم.
  3. الدجاج الامريكي يكون جلدها أصفر وغالبا لونه بوني .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-