مشروع تربية النحل في المغرب بسهولة

 مشروع تربية النحل في المغرب بسهولة

مشروع تربية النحل في المغرب بالتفصيل

يعد مشروع تربية النحل في المملكة المغربية من المشاريع الذي ساهم بشكل كبير في خلق  تعاونيات في مجال النحل وترخيص منحل وفق قانون تربية بأسعار مربحة.

مشروع تربية النحل في المغرب


 يبدأ دراسة جدوى تربية النحل في معرفة أهم الامور واسرار مملكة النحل الذي يعرف نشاط واسع من حيث التطورات والخبرات الميدانية التي هي فكرة موضعنا اليوم،ولكي تعم الفائدة اعتمدنا على لغة سهلة ومصطلحات لخبراء تربية النحل في المغرب.


افكار مشروع تربية النحل بالمغرب

  1. التحضير واخد فكرة.
  2. اختيار الموقع المناسب.
  3. توفير الحاجيات صناديق.
  4. ادوات تربية النحل.
  5. تسويق النحل في السوق.
  6. طرق الاستثمار في النحل.
  7. خبرة نحال وثمن خلية.
  8. قانون تربية النحل.
اول لولوج عالم تربية النحل في المغرب يتحتم عليك الحصول على المعدات واللوازم الضرورية من بدلة والقفازات الواقية من قرسات النحل،شراء صناديق خشبية محدودة في الموسم الاول اهم نقطة هي اختيار موقع بعيد عن انظار الناس و الحيوانات كما ينصح وضع مستعمرة النحل قريبة من الغابة والأشجال الليمون لتسهيل النحل على الرعي،كما يمكن توفير رأس مال يترواح بين 10000 درهم يتضمن شراء خليات و معدات حيث كل ان مشروع النحل في المغرب يعطي اضعاف حيث كل صندوق يعطي من ثلاثة الى اريع خليات جديدة في موسم الاول.



قانون تربية النحل في المغرب أعطى مجموعة من المواد خصص فيه طرق ممارسة مهنة تربية النحل بالتفصيل من خلال المراحل الادراية لتأسيس التعاونيات وفق قانون الجديد 112-12 وتأسيس التعاونيات وفق القانون رقم 112،حيث يتم الحصول على المصادقة على التسمية ووصل الحصول على وصل السلطة الادارية المحلية من القيادة.

وقانون تربية النحل في المغرب يتعين إجراءات التأسيس والتسجيل بالسجل المحلي للتعاونيات حسب قرارات وزراة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي،وللترفق على الوثائق المطلوبة في مشروع تربية النحل من هنا.

إقرأ ايضا المزيد حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-