زراعة الزعفران في قطر لأول مرة

 

زعفران قطر

زراعة الزعفران في قطر لأول مرة

دراسة جدوى زراعة الزعفران الحر في الخليج

يعتبر الزعفران من أغلى أنواع التوابل في العالم يشهادة الخبراء والعلماء والمنبع الأصلي للزعفران الحر هو المغرب لكن اليوم قطر تنج أيضا في زراعة الزعفران.

السلام  عليكم زوار موقع نوادر الماشية والزراعة كما تحدثنا في السابق عن فوائد الزعفران الحصية العجيبة على صحة الإنسان على الأمعاء والمعدة وعلاج الإكتئاب و الظغوط النفسية،اليوم توصلت بلد قطر الى تجربة زراعة شجرة وزهرة الزعفران في ظروف مناخية قاسية ،هذه التجربة التي إعتمدها خبراء زراعة الزعفران في السعودية وقطر هي على طريقيتن. الاولى يتم غرس زهرة الزعفران في ماء حتى تتم جدورها ثم تنقل الى صناديق من نوع خاص مصنوعة من الخشب،بعدها مباشرة يتم زرع نبتة الزعفران في التربة لكي تعطي أول أزهارها وتأخد طريق الزهور.

يشتهر الزعفران في الأوساط المغربية عن طريق الجمعيات الغذائية وكذلك ندوات خاصة بمنتوج الزعفران الحر،تنطمع أيضا قطر في خلق مجموعة من المنتجات المصنوعة من الزعفران وتسويقها في أسواق قطر .كما يتم الإستفادة من زهرة الزعفران مدة 5 سنوات متتالية صالحة للإنتاج بعدها يتم تغير مكان الزراعة،جاءت هذه التجربة لكون سكان قطر و الدول العربية مستهلكة لهذا الذهب الأحمر الزعفران الحر لما فيها من فوائد عديدة مثل إستعمال الزعفران في مجال التجميل .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-