افضل خطة زيادة إنتاج البيض

 

طرق وصفة زيادة انتاج البيض

افضل خطة زيادة إنتاج البيض 

ستتعرف في هذا الموضوع على وصفة سحرية تمكن من زيادة انتاج البيض بشكل كبير عند الدجاج البلدي أو الدجاج الأبيض، وهي خلاصة تجربة علمية سنذكرها بالتفصيل، لكن قبل ذلك يجب عليك أن تتعرف أولا على بعض الوصايا المهمة التي تحفز إنتاج البيض لدى الدجاج، وأيضا تجنب الأخطاء التي يقع فيها بعض المربين، إضافة إلى العناصر المكونة لتركيبة علف الدجاج والمقادير اللازمة من العلف يوميا.

  لأول مرة موضوع طرق زيادة إنتاجية البيض عند الدجاج البياض الرومي و البلدي،في مقالنا هذا نتطرق إلى طرق جعل الدجاج يبيض بشكل كبير وعن أسباب وعلف نقص إنتاج وحجم البيض عند الدجاج،في موقع نوادر الماشية والزراعة نقدم لك معلومة مجانا لكي لا تقع الأخطاء.

تربية الدجاج البياض زيادة إنتاج

وصفة زيادة انتاج البيض


في مجال تربية الدجاج يحتاج منك  أخي أختي معرفة مجموعة من المعلومات حول دجاج البياض لأن الغرض هو زيادة الإنتاج والربح في نفس الوقت،كما نتوصل بمجموعة من الرسائل حول دور الفيتامين و البصل و الفلفل والحلبة في حجم و تقليض البيض .لاتقلك خطوة بخوطوة أنصحك بمتابعة المقال حتى الأخير وتأخد بعين الإعتبار النصائح التي نقدمها في تعزيز مشروعك.

دراسة جدوى تربية دجاج البياض وانواع الدجاج البياض،دورة حياة الدجاج من الفراخ الى الإنتاج،في عمر 6 أشهر بعد الفقس يبدأ الدجاج في إنتاج البيض لكن ليس بشكل مهم حيث يزداد مع الوقت.حيث ان دجاجة تصل الى معدل البيض يقدر ب 200 بيضة في السنة وهذا يختلف حسب كل سلالة دجاج،وبتقدم العلم و طرق زيادة إنتاج البيض عند الدجاج بطرق علمية. وتقليدية لأن الدجاجة لا تحتاج الى ذكر الديك من أجل زيادة الييض.حيث يوجد.طرق مثل التركيب الضوئي في إنتاج الكتاكيت.
طرق انتاج البيض



نصائح زيادة إنتاج البيض

 1-ينصح بالإعتماد على علف المدعم من طرف الوزارة أو الشريكات الخاصة بتربية الدجاج لأن تركيبة العلف يكون غني بجميع العناصير التي يحتاجها الدجاج البلدي والرومي،مثلا حبوب الذرة مفيدة للدجاج لأنها غنية بالطاقة تساعد الدجاج في التسمين،كما يجب إضافة فول الصويا الى تركيبة العلف لأنها تساعد الدجاج في إنتاج البيض،هنا يأتي دور البصل والفلفل والحلبة وبقايا الطعام في مساعدة إنتاج البيض يشكل كبير لكون هذه العناصير تتوفر الكالسيوم و الفوسفور والفيتامينات.
2- أما كيمة الطعام المقدم للدجاج لصحة جيدة وزيادة قدرة إنتاج البيض يفضل في الأسبوع الأول والثاني بين 50 كاغ و 90 كلغ،اما وصفة التي يبحث عنها الغالبية في زيادة إنتاج البيض.
وصفة  تساعد الدجاج البياض في إنتاج البيض 
 -هناك وصفة الحلبة والفلفل حيث يتم خلط هذه المكونات مع بقايا الخضروات وتقدمها للدجاج.

-وضع كمية مهمة من الشعير في إناء حيث يتم تسخينه جيد  فوق النار ثم يترك حتي يبرك وبعدها يقدم للدجاج.
-تقديم علف مكون من فيتامينات D وإستعمال الشطة أيضا تساعد الدجاج على إنتاج البيض يوميا ولا تنسى الإضاءة و توفير مناخ ومساحة للرعي خصوصا الدجاج البلدي يحب رعي بنفسه و التنقيب عن الطعام.الضوء عامل مهم أيضا. والله الموفق لا تنسى دعاء لنا بالصلاح موقع نوادر الماشية والزراعة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-