دراسة جدوى مشروع زراعة الفصة بالمغرب الدارالبيضاء

 دراسة جدوى مشروع زراعة الفصة بالمغرب الدارالبيضاء

دراسة جدوى مشروع زراعة الفصة بالتفصيل

العديد من المزراعرين في المغرب يرغبون في معرفة موعد زراعة الفصة بطريقة احترافية حيث ان هذا المشروع الزراعي يعرف ارباح مهمة خصوصا في البيع.

دراسة جدوى مشروع زراعة الفصة بالمغرب الدارالبيضاء


في هذا الموضوع نقدم لك اخي المزارع:

  •  وقت زراعة الفصة وطرق الربح منها.
  • ثمن بيع الفصة.
  • دراسة مشروع الفصة.
  • نصائح ذهبية في اسرار زراعة الفصةاو البرسيم.
تعتبر الفصة المصدر الغذائي للعديد من المواشي خصوصا الأغنام والماعز والابقار لأنها غنية بالبرتين والازوت والطاقة مما تساعد المواشي في زيادة الوزن وانتاج كمية مهمة من الحلوب،حيث العديد من مربي الغنم وسلاة ماعز الالبين والسانين في المغرب يستخدمون الفصة كمصدر و علف أساسي في العلف،يمكن استغلال نبتة الفصة لمدة ثلاث الى 5 سنوات من الحصاد.


دراسة مشروع زراعة الفصة يعرف اقبال كبير في المغرب والجزائر خصوصا عند الفلاح الصغير لكونها سهلة الزراعة ومربحة في نفس الوقت ولا تحتاح الى متاعب كثيرة فقط المياة والتربة الجيدة،حيث ان وقت زراعة الفصة تبدأ في بداية شهر مارس حتى نهاية شهر ابريل،كما يمكن زراعتها أيضا في بداية شهر غشت وسيبتمر،من بين الاحياجات الاساسية في زراعتها هي وجود الماء والتربة كما يوجد انواع من التربة إما رملية او طينية وينصح زراعتها في تربة طينية لأنها تحتفظ بالماء لمدة طويلة.


مشروع الفصة في المغرب يحتاج الى الماء ونوع الزريعة الجيدة من أجل وقت أطول في زراعة الفصة لكي تكسب منها مبالغ مالية لمدة 5 سنوات يحتاج منك الأمر تطبيق هذه النصائح التي سأعطيها لك،السماد العضوي الذي هو الغبار أي مخلفات الاغنام تحتاج أيضا الى جرار لحرث الأرض جيدا ثم يوضع السماد العضوي لكي تنمو الفصة،أما ثمن بذور زريعة الفصة فهو 120 دهم اي 12 دولار للكيلوغرام الواحد،أما طريقة السقي فيصنح استعمال رشاشات من نوع البلاستيك رخصية،اي لكل هكتار من الفصة تحتاج الى 30 رشاشة.

ثمن الفصة بالمغرب في البيع والشراء فيترواح 
اثمنة مختلفة حسب نوع البذور وطول وكمية الوزن يعني 30 درهم للبالة يعني مشروع مربح تابع هذا الفيديو نقدم لك فيك اسعار واثمنة جديدة للفصة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-